بعد إلغاء فعالياته بسبب كورونا.. زينة تودع مهرجان الأقصر بجلسة تصوير وتكريم خاص لمحمود حميدة

ألقى فيروس كورونا وانتشاره السريع بظلاله على فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وقررت إدارة المهرجان إلغاء فعالياته الجماهيرية وحفل الختام والإبقاء على جوائزه ومشاهدات لجنة التحكيم.

مهرجان الأقصر يختتم فعالياته مبكراً بسبب كورونا

وأعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم إلغاء فعالياته وحفل الختام بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وألغي عرض الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، وذلك بعدما تردد عن استمرار الفعاليات اليوم بعد انتهاء إجراءات الفحص الطبي للضيوف في المهرجان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on

زينة تودع مهرجان الأقصر بجلسة تصوير

وجاء في بيان مهرجان الأقصر اليوم:" و بناءاً على قرار السيد رئيس الوزراء اتخذت ادارة المهرجان قراراً بايقاف جميع الفعاليات الجماهيرية في قاعات العروض مع استمرار لجان التحكيم في عملها ومشاهدة الباقي من الافلام وهي تمثل حوالي 30 %,في قاعات داخل الفنادق مجهزة في اطار مهني سليم علي أن تشاهد لجنة التحكيم العروض للمسابقات الاربعة ثم يتم اعلان النتائج من خلال موتمر صحفي لانهاء الدورة التاسعة لمهرجان الاقصر للسينما الافريقية".

تكريم محمود حميدة في مهرجان الأقصر

وشهدت الفعاليات الأخيرة لمهرجان الأقصر تكريم الفنان محمود حميدة على هامش المهرجان بجامعة جنوب الوادي بحضور ما يقارب 4 ألاف طالب، وأقام ندوة وجولة في معبد دندرة بقنا، وكذلك أقيمت ندوة تكريمية للنجم العالمي جيمي جون لوي في معبد الأقصر قبل قرار إيقاف الفعاليات.

وودعت الفنانة زينة مدينة الأقصر والمهرجان اليوم ونشرت صوراً من أحدث جلسة تصوير لها على هامش ندوة تكريمها في المهرجان، والذي كرمت في حفل افتتاحه هذا الاسبوع، وشهد تكريم أيضاً الفنان الراحل فريد شوقي وحضور عدد من النجوم مثل الهام شاهين ورانيا يوسف ولبلبة وغيرهم.