"كورونا" تهدد بعض الأعمال الخليجية وتؤثر على عرضها في رمضان 2020..أبرزها "اختراق 2" و"سما عالية"

اختراق 2

اختراق 2

عندما يكتمل القمر

عندما يكتمل القمر

عبد الله السدحان

عبد الله السدحان

أبشر بالسعد

أبشر بالسعد

سما عالية

سما عالية

أسابيع قليلة باتت تفصلنا عن موسم دراما رمضان لعام 2020، والتي تأثرت بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد العربية، حيث بات مصير عدد من الأعمال العربية بشكل عام، والخليجية بشكل خاص؛ مجهولًا، وقد يضطر صناع تلك الأعمال إلى تأجيل عرضها لما بعد شهر رمضان.

اختراق 2

من أبرز تلك الأعمال مسلسل "اختراق 2"، الذي يضم عدد كبير من النجوم السعوديين إضافة إلى بعض النجوم من مصر، وبسبب توقف حركة الطيران بين الدول اضطر صناع العمل لإيقاف التصوير بعد إنهاء عدد من المشاهد في مصر، حيث واجهوا صعوبة في حضور الفنانين السعوديين الى مصر، وصعوبة السفر كذلك إلى السعودية للتصوير هناك، وقد يؤجل عرض المسلسل في حال استمرار توقف حركة الطيران.

المسلسل بطولة كل من أحمد عيد ومي سليم ومحمود حمدان ونضال نجم وطلال السدر ومحمد العيسى وحسن عيد، ومن تأليف محمود حمدان وفضل توشنا، وإخراج أحمد حسن.

جريدة الرياض | مسلسل «اختراق 2».. استكمال للإثارة

الديك الأزرق

الأمر نفسه تكرر مع صناع المسلسل الكوميدي "الديك الأزرق"، الذي يقوم ببطولته الفنان عبد الله السدحان والفنان المصري بيومي فؤاد، حيث تأجل تصوير المسلسل لما بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف حركة الطيران التي منعت بيومي فؤاد من السفر من القاهرة إلى الرياض لتصوير العمل.

وبالرغم من إنجاز فريق العمل لتصوير عدد من المشاهد، إلا أن المشاهد التي يؤديها بعض النجوم المصريين قد تكون تسببت في توقف التصوير لعدم قدرتهم على السفر.

ويتناول "الديك الأزرق" العديدَ من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال، وبطولة عبد الله السدحان وبيومي فؤاد وشيماء سيف وسعيد الصالح، ونورة محمد.

عبد الله السدحان

السالفة كذا

المسلسل السعودي "السالفة كذا" يبدو أيضًا أنه على وشك الخروج من سباق دراما رمضان 2020، حيث اضطر صناعه إلى إيقاف التصوير تزامنًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول لمواجهة فيروس كورونا، فلم يتم تصوير سوى 3 حلقات فقط.

المسلسل كوميدي اجتماعي منفصل متصل، من تأليف وإنتاج طارق الجمعة، وإخراج علي الشويفعي، وبطولة فاطمة عبد الرحيم ووفاء مكي وراضي المهنا ولطيفة المقرن ومريم الغامدي.

سما عالية

المخرج محمد دحام الشمري الذي كان يصور أحداث مسلسله "سما عالية"، أعلن مؤخرًا توقف التصوير إلى حين انتهاء الأزمة، وذلك حرصًا على سلامة جميع العاملين بالمسلسل رغم الخسائر التي قد يتعرضوا لها، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة جاسم النبهان وحمد العماني وشيماء سليمان وفوز الشطي وسليمان الياسين وانتصار الشراح وعبد الله التركماني وعبد الله السيف، وغيرهم.

سما عالية

عندما يكتمل القمر

كذلك بات الجزء الثاني من المسلسل السعودي "عندما يكتمل القمر " مهددًا بالعرض في شهر رمضان، حيث قرر صناعه توقف تصويره بسبب الأحداث الجارية وانتشار الفيروس، ولا يعلمون حتى الآن متى سيعودون لاستكمال التصوير.

المسلسل من تأليف علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، وإنتاج شركة الصدف للفنان حسن عسيري، وبطولة كل من ريم عبد الله وفيصل العميري وسعيد قريش وميسون الرويلي ومحمد الطويان وأحمد شعيب وسارة اليافعي وعبد العزيز المطرودي وشافي الشمري.

أبشر بالسعد

توقف أيضًا تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" من بطولة الفنانة القديرة مريم الصالح إلى أجل غير مسمى لحين انتهاء الأزمة بالكويت، والمسلسل يشهد عودة مريم الصالح للدراما الرمضانية ويشارك في بطولته كل من حسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزنية مهدي والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

أبشر بالسعد