رانيا يوسف لـ"هي":"مملكة إبليس" أصابني بالاكتئاب..ولن أتزوج مرة ‏أخرى

رانيا يوسف

رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف

النجمة رانيا يوسف

النجمة رانيا يوسف

رانيا يوسف وابنتيها نانسي وياسمين

رانيا يوسف وابنتيها نانسي وياسمين

رانيا يوسف

رانيا يوسف

بوستر

بوستر "مملكة أبليس"

فيلم

فيلم "دماغ شيطان"

الممثلة المصرية رانيا يوسف

الممثلة المصرية رانيا يوسف

بعد غيابها العام الماضي عن البطولات الفنية، تعود النجمة رانيا يوسف لنشاطها مجددًا بأكثر من عمل درامي وسينمائي؛ فبعد انتهاء عرض مسلسلها المُثير للجدل "الآنسة فرح" عبر شبكة قنوات "Mbc"، بدأت منصة "شاهد" عرض مسلسلها الجديد "مملكة أبليس"، والذي تشارك في بطولته إلي جانب عدد كبير من النجوم، كما يشهد هذا العام أيضًا ظهورها في أكثر من فيلم سينمائي جديد.

وفي حوار خاص مع "هي" تتحدث رانيا يوسف عن تفاصيل مسلسل "الآنسة فرح" والنجاح الذي حققه حتى الآن، وغضبها من الدعاية الخاصة بهذا العمل، وسبب شعورها بالاكتئاب بعد تصوير مسلسل"مملكة أبليس"، كما تتحدث عن مشاركتها في أكثر فيلم، و موافقتها على اقتحام ابنتها مجال التمثيل، وسبب رفضها للزواج مرة أخرى.

بعد انتهاء عرض الجزء الأول من "الآنسة فرح" ..ما أكثر أمر حمسك للمشاركة في هذا العمل؟

سبب مشاركتي هو نوعية المسلسل الذي ينتمي لأعمال اللايت كوميدي، وأعجبتني بساطة فكرته، وقضية صراع الأجيال المُختلفة في التفكير ومعالجة المشاكل، وهو مُقدم أكثر لجيل الشباب؛ فأكثر فئة عمرية أحبت العمل و حرصت على مشاهدته، هم الشباب من سن 12 وحتى 22 عام.

الممثلة المصرية رانيا يوسف

وإلي أي مدى تشبهك شخصية "دلال" التي تؤدين دورها في العمل؟

هناك تشابه كبير بيننا، فهي شخصية طيبة وتتسم بالعفوية، وليست لديها أي خبرة في الحياة، وتحاول دائمًا التغيير من نفسها لكنها تفشل في ذلك، لدرجة تجعلها تقع في الأخطاء نفسها مرة آخرى .

أعتبر البعض مناقشة فكرة حمل فتاة بالخطأ جرأة كبيرة..فمن وجهة نظرك ما الذي قد يحدث إذا كانت القصة حقيقية؟

هذا الأمر لا يمكن أن يحدث، ولم يحدث في الواقع قبل ذلك، ونحن نناقش هذه الفكرة بطريقة بسيطة وكوميدية، ونظهر ردود فعل كل شخص عندما يعلم ما حدث، ثم تسير الأحداث بشكل عادي وتظهر مشاكل جديدة بعد ذلك، وأيضًا تم إلقاء الضوء على قضية "دلال"، التي ترغب في أن لا تقع ابنتها في نفس أخطائها السابقة، ويمكن أن تستفيد الأجيال القادمة من تجربتها .

لكن تعرض العمل لعدد من الانتقادات السلبية بسبب فكرته..فكيف تعاملتِ معها ؟

من لا يعجبه المسلسل يمكنه عدم المتابعة، ومشاهدة أي عمل آخر، فأنا لا أقبل الهجوم أو السباب بدون أي سبب، والأمر بسيط، لا يشاهدوا العمل، وليست لدي أي أزمة مع النقد السلبي عن العمل، لكن يجب أن يحدث ذلك بشكل متحضر .

رانيا يوسف

تفاجئ البعض بعدم تصدرك لبوستر المسلسل..هل أزعجك هذا الأمر؟

تفاجئت مثل الجميع بما حدث في بوستر مسلسل "الآنسة فرح"؛ فاتفقت في البداية مع شركة الإنتاج على تصدري بوستر المسلسل وينص عقدي معهم  على ذلك، خاصًة، وأن باقي أبطال العمل هم نجوم شباب، وبالتالي سأتصدر بوستر المسلسل دون أي أزمة.

لكن فور طرح الدعاية ورأيت ما حدث، تواصلت مع شركة الإنتاج، وقالوا  أن الأمر يعود لطلب الشركة الأجنبية المالكة لحقوق هذا العمل، ورغبتهم في تغيير اسم العمل من "شكة دبوس" ليتقارب مع النسخة الأجنبية ليتم تغييره لـ"الآنسة فرح"، وكذلك طلبوا تغيير الدعاية الخاصة به.

هل أزعجك ما حدث ؟

ما أزعجني فقط، هو عدم إخباري بكل ما حدث، فكنت سأتقبل الأمر دون أزمة، وأنا لم أتسبب في أي مشكلة من قبل، لكن كان يجب إخباري بتطورات ما حدث .

هل لديك شروط بطريقة ظهورك أو وضع اسمك في أي عمل فني؟

ليست لدي هذه العقدة، لكن الأمر يتم دائمًا بناء على اتفاق مُسبق، والدليل على ذلك هو مشاركتي في أكثر من عمل بطولة جماعية، ولا أتصدر دعاية هذه الأعمال .

هل ستشاركين في الجزء الثاني من هذا العمل؟

سأشارك بالتأكيد في الجزء الجديد، مشروع هذا العمل جديد ومميز، وأحببت فكرة قصص الحب والعلاقات المتداخلة به، وسنبدأ خلال الفترة المُقبلة في تصوير الجزء الجديد .

بوستر "مملكة أبليس"

تشاركين أيضًا في مسلسل"مملكة ابليس" .. حدثينا عن شخصية "حنيه" ؟

ما يمكنني قوله في الوقت الحالي عن "حنيه"، هو إنها شخصية ثقيلة جدًا، وصعبة للغاية، والتمثيل بها كان مُرهق وصعب بشكل كبير، فخرجت من هذا الدور وأنا أشعر بالاكتئاب، وشعرت وكأنها تمثل مباراة اعتزالي، من قسوة وصعوبة الشخصية والأحداث، لذلك فور انتهاء هذا العمل، فضلت الموافقة على عمل خفيف وكوميدي مثل "الآنسة فرح" .

وما رأيك في فكرة عرض العمل على منصة "شاهد"؟

لم يزعجني أمر عرض العمل على "شاهد"، بل أعتبره شئ  مهم للغاية، أن يتم عرض الأعمال عليها، فجيل الشباب أصبح يهتم بهذه المنصات، ويفضل المشاهدة من خلالها، نظرًا لتواجد الهواتف معهم طوال الوقت، مما يسهل متابعتهم للأعمال الدرامية، وهذا أمر إيجابي .

"دماغ شيطان" و"أسوار عالية" و"صندوق الدنيا"..لماذا فضلت المشاركة في كل هذه الأفلام دفعة واحدة؟

لم أقصد المشاركة في كل هذه الأعمال في وقت واحد أو أن يتم طرحها في أوقات متقاربة، لكن ما حدث هو قيامي بالموافقة على هذه الأعمال العام الماضي، وانتهيت من تصويرها، وأنا كعادتي لا أشغل ذهني بموعد عرض أو طرح أعمالي، فما يهمني هو النتيجة النهائية، ورأي الجمهور حول دوري في أي عمل جديد، لكنِ لم أقصد أن تعرض كل هذه الأعمال سواء في السينما أو الدراما في عام واحد مثلما حدث.

رانيا يوسف

تدخل ابنتك نانسي مختار عالم التمثيل لأول مرة من خلال فيلم "أسوار عالية"..لماذا وافقتِ على ذلك؟

نحن في زمن لا يمكنني فيه الموافقة أو الرفض، فللأجيال الجديدة رؤيتهم الخاصة ورغبتهم في خوض تجارب مُختلفة، وأنا بطبيعتي لا أحب فرض رأي على ابنتي، وأكتفي دائمًا بالنصيحة، فهكذا قام والدي بتربيتي، فكان يترك لي حرية الاختيار والتصرف في قراراتي .

وهل تستمعين لآرائهم في اختيار أعمالك الجديدة؟

بالطبع، أستمع جيدًا لآرائهم، وعلى سبيل المثال تحمسوا كثيرًا لمسلسل "الآنسة فرح"، فور علمهم أن العمل مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "Jane The Virgin" وحمسوني للمشاركة به.

رانيا يوسف وابنتيها نانسي وياسمين

ما هي أكثر المواقف الصعبة التي تعرضتِ لها في الفترة الأخيرة ؟

هناك أكثر من موقف صعب، فأتذكر انفصالي عن زوجي في 2018، بعد زواج استمر 6  سنوات، فالتجربة كانت صعبة، وكان تأثيره حاد للغاية، لكن حمدت الله على الانفصال، فكان هو الحل الأفضل .

وماذا عن الأزمات الخاصة بملابسك في المهرجانات وهجوم البعض عليكِ؟

 لم تكن أزمات، بل كان الأمر عادي.

فيلم "أسوار عالية"

هل تفكرين في الزواج والارتباط بعد طلاقك للمرة الثالثة؟

لا يمكن أن أفكر مرة آخرى في الزواج والارتباط، لكن الحب متواجد طوال الوقت .