وفاة الفنان سليمان الياسين والنجوم يرثونه بكلمات مبكية: "صاحب القلب الطيب"

وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين أفجع الوسط الفني وكل محبيه وجمهوره صباح اليوم حيث وافته المنية عن عمر ناهز 71 عاما عقب أيام قليلة من دخوله المستشفى إثر إصابته بجلطة في الدماغ.

وفاة سليمان الياسين عن عمر 71 عاماً

وعانى الراحل سليمان الياسين في الأيام الأخيرة من حالة صحية صعبة بعدما باغتته جلطة دماغية أدخل على إثرها لغرفة العناية الفائقة في مستشفى الأميري بالكويت، وسارع حينها زملائه النجوم مناشدة الجميع الدعاء له، إلا ان حالته تدهورت صباح اليوم وفارق الحياة.

ويعتبر الراحل من أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، ويمتلك في رحلته الفنية عددا كبيرا من الأعمال المتنوعة التي انطلقها من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما، من خلال المشاركة بعدد من الأعمال المتنوعة، وعمل في تلفزيون الكويت، وأسس شركة للإنتاج الفن.

سليمان الياسين يشارك في 3 أعمال درامية برمضان

الفنان سليمان الياسين يشارك في أكثر من عمل درامي من المقرر عرضها في شهر رمضان القادم منها مسلسل "شغف" مع الفنانة هدى حسين، وحسين المنصور، ومسلسل "بيت بيوت" مع الفنان عبد المحسن النمر، ومرام البلوشي، وكذلك مسلسل "سما عالية" مع كل من الفنان جاسم النبهان، وشيماء سليمان، ويعد أخر عمل شارك فيه الفنان سليمان الياسين مسلسل "عفاك الخاطر" مع الفنانة أسمهان توفيق، والعديد من نجوم الخليج.

النجوم يرثون زميلهم سليمان الياسين

وفاة سليمان الياسين سببت صدمة حزينة للوسط الفني ورثاه عدد كبير من نجوم الكويت بكلمات مبكية على حساباتهم على السوشيال ميديا، وأشاد البعض منهم بصفاته ووصفوه بأنه "صاحب القلب الأبيض" و"صاحب الإبتسامة الهادئة"، فنعاه الممثل مشاري البلام عبر انستغرام قائلا :"الفنان القدير سليمان الياسين في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون ياصاحب القلب الطيب والابتسامه الدائمة ونعم الاخلاق قدر الله وماشاء فعل".

الفنان داوود حسين رثا زميله سليمان الياسين كاتبا :"انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمك يا بو ساره و يتغمد روحك الجنه .. الفاتحه على روحه الطاهرة يرحمكم الله .".

الفنانة غدير السبتي نعت الراحل قائلة :"الله يرحمك يا بوساره و يغمد روحك الحنه الخبر أفجعني يا طيب يا حبيب "، وكتبت هبة الدري :"خبر افجعني ولكن لا راد لقضاء الله الله يرحمك يا طيب يا حبيب يا غالي ربي يرحمك ويغفرلك ويجعل مثواك الجنه دعواتكم لعمي الفنان سليمان الياسين بالرحمه".

الإعلامية مي العيدان نعت الراحل عبر انستغرام قائلة :"انتقل الى رحمة الله تعالى الفنان سليمان الياسين بعد تعرضه من يومين لجلطه قويه وادخل على اثرها العناية المركزه بحاله خطره لكن وافته المنبه . . الله يرحمك يابوساره عرفتك من ٢٤ سنه بالاعلام كنت دائماً هذا ذلك الانسان الهاديء المبتسم دائماً ما عرفنه منك الا كل خير . . ادعوها فالدعاء رزق الميت ".

ورثته الممثلة هدى حسين بحزن عميق :"بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) بقلوب راضية بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله تعالى الفنان القدير سلمان ياسين بوكنان أحد رواد الحركة الفنية والمسرحية في الكويتإنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا الغالي .. بوساره".

الاعلامي صالح الرشيد نعى الراحل بكلمات مؤثرة واستذكر صفاته الطيبة وكتب :"إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون"، "انتقل الى رحمة الله تعالى الفنان الكبير #سليمان_الياسين الله يرحمه يا رب ، فقد الوسط الفني الكويتي فنان كبير باخلاقه وفنه وتعامله مع الناس وكان من الفنانين المميزين بالنسبه لي وللجمهور، انا شفته مره واحد اثناء تصوير مسلسل #انا_عندي_نص وكنت معاه في المشهد ، لما شفته لا تشوفون تواضعه ورقيه وكلامه الجميل واللطيف لي وتشجيعه وابتسامته اللي ما تفارق وجهه السمح ، الله يرحمه ويصبر اهله ومحبينه ، الله يرحمك يا الغالي".