النجوم و"كورونا": منافسة على حملات التبرعات و"خناقة" بين ممثلة ومخرج بسبب مقاطعة التصوير

سباق محموم بين النجوم انطلق في الأيام الماضية ويواصل وتيرته التصاعدية لكن هذه المرة ليس على المسلسلات الدرامية والأعمال الغنائية انما منافسة من نوع آخر تحت شعار المبادرات والتبرعات المالية لدعم المؤسسات الإستشفائية والعائلات المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ومن أبرز هؤلاء النجوم الذين انخرطوا في الحملات خلال الساعات الماضية هيفاء وهبي وإليسا ووائل كفوري وصادق الصباح ولطيفة التونسية وريهام حجاج وغيرهم، فيما اندلعت "خناقة" بين ليلى عبدالله والمخرج عبدالله السلمان بسبب اتهامات الأولى للبعض بتصوير الأعمال الفنية خلسة.

نجوم لبنان يتبرعون لـ المؤسسات الإستشفائية

هبّ العديد من نجوم لبنان للإنخراط في حملة التبرعات التي أطلقتها قناة الـ MTV في برنامج "صار الوقت" مع الاعلامي مارسيل غانم،  لدعم مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت والصليب الأحمر اللبناني اللذان يعانيان من نقص كبير في التجهيزات الإستشفائية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في لبنان، فتبرعت هيفاء وهبي ب ٢٠ مليون ليرة  لبنانية، وقدمت نانسي عجرم مبلغ 10 آلاف دولار لمستشفى رفيق الحريري و 10 آلاف دولار للصليب الأحمر، اما اليسا فقدمت ايضا مبلغاً مالياً كبيرا رفضت الإفصاح عنه على الهواء وطلبت من مارسيل غانم تخصيص جزء من تبرعاتها كحصص غذائية لعدد من العائلات التي لا تتمكن من تأمين الطعام والشراب في مرحلة العزل المنزلي، اما المنتج صادق الصباح فتبرع بـ 25 مليون ليرة لبنانية.

كما انخرط مشاهير لبنان في تحدي جمعية أجيالنا لتقديم حصص غذائية للأسر اللبنانية المحتاجة خاصة بعد العزل المنزلي المفروض في لبنان، ونشرت هيفاء عبر خاصيّة الستوري على تطبيق الصور إنستغرام صورة دعت فيها متابعيها الى التبرع ايضا قائلة "أرجوكم إدعموا العائلات المحتاجة" ثم تحدّت كلّ من إليسا وعاصي الحلاني ونجوى كرم ووائل كفوري وفارس كرم وبسام فتوح لمساعدة العائلات.

وقبلت إليسا التحدّي ورشّحت كل من ماجدة الرومي وأحلام الشامسي ونانسي عجرم وراغب علامة، كما تجاوب وائل كفوري مع التحدي وتحدّى بدوره كلّ من سيرين عبد النور وملحم زين وإيلي صعب وغيرهم.

نجوم مصر يواصلون "تحدي الخير"

 من جهتهم، واصل نجوم مصر حملة "تحدي الخير" لدعم الأسر المحتاجة في مصر لمواجهة فيروس كورونا والصمود في المنازل، فنشرت الممثلة ريهام حجاج فيديو أعلنت فيه عن تبرعها بمبلغ مليون جنيه مصري، ودعت الجميع للإلتزام في الإجراءات الاحترازاية من الفيروس واهمها عدم الخروج من المنزل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Riham Hagag (@rihamhagag) on

ووافقت لطيفة التونسية على تحدي جومانة مراد وأعلنت عن تكفلها بإعالة 100 أسرة، ثم وجهت نصائح توعوية لكل الجمهور للحماية من فيروس كورونا.

ومن النجوم الذين انخرطوا في "تحدي الخير" في الأيام الماضية وقدموا التبرعات المالية تامر حسني، محمد رمضان، عمرو يوسف، دينا الشربيني، أنغام، أحمد فهمي، رضوى الشربين، ليلى علوي، بسمة بوسيل،  وآخرون.

نصائح نجلاء بدر "غسل اليدين جيداً"

كما يواصل النجوم في تقديم التوجيهات التوعوية للجمهور للحد من انتشار الفيروس، فنشرت نجلاء بدر صورة لشخص وهو يقوم بغشل اليدين بالماء والصابون وعلقت عليها قائلة: "لا تنسى أن تغسل يديك لا تلمس أنفك او فمك او عيونك إلا بعد غسيل اليد اغسل يدك على قد ما تستطيع لمده ٣٠ ثانيه كل ربع ساعة او لو لمست حاجة وعايز تلمس وجهك".

سمية الخشاب تقدم مقترحات لمواجهة روتين الحجر المنزلي

اما الفنانة سمية الخشاب التي دعت جمهورها للجلوس في المنزل لمحاربة فيروس كوفيد 19، قدمت لهم أفكار في كيفية الإستفادة من الوقت بالحجر المنزل، فنشرت فيديو عبر حسابها الرسمي على "أنستجرام" قالت فيه :"وانت قاعدة في البيت في حاجات كتير اوي ممكن تعمليها .. ممكن نرتب دواليبنا.. نطلع الهدوم القديمة نديها لحد محتاجها .. نبقى عملنا خير ورتبنا الاوض اقروا كتب اهتموا بجمالكم وبشعركم .. فيه حاجات كتير جدا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Somaya Elkhashab (@somaya.elkhashab.star) on

وتابعت :"الرجالة ممكن يصلحوا الحاجات اللي بايظة في البيت هتلاقي في كهربا ..حيطة عايزة تدهن سباكة عايزة تتصلح اقعدوا مع بعض دي فرصه انكوا تقعدوا تتكلموا مع بعض..  دي فرصة نتلم زي زمان".

"خناقة" بين ليلى عبدالله وعبدالله السلمان بسبب "كورونا"

على جانب آخر، الفنانة ليلى عبدالله أعلنت عن انسحابها من تصوير أحد المسلسلات بسبب انتشار فيروس كورونا وقانون منع التجمعات، إلا انها انتقدت بعض المنتجين الذين يواصلون التصوير خلسة، الأمر الذي استفز المنتج والمخرج عبدالله السلمان والذي ردّ عليها عبر مقطع فيديو معتبراً بأنها تسوق الإتهامات للفنانين وفرق التصوير بدون دليل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art) on