النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2019

حفل سابق من مهرجان شتاء طنطورة
1 / 6
حفل سابق من مهرجان شتاء طنطورة
مدينة العلا
2 / 6
مدينة العلا
عزيزة جلال
3 / 6
عزيزة جلال
يايوي كوساما
4 / 6
يايوي كوساما
عمر خيرت
5 / 6
عمر خيرت
اندريا بوتشيلي في حفله العام الماضي
6 / 6
اندريا بوتشيلي في حفله العام الماضي

تفاصيل فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2019.. فبعد النجاح الكبير الذي حققه موسم الرياض، الذي لازالت فعالياته مستمرة حتى نهاية يناير المقبل؛ تنطلق غدًا الخميس، فعاليات موسم العلا، أو المعروف باسم شتاء طنطورة في نسخته الثانية، وسط اهتمام عدد كبير من محبي الفنون بكافة أنواعها، والذي يستمر حتى السابع من شهر مارس عام 2020. 

عمر خيرت

تفاصيل النسخة الثانية من شتاء طنطورة

ويستعد موسم العلا لإعادة نشاط المدينة التاريخية بفعاليات عالمية كثيرة، وتضم العلا في مهرجانها السنوي فعاليات موسيقية تأتي في كل يوم جمعة مساءً من كل أسبوع يشهد مسرح مرايا حفلاً فنياً يشارك به بعض من أبرز النجوم العالميين وذلك بدءً من الموسيقى الكلاسيكية من خلال عروض يقدمها الموسيقار عمر خيرت، وحفل لموسيقى بيتهوفون (يؤديها رينو كابوكون، وليت ارمسترونغ، إدغار مورو، غيلام تشيلمي، وأدريان لا ماركا، والأوركسترا الوطنية لمدنية تولوز)، بالإضافة إلى أندريا بوتشيلي وأبرز أسماء الفنانين المشهورين بمن فيهم، ليونيل ريتشي، وجيبسي كينغز، ونيل رودجرز، وتشيك، وإنريكي إيغليسياس.

اندريا بوتشيلي في حفله العام الماضي

شتاء طنطورة يشهد عودة هذه النجمة للغناء مرة أخرى

كما تشهد تلك الفعالية الفنية الضخمة عودة النجمة عزيزة جلال للساحة الغنائية مرة أخرى، بعد غياب ما يقرب من 30 عامًا، والتي اشتهرت سابقًا بعدد من الأغاني من أبرزها "مستنياك".

عزيزة جلال

تجارب فنية مختلفة

وتضم النسخة الثانية من شتاء طنطورة، عدة تجارب فنية مختلفة للجمهور، حيث يمكن للزوار التعرف على "غرفة المرايا" وهو العمل الفني الذي تقدمه الفنانية يايوي كوساما، وهي غرفة تتميز بأنها لا تنتهي.

ويحمل عمل الفنانة اليابانية المشهورة شعار "روعة الأرواح" والتي قامت بعرضها في مناطق متعددة حول العالم، وقررت أن تعرضها مؤخرًا في مدينة العلا.

يايوي كوساما

وتقام فعاليات "شتاء طنطورة" خلال الفترة بين 19 ديسمبر وحتى 7 مارس 2020 في محافظة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية، استمرارًا لما حققته المملكة من الناحية الفنية، في موسم الرياض الذي شهد العديد من الحفلات الغنائية لأشهر مطربي الوطن العربي والعالم، والعديد من العروض المسرحية أيضًا.

×