ابنة ماجدة الصباحي تعاتب الفنانين بعد وفاة والدتها: خانوا ثقتك وغدروا بحلمك الأخير

وجهت ابنة الفنانة ماجدة الصباحي، الممثلة غادة نافع رسالة مؤثرة بعد وفاة والدتها وتشييع جنازتها قبل ايام معربة عن فقدانها للذة الحياة بعد رحيلها، ووجهت في نفس الوقت عتبا للكثير من النجوم بسبب تغيبهم عن جنازة والدتها غدرهم بحلمها الأخير الذي كانت تتمناه.  

ابنة ماجدة الصباحي تعاتب الفنانين

وكتبت غادة نافع رسالة طويلة هي الثانية لها بعد رثاء والدتها عقب وفاتها، وأعربت عن شعورها بألم شديد جراء اشتياقها لوالدتها ومعاناتها من مرارة الفقدان، وقالت :"رحلت أمي، ورحل معها إحساسي بالفرح، رحلت وتركت ألماً ، لم يعد شيء يفرحني بعدها، وكأنني كنت أفرح لأجلها، رحلت وتركت قلباً مليئاً بالأحزان. كان عندي أم قلبها كالجنة، رحلت لتخبرني بأن الطيبين لا يدومون طويلاً، حياتي مؤلمة عندما أحتاجك يا أمي ولا أجدك، وحزن قلبي بوفاتك وبكت عيني لفراقك، ولا زالت روحي تشتاق لك، ولكن رضيت بقضاء الله وقدره، وسيظل لساني يهتف بالدعاء لك".

 غادة نافع تحدثت في تدوينتها عن خذلان الوسط الفني لوالدتها وعدم تحقيقهم أمنيتها وحلمها الأخير بحضور جميع الفنانين جنازتها ومراسم تشييعها لإلقاء نظرة الوداع عليها، حيث أشارت الى ان والدتها الراحلة كانت على ثقة بأن الجميع سيحضر مراسم وداعها، فأضافت قائلة :"امي الغالية تذكرت كلامك وتذكرت أحلامك وكم كنتي واثقه من ان جميع الممثلين والقائمين على الوسط الفني سيكونون في وداعك وكم من مرات أخبرتك لا تثقي في أحلامك ولا تثقي في وسط ملاه الغبار والضباب الأسود وكنتي تراهنين على احلامك ولكن سأخبرك يا امي عند لقاءك بأن عدم الوفاء والجحود هي السمه الغالبة وان رهانك لم يتحقق في مجتمع مادي".

وطلبت غادة نافع السماح من والدتها لأنها ستخبرها بخذلان الوسط الفني لها وقالت :"سامحيني يا امي في قساوتي ووصفي ولو أ راد الفن ان يوصف نفسه لقال الفن : أنا النفاق، وانا الغدر وأنا الجحود وانا ناكر الجميل".

وتابعت :"من المؤسف يا امي حقاً أن نبحث عن الصدق في عصر الغدر، ونبحث عن الحب في قلوب جبانة. و أكثر الناس قساوه هو ذلك الذي يعطيك ظهره و أنت في امس الحاجة اليه."

ابنة ماجدة الصباحي مشتاقة لوالدتها

وناشدت ابنة ماجدة الصباحي الله يرحم والدتها ويصبرها على فراقها، فختمت تدوينتها قائلة :"أشتقت لك أمي، اشتقت لدعواتك لضحكاتك لمناقشاتك لمعاتباتك، اشتقت لكل شيء أنتِ فيه يتساءلون عن أخباري ولا أجد الإجابة، يتساءلون عن أحوالي وما عادت تفرق لدي الأحوال، فأمي قد رحلت وبالقلب وجع لا يعلمه إلّا الله فبحق اسمك الرحيم يا الله أن ترحم أمي الغالية بقدر ما أشتاق إليها وأحتاج لها، وأن ترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين".

يشار الى انه لدى ماجدة الصباحي ابنة وحيدة هي الفنانة غادة نافع، ا من زوجها الفنان الراحل إيهاب نافع، وقد شاركت غادة نافع في العديد من الأعمال الدرامية والتي كان آخرها مسلسل "مسألة كرامة" والذي تم إنتاجه عام 2011.

وفاة ماجدة الصباحي ومراسم تشييعها

وتم تشييع جثمان النجمة ماجدة الصباحي يوم الجمعة في 17 يناير 2020 إلى مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بمصر، ولم يكن في استقبال الجثمان سوى عدد قليل من المقربين منها، في ظل غياب عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير وتمت تغطية جثمانها بعلم مصر، خاصة أنها واحدة من أبرز من ساهموا في تقديم عدد من الأعمال السينمائية الخالدة.

وتوفيت ماجدة الصباحي يوم الخميس 16 يناير عن عمر يناهز الـ88 عاما، ونعاها النجوم عبر السوشيال ميديا ومن بينهم أمير كرارة وأكرم حسني وناهد السباعي وأحمد السقا وعمرو سعد وإيمي سمير غانم وعبير صبري وأخرين.

وحرصت الفنانة ماجدة الصباحي خلال سنوات ما قبل مرضها وإقامتها بشكل دائم في منزلها على التواجد والمشاركة في العديد من المناسبات حيث ظهرت في عزاء العديد من زملائها من النجوم الكبار وتواجدت بجوار أسرهم لدعمهم.