"حفلات أونلاين" وسيلة النجوم البديلة بعد تعطيل أنشطتهم بسبب "كورونا"

في ظل انتشار فيروس كورونا في دول العالم وإلغاء العديد من الفعاليات الفنية الهامة، وعدد من حفلات النجوم الغنائية، حرص بعض من مطربي الوطن العربي على إيجاد وسيلة بديلة من أجل الترفيه عن الجمهور الذي قرر الالتزام بالتواجد في المنزل من أجل الوقاية من الفيروس.

تامر عاشور 

فمن جانبه قرر المطرب المصري تامر عاشور أن يقدم حفلًا غنائيًا افتراضيًا لجمهوره، عبر قناته الرسمية على يوتيوب، لكنه لم يحدد موعدها الرسمي حتى الآن.

وكتب تامر عاشور عبر حسابه بموقع تويتر: "قررت اعمل لكم حفلة لايف على الـYouTube، تقدروا تتفرجوا عليها في بيوتكم وتطلبوا الأغاني اللي انتو عايزنها وندور على أي حاجة فيها طاقة إيجابية ونعملها وإن شاء الله أزمة وهتعدي.. هحدد وقتها قريب قوي وغالبا هتكون weekend.. قال يعني وراكم حاجة، وأنا زيكم.. مسائكم عسل".

فرقة "مسار إجباري" 

أما فرقة مسار إجباري المصرية، أيضًا قررت فعل نفس الأمر، حيث ستقدم حفلًا غنائيًا "أونلاين" للجمهور عبر حسباتها الرسمية على يوتيوب وفيسبوك، وأوضحت الفرقة في بيان رسمي لها أنها بصدد تحضير مفاجأة لمحبيها من خلال أغنية جديدة تعرض لأول مرة لايف، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر أغانيها في وصلة مباشرة تستمر قرابة الساعة تضم أكثر من 10 أغنيات، كما كشفت عن نيتها لتكرار الأمر مرة أسبوعيًا في حالة إذا نال الحفل إعجاب الجمهور.

الأوبرا في فرنسا

وفي فرنسا، قدم قائد أوركسترا فرانسوا كزافييه روث يوم السبت الماضي، مع فرقته عرضا في صالة الأوبرا الملكية بدون جمهور، لكن العرض نقلته إحدى الوسائل الإعلامية هناك على الهواء مباشرة.

كما قالت دار الأوبرا في باريس بحسب وكالة فرنس برس، إنها ستبث برنامجًا مجانيًا للأوبرا والباليه على موقعها ابتداءًا من اليوم، الثلاثاء.