تعليقات المشاهير على قضية محمد رمضان والطيار يرد: "كل واحد وأصله وتربيته"

ازمة قضية محمد رمضان والطيار ابو اليسر تتصاعد

ازمة قضية محمد رمضان والطيار ابو اليسر تتصاعد

محمد رمضان حذف تعليقه الساخر على فيديو امس

محمد رمضان حذف تعليقه الساخر على فيديو امس

محمد رمضان حذف تعليقه الساخر على فيديو امس

محمد رمضان حذف تعليقه الساخر على فيديو امس

محمد رمضان تلقى حملة هجوم من المشاهير

محمد رمضان تلقى حملة هجوم من المشاهير

تدوينة وائل عبد العزيز

تدوينة وائل عبد العزيز

محمد رمضان

محمد رمضان

محمد رمضان وضجة كبيرة حول سخريته من الطيار

محمد رمضان وضجة كبيرة حول سخريته من الطيار

قضية محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر الموقوف بسببه عن مزاولة مهنة الطيران مدى الحياة، تفاعلت منذ يوم أمس بمنحى تصاعدي حيث أدلى العديد من المشاهير رأيهم بالأزمة فيما ردّ الطيار على الفنان المصري عقب سخريته منه بفيديو من كواليس أحدث أعماله، في حين رفع احد المحامين دعوى على كلا الطرفين.

محمد رمضان حذف تعليقه الساخر على فيديو امس

تابعوا معنا آخر التطورات في أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر وتعليقات المشاهير حول القضية:

الطيار يرد على محمد رمضان

في آخر تطورات القضية، ردّ الطيار أشرف أبو اليسر على محمد رمضان بعد سخريته منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر فيديو  ظهر فيه وهو على سرير غرفة العمليات من أحد مشاهد أعماله التي يصورها، وارفق الفيديو بتعليق أثار الجدل قائلا "الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة".

وقال الطيار أشرف أبو اليسر خلال حلوله ضيفا مع الإعلامي علاء أبو بكر على برنامج "مصر في القلب" على قناة المحور، ردا على سخرية محمد رمضان :"يا سيدي متشكرين، كل واحد وعلامه...عيب طبعا، لكن كل واحد وأصله وتربيته".

محمد رمضان يحذف تعليقه على الفيديو

وبعد حملة الهجوم على محمد رمضان من الجمهور وعدد من المشاهير بسبب تعليقه على الفيديو الذي نشره بقوله "الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة"، يبدو بأنه استدرك خطأه بتعليقه المستفز والساخر، فبادر الى حذف التعليق مع ترك فقط الفيديو الذي يظهر فيه بأحد كواليس أعماله.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Mohamed Ramada

وسبقت هذه الخطوة قيام محمد رمضان ايضا بحذف فيديو له بعد دقائق من نشره على حسابه عبر فيسبوك والذي تحدث فيه بأن الطيار طلب منه 9 ملايين ونصف تعويضًا عن ايقافه عن العمل وسحب رخصة الطيران منه.

بدوره، رد الطيار على محمد رمضان فيما يتعلق بطلبه الأموال، و قال إنه لم ولن يطلب أموال منه، وإنه لا ينتظر تعويضًا ماديًا بقدر ما يحتاج لتعويض أدبي نتيجة الضرر الذي لحق به بعد طرده من الخدمة بعد سنوات طويلة من تميزه في مهنة الطيران بسبب هذا الخطأ.

مشاهير يعلقون على الأزمة

وتفاعل العديد من المشاهير مع هذه القضية، وساند معظهم الطيار في محنته، وبينهم الممثل وائل عبدالعزيز، شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث كتب في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": "يا ابني انت بتعمل كده ليه.. ناقصك إيه عشان تبقي بالدماغ دي!!! ربنا إداك نعمة وحب الناس وقبول.. وأنا اشتغلت معاك ابن حلال مكنتش كدة خالص وكنت ابن بلد وجدع وكنا صحاب وآكلت معاك عيش وملح كتير وليك عليا إني أنصحك وهقولك الكلام ده هنا لإنك مختفي عننا وعن زمايلك كلهم وبردو منعرفش السبب".

 وأضاف: "أنت فاهم معني الكلام اللي إنت كاتبه ده إيه!.. إنك بتستهزء وبتتشفي في بني آدم خسر شغله بسببك ولو حتى بتتريق على الناس الي فصلته كلتا الحالتين مش صح.. إنت ليه حابب تكره الناس فيك... إيه الحلو في اللي إنت بتعمله ده عايز أفهم.. متركز في شغلك ونجاحك وتمثيلك بدل الهبد ده.. عيب يا محمد يا رمضان عيب وروح راضي الراجل ده عشان الناس تحترمك الراجل غلط وإنت كمان.. بس وقوفك جنبه هيغير كتير عند الناس صدقني!!؟ ومش عيب يبقى ليك مستشار إعلامي يقولك تكتب إيه وإيه لا.. عشان في كلام مينفعش يتقال يا محمد".

بسمة وهبة لرمضان: أوعى تغرك الدنيا

بدورها، وجهت الإعلامية بسمة وهبة، رسالة قاسية إلى الفنان محمد رمضان، وقالت في برنامجها "كل يوم" المذاع على شاشة "on e"،: "الناس العاقلة والمتحضرة خصوصًا لما يكونوا شخصيات عامة لما تحدث مشكلة لازم يكونوا قدوة لجمهورهم في المعارك والتعامل مع الأزمات ..موقف محمد رمضان في أزمة طيار أشرف أبو اليسر، حاجة لا تليق أبدأ بلقب فنان وشخصية عامة".

وأضافت:"رمضان بدل الهدوء زعق وبدل التحضر اتريق.. وعمل بطل وشهم أمام الناس وتخيل إن الناس هتنسى، لكن ذلك لن يحدث" وتابعت "الناس بعد تهرب رمضان من حل المشكلة هاجمته، نزل فيديو لنفسه داخل المستشفى واتريق تانى.. هذا ليس أسلوب لحل الأزمة.. وبص يابني بلاش هذه النغمة وعالج المشكلة بتحضر وهدوء.. أوعى تغرك الدنيا".

دعاء فاروق لمحمد رمضان: تغور الشهرة

الإعلامية دعاء ‏فاروق أدلت برأيها ايضا بتصرف محمد رمضان مع الطيار ابو اليسر فكتبت تدوينة طويلة عبر انستغرام ومما جاء فيها :"هل تعلم يا نجم النجوم إن هناك ما يسمى بالمن والأذى في ‏القرآن الكريم، فإذا عرضت المساعدة على أحد ثم فضحته بنشر هذا العرض أو هذه المساعدة على الملأ فهذا يسمى منٌ وأذى".‏

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وتابعت :" الطيار أخطأ وأخذ جزاءه لأخر ‏العمر ومش هنكتر سكاكيننا على الرجل لأنه مش ناقص بعد العقاب الرادع الذي ‏يعتقد البعض أنه يستحقه ويتعاطف معه البعض الآخر"، مضيفة :" "أنت بقى بسكينتك التلمة شمتان وبتتريق كمان، يا أخي تغور الشهرة والموهبة وحب الناس لو ‏ماعملتلهاش ألف حساب..إخص عليك يا محمد يا رمضان".‏

بلاغ ضد الطرفين من مصطفى شعبان

وفي جانب متعلق، تقدم المحامي مصطفى شعبان ، ببلاغ للنائب العام المصري المستشار حماده الصاوي  ضد الفنان محمد رمضان والطيار اشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق.

 واتهم البلاغ  الفنان بأنه سلك سلوكاً من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية مما عرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات او الاهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطاً من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

كما اتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع المتهم الأول عن طريق التحريض والمساعدة بأن سهل له القيام بالجرائم المبينة سلفا بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010.  

واشار البلاغ الى انه في أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق "الانستغرام" مقطعا مصورا يوضح انه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة وانه سيقوم بقيادتها ويظهر الطيار أشرف ابو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم "رمضان" بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود.