4 ملاحظات على بوسترات مسلسلات رمضان 2020.."الفتوة" على طريقة "أهو دا اللي صار" ومحمد رمضان يقلد نفسه!

الفتوة

الفتوة

اهو دا اللي صار

اهو دا اللي صار

بوستر مسلسل ياسر جلال

بوستر مسلسل ياسر جلال

رجالة البيت

رجالة البيت

البرنس

البرنس

لما كنا صغيرين

لما كنا صغيرين

روّج عدد من النجوم المصريين لأعمالهم الدرامية التي تقرر عرضها في شهر رمضان المقبل سواء بطرح البرومو المبدئي لها أو البوستر الرسمي الذي يكشف عن بعض ملامح مسلسلاتهم.

وكعادة كل عام، فإن معظم بوسترات المسلسلات، تصدرتها صورة بطل العمل بمفرده، دون الاعتماد على فكرة مبتكرة، كما أن هناك بوسترات أخرى وقعت في فخ التكرار وتقليد بوسترات لأعمال درامية سابقة، وفيما يلي أبرز الملاحظات على بوسترات مسلسلات رمضان 2020

"الفتوة" copy & paste من "أهو دا اللي صار"!

طرح صناع مسلسل "الفتوة" للفنان ياسر جلال، عدة بوسترات للعمل، يحمل كل بوستر صورة مختلفة لكل بطل من أبطاله، وهم ياسر جلال وأحمد صلاح حسني ومي عمر، إلا أن أجواء وألوان كل بوستر تشابهت مع أجواء بوسترات مسلسل "أهو دا اللي صار" الذي عُرض العام الماضي وتحدث عن حقبة زمنية قديمة شبيهة لما تدور فيه أحداث "الفتوة"، خاصة في إحدى صور مي عمر التي ارتدت فيها "الملاءة اللف"، والتي تشابهت كثيرًا مع البوستر الخاص بالفنانة أروى جودة.

ظلال "لما كنا صغيرين" 

يبدو أن صناع مسلسل "لما كنا صغيرين" قرروا عدم إظهار أي من نجوم المسلسل على الأفيش المبدئي له، والذي تداولته عدد من الصفحات المهتمة بدراما رمضان 2020، حيث فسر البعض ذلك أنهم قد تهربوا من فكرة ترتيب وحجم صورة النجوم على البوستر المبدئي، خاصة وأن المسلسل يتم الترويج له كونه مسلسل "ريهام حجاج" رغم مشاركة الفنان خالد النبوي ومحمود حميدة فيه.

واستخدم منفذو البوستر، ظلال بعض الأشخاص، دون كتابة أي اسم من أسماء الأبطال، واكتفوا بوضع أسماء مخرجه ومؤلفه ومنتجه فقط.

لما كنا صغيرين

محمد رمضان "البرنس" vs محمد رمضان "زلزال"

بوستر مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان، لم يختلف كثيرًا عن بوسترات أعماله الدرامية السابقة، التي يتصدرها بمفرده دون بقية النجوم المشاركين في العمل، كما أن وضعية تصوير ونظرات رمضان في البوستر جاءت شبه متطابقة مع نظراته ووضعيته على بوستر مسلسله السابق "زلزال".

بوسترات "رجالة البيت" برعاية "الكوميكس" و"العار"

اعتمد أيضًا صناع مسلسل "رجالة البيت" الذي يقوم به الفنان أحمد فهمي والفنان أكرم حسني، على الاستعانة ببعض أفكار الكوميكس الشهيرة التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في بعض بوسترات العمل.

فقرروا تقليد وضعية صورة لأحد أشهر الكتب التعليمية بمصر، والتي تعتمد على وقوف طالبين بجانب بعضهما البعض، ويرفعان أيديهما لأعلى، كما اعتمدا في بوستر أخر على أحد أشهر مشاهد الفيلم المصري "العار"، وهو مشهد "الملاحة"، وتقليد إطلالة شخصية "كمال" التي أداها الفنان الراحل نور الشريف.