تفاصيل وفاة الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز.. اعتذر للجمهور قبل رحيله!

الشاعر الراحل صلاح فايز

الشاعر الراحل صلاح فايز

وفاة صلاح فايز

وفاة صلاح فايز

وفاة الشاعر الغنائي صلاح فايز

وفاة الشاعر الغنائي صلاح فايز

صلاح فايز

صلاح فايز

وفاة الشاعر صلاح فايز

وفاة الشاعر صلاح فايز

الشاعر الراحل صلاح فايز

الشاعر الراحل صلاح فايز

توفي الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً وبعد صراع مع المرض، ونعى عدد من الفنانين الشاعر الراحل والذي امتدت مسيرته الفنية لسنوات طويلة منذ نجوم الزمن الفن الجميل إلى العصر الحالي.

وفاة صلاح فايز صاحب أغنية "الركن البعيد" و "وحشتني"

ونعت وزارة الثقافة المصرية الشاعر الكبير صلاح فايز بعد وفاته اليوم وقالت الوزيرة إيناس عز الدين في بيان لها إن الأغنية الكلاسيكية فقدت احد اعمدتها، وان إبداعاته شكلت جزء هام من تاريخ الأغنية فى مصر والمنطقة العربية، مشيرة ان مؤلفاته خلدتها أصوات كبار المطربين، ومن المقرر تشييع جنازته صباح اليوم الأحد.

ونعى عدد الفنانين الشاعر الراحل وتداولوا أخر تدوينة له قبل وفاته والتي اعتذر بها للجمهور بسبب غيابه عن التواصل معهم وودعهم أيضاً قبل رحيله وقال:" اعتذار ووعد بلقاء قريب.. اعتذر لأصدقاء الصفحة الأعزاء عن اضطرارى للتوقف مؤقتاً عن مداومة التواصل اليومى معكم للظروف التى تمر بها البلاد حالياً بسبب هذه الكورونا اللعينة علاوة على ظروف مرضى شخصياً، وحتى تنقشع سحب الغُمّة وتعود الأمور إلى مسارها الطبيعى بإذن الله.. أعدكم بالعودة الحميدة والمثمرة ولكم منى أحلى المنى بتمام الصحة والعافية.. وإلى اللقاء".

تفاصيل وفاة الشاعر صلاح فايز

وولد صلاح فايز في 13 نوفمبر 1934 بالقاهرة وبدأ مسيرته الفنية في الستينيات بعدما بدأ بكتابة عدة دواوين في تلك الفترة، وتعاون مع نجوم الغناء في ذلك الوقت مثل الراحل محمد فوزي والذي قدم معه أغنية "بعد بيتنا" و "يا ولاد بلدنا" وقدم مع شادية أغنية "الحب الحقيقي" ولكارم محمود أغنية "زي البحر غرامك" وغيرها.

وتعاون صلاح فايز مع نجوم الأغنية في فترة الثمانينات والتسعينيات مثل الفنانة أنغام والتي قدم معها أغنية "الركن البعيد الهادي" و "تسمحلي" وغيرها بالإضافة إلى أغنية "كدة برضه يا قمر" لهاني شاكر وأغنية "وحشتني" مع الفنان سعاد محمد وتعاون أيضاُ مع أصالة وسميرة سعيد وغيرهم.