الفيلم السعودي "نجد" يفوز بجائزة "الصقر" في مهرجان العين السينمائي

مشهد من فيلم نجد

مشهد من فيلم نجد

 جائزة الصقر من نصيب الفيلم السعودي نجد

جائزة الصقر من نصيب الفيلم السعودي نجد

فيلم نجد

فيلم نجد

مهرجان العين السينمائي 2020

مهرجان العين السينمائي 2020

مهرجان العين السينمائي

مهرجان العين السينمائي

في تميز جديد لمستوى الأفلام السينمائية السعودية، فاز الفيلم السينمائي السعودي "نجد" في مهرجان "العين السينمائي 2020" وذلك عن أفضل فيلم في مسابقة الصقر الخليجي الطويل.

الفيلم السعودي "نجد" يفوز بجائزة "الصقر" في مهرجان العين السينمائي

فاز الفيلم السعودي "نجد" بجائزة الصقر الخليجي الطويل من مهرجان العين السينمائي في دورته الثانية التي تحمل شعار "سينما المستقبل"، والذي اختتم مؤخرا بقلعة الجاهلي في مدينة العين بدولة الإمارات، وتسلمت الجائزة الدكتورة هناء سالم من فريق إنتاج الفيلم.

وفيلم "نجد" من تأليف وإنتاج خالد الراجح، وإخراج المخرج السعودي سمير عارف، ومن بطولة سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، وباقة من النجوم منهم ميساء مغربي، ماجد مطرب، إبراهيم الحربي، علي السبع، أميرة محمد، وزهرة الخرجي.

وفي إطار ذلك، أشار خالد الراجح منتج الفيلم السعودي "نجد"، لإحدى الصحف المحلية، بأن فوز العمل في النسخة الثانية من مهرجان العين السينمائي بجائزة أفضل فيلم في مسابقة "الصقر الخليجي الطويل"، يعد تكريماً للمملكة والفن السعودي، وكل من شارك في صناعة هذا العمل، وأبدى رضاه التام عن تجربته في إنتاج فيلم "نجد"، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تمثل حافزاً كبيراً بالنسبة له لإنتاج المزيد من الأفلام السينمائية خلال عام 2020.

الفيلم السعودي "نجد"

تدور أحداث الفيلم السعودي "نجد" في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، ولقد صورت معظم مشاهده في العاصمة الرياض، ويرصد تاريخ المملكة، كما أن "نجد" اسم الشخصية الرئيسة بالعمل والتي تجسدها الفنانة حياة الفهد بطلة الفيلم، ولقد ضم الفيلم أكثر من مئة ممثل، حيث أعطى العديد من المواهب فرصة الظهور للمرة الأولى، وتم تصوير أكثر من 90 % من مشاهد الفيلم بالمملكة في القرية التراثية ببلدة سدوس شمال الرياض وتصوير بقية مشاهده الداخلية بدولة الكويت حيث تمثل مرحلة الوقت الحاضر.