هيفاء المنصور تشارك في لجنة تحكيم مهرجان "ساندنس" الدولي بأمريكا

المخرجة السعودية هيفاء المنصور

المخرجة السعودية هيفاء المنصور

المخرجة هيفاء المنصور

المخرجة هيفاء المنصور

نالت هيفاء المنصور العديد من الجوائز

نالت هيفاء المنصور العديد من الجوائز

هيفاء المنصور تشارك في لجنة تحكيم مهرجان ساندنس الدولي بأمريكا

هيفاء المنصور تشارك في لجنة تحكيم مهرجان ساندنس الدولي بأمريكا

هيفاء المنصور

هيفاء المنصور

تشارك المخرجة السعودية "هيفاء المنصور" في لجنه تحكيم مهرجان "ساندنس" الدولي بأمريكا، في تميز جديد يؤكد على المكانة المتميزة التي وصلت إليها المخرجة المنصور في عالم السينما العالمية، والتي لم تكتفي بكونها أول مخرجة سينمائية سعودية بل أضافت لمسيرتها سلسلة من النجاحات المتواصلة في ميدان السينما العالمية.

هيفاء المنصور تشارك في لجنة تحكيم مهرجان "ساندنس" الدولي بأمريكا

تشارك المخرجة السعودية "هيفاء المنصور" في لجنه تحكيم الأفلام الأجنبية الطويلة بمهرجان "ساندنس" الدولي بمدينه بارك سيتي في ولاية يوتا الأميركية، والذي يتنافس فيه 12 فيلمًا دوليًا من بينها فيلم الأقصر لمخرجته زينة درة ومنتجه المصري محمد حفظي، مما يؤكد على ما تمتلكه المخرجة المنصور من مواهب إخراجية احترافية مميزة.

علما بأن مهرجان "ساندنس" الدولي والذي أسسه الممثل والمخرج الأميركي روبرت ريدفورد منذ 30 عامًا، يعد من أكبر المهرجانات الأميركية الدولية، حيث يحتفي بالسينما المستقلة، ويهدف إلى دعم ومواكبة كتاب السيناريو الصاعدين ومخرجي المستقبل، وتشجيع السينما الجديدة على الصعيد الوطني والدولي، والذي سيعرض في هذه الدورة أكثر من 100 فيلم روائي ووثائقي من مختلف دول العالم، ويزوره سنويًا أكثر من 40 ألف زائر من صناع السينما.

فيلم "المرشحة المثالية"

ومن جانب أخر، تشارك المخرجة "هيفاء المنصور" أيضًا بفيلمها السعودي الجديد "المرشحة المثالية" خارج المسابقة الرسمية للمهرجان.

ويلعب بطولة فيلم "المرشحة المثالية" الذي تم تصويره في المملكة، كلا من ميلا الزهراني، ونورا العواض، وضاحي الهلالي، ومن تأليف هيفاء المنصور أيضًا، وهو أول فيلم سعودي يحصل على دعم من المجلس السعودي للأفلام.

هيفاء المنصور

يُذكر بأن المخرجة السعودية هيفاء المنصور قد حصدت العديد من الجوائز العالمية وحجزت مكاناً مميزاً لها في عالم الفن والسينما العالمية والعربية، وتعتبر أول مخرجة سعودية تعمل في مجال صناعة الأفلام وتقتحم عالم السينما.

وشاركت المخرجة هيفاء المنصور في العديد من المهرجانات والمؤتمرات المحلية والدولية المتعلقة بالسينما، وحصلت على جوائز عديدة، منها جائزة الخنجر الذهبي لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان مسقط السينمائي، وتعتبر تلك الجائزة أول ذهبية في تاريخ السينما السعودية، وهي أول مخرجة سعودية تفوز بجائزة "أي دبليو سي" السادسة للمخرجين عن فيلمها "Miss Camel"، كما حصلت على جائزة كريستال في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2019، والتي تمنح للشخصيات الثقافية والفنية الاستثنائية، تكريماً لها على دورها القيادي ومساهماتها في إحداث التغيير وريادتها في التحول الثقافي في العالم العربي.