تطورات جديدة في قضية فادي الهاشم زوج نانسي عجرم..وهكذا علق فريق الدفاع

في تطور جديد ومفاجئ بقضية السطو على منزل نانسي عجرم، ادعت النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بجناية القتل القصدي على الطبيب فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم سندا للمواد 547/229، وأحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، وفق ما تشرته "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان.

نانسي عجرم وزوجها فادي

وتنص المادة 229 حرفيا على أنه "لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة الى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا شرط أن يكون الفعل متناسبا والخطر"، أي بما معناه بأن زوج نانسي عجرم أُجبر على القتل للدفاع عن نفسه وعائلته.

رد محامي فادي الهاشم على اتهامه بالقتل العمد

وبعد التطور الجدي بالقضية، أصدر مكتب غابي جرمانوس محامي الدفاع عن الدكتور فادي الهاشم، بيانًا جاء فيه: "لم نستغرب الإدعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قراراً باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعاً مشروعاً عن النفس".

وأضاف بيان الدفاع: "من الطبيعي أن يتمّ الادّعاء وتحويل الملف الى قاضي التحقيق الاول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع، وفقاً لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني، وان ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وان هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي".

اسرة نانسي عجرم

تطورات قضية السطو على منزل نانسي عجرم

وكان قد كشف مصدر قضائي معنيّ بالتحقيق في القضيّة المذكورة لقناة الـ "ام تي في" قبل يومين، بأن كل كاميرات المراقبة في منزل الفنانة اللبنانية سلمت للأجهزة المعنيّة بالتحقيق وتبيّن أنّ كلّ ما نُشر من فيديوهات حتّى الآن صحيحة ولا إعداد أو تلاعب فيها.

المصدر القضائي أكد أيضًا بأنّ الكاميرات واضحة وبأنّ محمد الموسى قُتل داخل المنزل وليس خارجه كما يُشاع وكلّ شيء مثبت ومصوّر، بحسب قوله.

وكشف المصدر القضائي المعنيّ بالتحقيق بأن هاتف نانسي وزوجها فادي الهاشم صودرا فور ليل وقوع الحادثة وبعد التوجّه للإدلاء بإفادتهما في مخفر ذوق مصبح حيث أكّدت التحقيقات أنّه ليس في الهاتفيْن ما يثير الشبهات.

نانسي عجرم

تصريحات عائلة القتيل

وتتهم عائلة القتيل، زوج نانسي عجرم بفبركة الفيديوهات المتداولة عن الحادث، ورفضوا  تقبل عزاء النجمة نانسى عجرم بإبنهم معربين عن استغرابهم الشديد لمقتل نجلهم بـ17 رصاصة، كما أكدت أسرة القتيلأن ابنهم كان عاملاً في منزل نانسي عجرم وأن هناك محاولات للتغطية على ما جرى، مشيرين بأن ابنهم لم يكن بحاجة للمال كي يسرق وأيضا لم تكن لديه أية سوابق اجرامية، وطالبوا قبل يومين بإعادة التوسع بالتحقيق.

زوجة القتيل