باسم مغنية يكشف تفاصيل عن مسلسل "النهاية" وسبب عدم استكمال دوره فيه

استطاع اسم مسلسل "النهاية" للنجم يوسف شريف ان يتصدر الترند واهتمام الجمهور بشكل غير مسبوق بعد طرح البرومو الأول له والذي تضمن مشاهد عن الأجواء الخيالية والحروب الفضائية بسيناريو خيالي لنهاية العالم، وظهر في البرومو ايضا الممثل اللبناني باسم مغنية الذي كشف جانباً من تفاصيل العمل وأسباب تحوّل دوره من بطل أساسي بالعمل الى ضيف شرف وعدم استكمال مشاهده.

باسم مغنية يأسف لعدم استكمال دوره في "النهاية"

الفنان اللبناني باسم مغنية شارك متابعيه على حسابه على الفيسبوك بتدوينة طويلة تحدث فيها عن مسلسل "النهاية" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني 2020 ودوره فيه، معرباً عن أسفه لتحوّل دوره من بطل أساسي في العمل الى ضيف شرف بعدما اضطر لعدم استكمال دوره فيه بسبب أزمة كورونا وتوقف حركة الطيران في لبنان.

وقال في تدوينته :"مسلسل النهاية (رمضان ٢٠٢٠) .. منذ شهرين كنت من أبطال مسلسل النهاية، واليوم أصبحت ضيفا في هذا المسلسل ولسبب قاهر إسمه كورونا. كورونا التي منعتني ان اكمل تصويري في مصر بعد أن أقفلت المطارات منذ ٣٨ يوما، أنجزت 30% من دوري".

ولفت باسم مغنية الى ان المخرج حاول تأجيل مشاهده بالعمل ريثما يتغير الوضع ويتم استئناف حركة الطيران في لبنان لكن من دون جدوى، الى ان توصل المخرج لحل بالإكتفاء بالمشاهد التي تم تصويرها، مضيفاً في تدوينته :" حاول المخرج ياسر سامي ان يؤجل مشاهدي أسبوعا بعد أسبوع، ولكن بقي الحال على ما هو عليه، الظروف قاهرة، إلى أن حصل تشاور بين الكاتب عمر سمير عاطف، والمخرج، لإيجاد حلول، خاصة أن دوري مفصلي في العمل، وتوصلنا إلى نتيجة مقبولة لن يلاحظها المشاهد، النتيجة انني تشرفت أن أكون جزءا من هذا المسلسل الكبير".

باسم مغنية وصف مسلسل "النهاية بأنه :" مسلسل فريد من نوعه في العالم العربي، أقولها بثقة، والمشاهد سيلمس ما أقول، مسلسل أحداثه في المستقبل البعيد"، وتحدث عن بعض ملامح تفاصيل العمل قائلاً :"صعب جدا أن نتخيل المستقبل كيف تكون الأشياء والناس والخ...".

وأشار الى إبداع المخرج في العمل مضيفاً :"هنا تكمن براعة الكاتب عمر سمير عاطف وخيال لا حدود له لصديق العمر المخرج ياسر سامي،برأيي هو أن لولا هذا المخرج لما أنجز هذا المسلسل.،أقول ذللك لاني اعرف ياسر جيدا، لأن المسلسل إستثنائي ويحتاج إلى الكثير من التقنيات التصويرية التي يعرفها جيدا".

وتوجه بالشكر الى شركة سينرجي "المتمثلة بالاستاذ تامر مرسي الذين أحاطوني بالحب والإهتمام الكبيرين خلال فترة إقامتي الطويلة في مصر.شكرا للجندي المجهول زكريا القفص الذي لم يتركني لحظة واحدة من بداية الإتفاق إلى اليوم".

باسم مغنية أشاد بنجم المسلسل يوسف الشريف وتمنى له "أن يكون نجم رمضان لموهبته وتعبه الكبير في هذا المسلسل"، مضيفا :"في رحلتي هذه اصبح لدي أصدقاء كثر ومنهم يوسف ومدير التصوير المبدع حسام حبيب والستايليست إنجي علاء .. التوفيق لكل الكادر الفني في المسلسل".

مؤلف مسلسل "النهاية" يرد على الإتهامات

وفي سياق متعلق، كشف مخرج مسلسل "النهاية" ياسر سامي في مداخلة تلفزيونية أن المسلسل صناعة مصرية تماما، سواء من جهة الجرافيكس، أو التصوير، أو الديكور أو غير ذلك، لافتا أن العمل في المسلسل بدأ في نوفمبر الماضي، ومن المنتظر أن ينتهي خلال أسبوع واحد، في ظل الظروف الراهنة.

بدوره، نفى عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل "النهاية"، في تدوينة له على فيسبوك كل ما يتم تداوله عن ان فكرة العمل مأخوذة من بعض الأفلام الأجنبية

وكتب في تدوينته "في الحقيقة مش متاخد من أي حاجة، أنا عارف إن دي حاجة ممكن تضايق ناس كتير بس أنا آسف، هي دي الحقيقة، وإن شاء الله لما المسلسل هايتعرض؛ هاتعرفوا".

مسلسل "النهاية" ينتمي لنوعية أعمال الخيال العلمي حيث تدور أحداثه فى عالم افتراضى عام 2121، وهو فكرة يوسف الشريف، وتأليف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سينرجي ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثى وباسم مغنية وسهر الصايغ ومحمد لطفي وعدد آخر من الفنانين.