ريمي بندلي ترثي والدها الموسيقار رينيه بندلي :"رد عليّي يا بابا حاكيني"

فجعت الفنانة اللبنانية ريمي بندلي بوفاة والدها الموسيقار الشهير رينيه بندلي مع ختام عام 2019 حيث فارق الحياة عن عمر 70 عاما.

وفاة الموسيقار رينيه بندلي

ورثت ريمي بندلي والدها الراحل بطريقة مؤثرة والذي شكلت معه في عدد من أغنياتها ثنائية لا تنسى أثناء مرحلة طفولتها، فإستعانت بأغنيتها الشهيرة "بابا" ونشرت صورتها أثناء تأديتها الأغنية معه وعلقت قائلة :""رِد عليّي يا بابا حاكيني...".

وسيتم تشييع الراحل عصر اليوم في مسقط رأسه في الميناء - مدينة طرابلس شمال لبنان، على أن يدفن بعدها في مدافن العائلة في المدينة.

والراحل متأهل من السيدة ريتا حنا دميان، أب لرينيه جونيور، والفنانة ريمي بندلي التي لقبت بالطفلة المعجزة في طفولتها وأدت العشرات من الأغاني التي لا تزال عالقة من اذهان الجمهور ويرددها الأطفال الى اليوم وبينها أغنية "عطونا الطفولة" و"غسل وجك يا قمر" وغيرها.

رينيه بندلي يعتبر من أبرز الفنانين في لبنان حيث لحن وكتب أكثر من مئتي أغنية، وبينهم العديد من أغاني أسرة بندلي الفنية المؤلفة من 12 فردا، ثم تفرغ لابنته ريمي بالتعاون مع الشاعر والصحافي الراحل جورج يمين.

أسس شركة "ثري ار برودكشن" للانتاح الفني، وكانت تنتج أعمال ريمي، وأسس مع الشاعر بشير الضيقة "بنك الأغاني"، ومنذ خمس سنوات تفرغ لتقديم مسرح تربوي للمدارس.

احدث اعمال ريمي بندلي

الفنانة ريمي بندلي التي اشتهرت بتأديتها العشرات من أغاني الاطفال خلال مرحلة طفولتها، عادت الى الوسط الفني عام 2015 بعدما غابت لنحو 22 عام عن الأضواء، واطلقت العديد من الأغاني السينغل لها، كما شاركت في حفلات غنائية.

وأطلقت ريمي بندلي قبل أسابيع أغنية منفردة بعنوان "تركني إحكي" من كلمات ماهر يمّين، ألحان جيمي منّاع، توزيع موريس عبدالله، "ميكسينغ" سليمان دميان، و"ماسترينغ" محمد المقهور.

كما كشفت ريمي مؤخرا عن أغنية لها من أرشيفها الفني في طفولتها بعنوان "يا عُمري" التي لم تنشرها رسميّاً وأبقتها لنفسها طوال هذه السنوات.

 وأرفقت بندلي مقطع الفيديو بتعليق: "اليوم، وللمرّة الأولى، أحببت مشاركتكم أغنية اسمها "يا عُمري"، لم تصدر ولا مرّة في الماضي رسميّاً، وبقيت مخبايي كل هل سنين... وما كنت بتخايل يوم من الايّام انشرها وتكون بعدا حاملي الوجع نفسه بعد 36 عاماً!".