النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"مهرجان الرياض للعود" أكبر تجمع لعازفي العود وبمشاركة كبار الفنانين بالوطن العربي

مهرجان الرياض للعود أكبر تجمع لعازفي العود وبمشاركة كبار الفنانين بالوطن العربي
1 / 3
مهرجان الرياض للعود أكبر تجمع لعازفي العود وبمشاركة كبار الفنانين بالوطن العربي
الحفل الغنائي الأول في مهرجان الرياض للعود.
2 / 3
الحفل الغنائي الأول في مهرجان الرياض للعود.
الحفل الغنائي الثاني في مهرجان الرياض للعود
3 / 3
الحفل الغنائي الثاني في مهرجان الرياض للعود

تحتضن فعاليات "شتاء الرياض" انطلاق "مهرجان الرياض للعود" والذي يعد أكبر تجمع عربي لعازفي العود وبمشاركة كبار الفنانين بالوطن العربي الذين سيحيون حفلات غنائية استثنائية.

انطلاق "مهرجان الرياض للعود"

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن انطلاق مهرجان الرياض للعود، وهي فعالية مكرسة لآلة العود الشرقي، حيث يعد أكبر تجمع عربي لعازفي العود في مكان واحد، فيما يضم المهرجان معارض تجمع نوادر الاعواد وصناعها من حول العالم.

ومن المقرر أن يقام مهرجان الرياض للعود يومي 4 -5 يناير الجاري، على مسرح أبو بكر سالم في بوليڤارد الرياض، وسيحتضن المهرجان عروض حية وحفلات غنائية يحييها عدد من كبار نجوم الفن في الوطن العربي لأصوات مميزة سيستمع لها الجمهور بين أجمل أنغام وألحان أوتار العود، حيث يُفتتح المهرجان بحفل غنائي يقام اليوم السبت 4 يناير، يجمع كلا من "الفنانة كارول سماحة، والفنانة يارا، والفنان مروان خوري، والفنان فارس كرم"، أما الحفل الثاني الذي سيقام يوم الأحد الموافق 5 يناير، فسيحييه كلاً من "الفنان هاني شاكر، والفنانة أنغام".

مسابقة "ملك العود"

يُذكر بأن الهيئة العامة للترفيه كانت قد أطلقت منذ عدة أيام ضمن فعاليات "شتاء الرياض" المتمِّم لـ "موسم الرياض"، المسابقة الفنية الأولى من نوعها في المملكة للحصول على لقب "ملك العود"، والتي تستقبل مشاركات من جميع المواهب من الشباب والفتيات حول العالم، خاصةً في العالم العربي.

وكشفت الهيئة عن وصول أعداد المشاركين في مهرجان الرياض للعود لأكثر من 400 مشارك، ولقد تم اختيار 10 مواهب منهم للمنافسة على لقب ملك العود لموسم العود، وأشارت هيئة الترفيه إلى أن لجنة تحكيم "مسابقة ملك العود" توعدنا باختيار أجمل موهبة تعزف على الوتر ويوصل إحساسها قلوبنا.

×