أبرز ملامح دراما رمضان 2020..النجوم ما بين العودة والغياب والثنائيات المميزة و"اللعب في المضمون"

بدأ نجوم الفن التحضير لأعمالهم الدرامية المقرر أن ينافسوا بها في دراما رمضان 2020 التي ستشهد عودة عدد من أبرز النجوم والنجمات، كما ستشهد ظهور خاص لعدد من الثنائيات التي حققت نجاحًا كبيرًا معًا في السابق.

2020.. عودة نجوم دراما رمضان 

ربما أبرز ما يميز دراما هذا العام هي عودة عدد من النجوم الذين ارتبط بعضهم بتقديم الأعمال الرمضانية، لكنهم لظروف مختلفة غابوا عن المنافسة في العام الماضي، مثل نيللي كريم التي تعود بمسلسل "النصابين"، كما يعود الزعيم عادل إمام بمسلسل "فالنتينو" الذي كان من المقرر أن ينافس به في العام الماضي، لكن تأجل تصويره وبالتالي عرضه، ليُطرح رمضان 2020.

صورة ذات صلة

يشهد هذا العام أيضًا عودة الفنانة منى زكي بعد غياب 4 سنوات منذ أخر مسلسلاتها "أفراح القبة"، وذلك بتعاونها مع المخرج تامر محسن في مسلسل لم يتم الاستقرار على اسمه بعد، فيما يعود أيضًا الفنان شريف منير بعد غياب 3 سنوات للدراما، من خلال تعاونه مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في مسلسل "ونحب تاني ليه"، بالإضافة إلى عودة النجمة يسرا أيضًا بمسلسل "دهب عيرة"، والذي حرصت على عدم كشف تفاصيله.

الأمر نفسه يحدث هذا الموسم مع النجمة هيفاء وهبي التي تعود للدراما بعد مسلسل "لعنة كارما"، وذلك من خلال مسلسل "أسود فاتح" الذي تتعاون من خلاله مع المنتج صادق الصباح والفنان معتصم النهار، كما تعود هند صبري بمسلسل "هجمة مرتدة" بعد غياب 3 سنوات عن الدراما المصرية، ويعود يوسف الشريف بعد غياب أيضًا دام 3 سنوات بمسلسل "النهاية".

نتيجة بحث الصور عن مسلسل النهاية

ثنائيات مميزة أم توفير في النفقات؟َ!

وبالرغم من أن هذا الموسم سيشهد أيضًا تعاون مميز لنجوم الصف الأول معًا، إلا أنه أثار تساؤلات البعض بسبب الجمع بين نجوم استطاع بعضهم تحقيق النجاح بمفرده في المسلسلات التي قدموها في السابق، وهو ما جعل البعض يفسر ذلك بأنه قد يكون رغبة من الشركات المنتجة في توفير نفقاتها والجمع بين نجمين في عمل واحد بدلًا من عملين مختلفين، مثل الجمع بين أحمد عز وهند صبري في مسلسل "هجمة مرتدة" تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء، والجمع أيضًا بين نيللي كريم وآسر ياسين في "النصابين" من إخراج كاملة أبو ذكري، والجمع بين ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمي في "ونحب تاني ليه؟".

ومن أكثر الثنائيات التي لاقى الإعلان عنها، إثارة الجدل بين الجمهور، هي ثنائية نبيلة عبيد ونادية الجندي، حيث قررتا العودة إلى الدراما بعد سنوات من الغياب بمسلسل من بطولتهما لأول مرة معًا، بعنوان "نساء من ذهب"، والذي من المقرر تصويره في لبنان.

نادية الجندي ونبيلة عبيد

تكرار الثنائيات الناجحة

أيضًا حرص منتجو دراما رمضان 2020 على إعادة الاستفادة مرة أخرى من الثنائيات التي حققت نجاحًا كبيرًا في وقت سابق، من خلال الأعمال الدرامية، فمثلًا حرص المنتج اللبناني صادق الصباح على الجمع مرة أخرى بين الفنانة نادين نسيب نجيم والفنان قصي خولي في مسلسل بعنوان "عشرين عشرين"، وذلك بعد نجاحهما معًا في مسلسل "خمسة ونص".

كما يكرر الفنان أحمد فهمي والفنان أكرم حسني تعاونها الدرامي للمرة الثانية في رمضان 2020، من خلال مسلسل "تيمون وبومبا" ليعدان نجاح مسلسل "ريح المدام" الذي قدماه معًا عام 2017.

صورة ذات صلة

الطابع الاجتماعي والأكشن يسيطران على أعمال هؤلاء.. كالعادة!

وبالرغم من محاولة البعض الخروج عن المألوف في دراما رمضان 2020، إلا أن بعضهم قرر "اللعب في المضمون" وتكرار نفس نوعية الأعمال الدرامية التي قدموها على مدار السنوات الماضية، وهو ما ظهر في صور كواليس التي نشرها صناع تلك الأعمال، ومن بين هؤلاء الفنان محمد رمضان الذي يشارك في السباق بمسلسل "البرنس" الذي على ما يبدو أنه يدور في إطار اجتماعي كعادة أعمال رمضان.

الأمر نفسه يتكرر مع الفنان ياسر جلال الذي بدأ تصوير مسلسل "الفتوة"، والذي يواصل اتباع "الأكشن" والدراما الاجتماعية من خلاله، بعدما قدم عملا من نفس النوعية العام الماضي، كذلك الفنان أمير كرارة الذي يعتمد بشكل أساسي في مسلسله "الاختيار" على فكرة الأكشن والتشويق كما فعل في الأجزاء الثلاثة من مسلسل كلبش.

غياب "أيقونات" رمضان

وعلى الرغم من أن هناك أسماء باتت في علامة مميزة في دراما رمضان خاصة في السنوات الأخيرة، حتى وإن لم تحقق أعمالهم النجاح المتوقع بالنسبة لهم، إلا أنهم قرروا الغياب هذا العام، لأسباب مختلفة، قد يكون الانشغال بالسينما أبرزها، ومن بين هؤلاء الفنان محمد إمام والفنانة دنيا سمير غانم والفنان هاني سلامة ومي عز الدين.

دنيا سمير غانم