"نتفلكس" تعرض 6 أفلام سعودية للعالم بلغات مختلفة

أعلنت شركة Netflix الرائدة عالمياً في مجال تقديم خدمة البث الترفيهي، عن عرضها ستة أفلام قصيرة سعودية تحت اسم "ستة شبابيك في الصحراء" من إنتاج استوديوهات تلفاز١١.

 "نتفلكس" تعرض 6 أفلام سعودية للعالم بلغات مختلفة

أعلنت شركة "نتفلكس" عن حصولها على الحقوق الحصرية لعرض ستة أفلام قصيرة سعودية تحت اسم "ستة شبابيك في الصحراء" من إنتاج أستوديوهات تلفاز 11، والتي سيتم عرضها في 190 بلداً حول العالم وبلغات مختلفة، بدءاً من تاريخ يوم الخميس 27 فبراير الجاري، حيث ستتيح سلسلة الأفلام القصيرة الجديدة التي ستعرض على Netflix فرصة للجماهير العالمية للتعرف على صناع المحتوى السعوديين وأهم أعمالهم.

الأفلام السعودية المعروضة على Netflix

تهدف الأفلام الستة الحائزة على جوائز عالمية والتي تمت صناعتها بأيدي مواهب سعودية إلى تسليط الضوء على موضوعات اجتماعية مثيرة، حيث تناقش كلاً من القضايا الاجتماعية، والتطرف، والعوامل النفسية والعديد من القضايا الأخرى التي تهم المجتمع السعودي، وهذه الأفلام هي:

- وسطي: فيلم من إخراج علي الكلثمي، وهو الفيلم الحاصل على جائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم أجنبي في مهرجان ويليامزبيرغ للأفلام المستقلّة في عام 2017، ويستند على قصة حقيقية حول مجموعة من المتشددين تهاجم مسرحية وسطي بلا وسطية في الرياض قبل 10 سنوات.

- 27 من شعبان: وهو فيلم من إخراج محمد السلمان، ويناقش لقاء كل من "محمد ونوف" في موعد، في بداية الألفية، وهو أمر غير مقبول اجتماعيًا.

- سومياتي بتدخل النار؟: تدور أحداث هذا الفيلم الذي أخرجه مشعل الجاسر، حول الطفلة ليان، وهي أصغر أفراد عائلتها التي وظفت العاملة المنزلية سومياتي التي تواجه بدورها تحديات في هذا المنزل.

- ومن كآبة المنظر: وهو فيلم من إخراج فارس قدس، يتضمن مواجهة مجموعة من الناجين من حادث تحطم طائرة فوق منطقة صحراوية نائية، التعايش بعد عدة محاولات فاشلة للتواصل مع العالم.

- الجرذي: من إخراج فيصل العامر، ويروي قصة حياة الشاب فهد، الذي قضى آخر يوم في حياته في خوف من والده.

- ستارة: من إخراج محمد السلمان، وتدور أحداثه حول ممرضة تهرب من أحداث صادمة وتواجه الخوف وسوء الظن في بيئة عملها يوميًا.