تفاصيل انطلاق قناة "ذكريات" السعودية بمجموعة من أشهر الأعمال..تعرفوا على التردد

تنطلق مساء اليوم، الخميس، قناة "ذكريات"، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، تزامنًا مع الأوضاع الراهنة وانتشار فيروس كورونا في العديد من الدول، حيث تهدف القناة الجديدة للترفيه عن المشاهدين الذين يمكثون بمنازلهم لقضاء فترة العزل المنزلي.

وتبث القناة على تردد 12284 عمودي، على قمر نايل سات، وتردد 12149 أفقي على قمر عرب سات

انطلاق قناة "ذكريات" السعودية

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون في بيان لها، أن قناة ذكريات ستحتفي بالإرث الكبير الذي تملكه المملكة من أعمال درامية وبرامج مميزة، التي تم إنتاجها منذ أواخر فترة السبعينيات وحتى بداية الألفية.

وأضاف البيان: "تستعرض قناة ذكريات أجمل وأكثر برامج ومسلسلات الأمس التي أسهمت في صناعة جيل الثمانينات والتسعينات الى بداية الألفية، وستعرض مجموعة من البرامج والأعمال الدرامية، التي كانت تواكب الشغف وتصنع الحدث، وأسهمت في صناعة جيل لا زلنا نذكر إبداعاتهم".

أبرز الأعمال التي ستُعرض على شاشة ذكريات

وكشف القائمون على القناة عن أبرز الأعمال التي ستُعرض على الشاشة الجديدة ومنها، برنامج المسابقات الشهير "حروف" الذي كان يقدمه المذيع الراحل ماجد الشبل، وكان يعتمد على مجموعة من الأسئلة الثقافية بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي حقق شهرة واسعة وكان من تقديم المذيع الراحل عمر الخطيب.

ومن الأعمال أيضًا “مسرح التلفزيون” الذي غنى على خشباته ألمع نجوم الفن والطرب في السعودية في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، واكتشف الكثير من المواهب الشابة التي أصبحت فيما بعد نجومًا في الفن والمسرح، بالإضافة إلى برنامج رواد ومواهب والكاميرا الخفية بأنواعها، وبرنامج الحصن الشهير.

ومن المسلسلات "عودة عصويد" و"أصابع الزمن"، و"خزنة"، و"سحور على مائدة أشعب" و"جحا الضاحك الباكي" و"خلك معي" و"عائلة أبو رويشد" و"العولمة" و"الديرة نت" و"خلف خلاف" و"أبو حمدان في رمضان"، و"حمود ومحيميد"، ومسلسل الأطفال الشهير "بابا فرحان"، و"خارطة أم حمدان"، كما كشفت القناة عن أنه من المقرر التحضير إلى برامج مميزة تُعرض في شهر رمضان المقبل.