حصاد 2019: نجوم وقعوا ضحية التنمّر وهكذا لقنوا الجمهور درساً

في حصاد 2019، وقع العديد من النجوم ضحايا التنمر من قبل شريحة من الجمهور عبر السوشيال ميديا والذين وجهوا لهم تعليقات قاسية وجارحة طالت خصوصا تغير ملامحهم، بدورهم لم يسكت هؤلاء الفنانين على حملات التنمر ضدهم فواجهوا المتنمرين ولقنوهم درساً لن ينسوه.

رامي جمال والتنمر عليه بسبب مرض البهاق

المطرب المصري رامي جمال كاد أن يعتزل الغناء بعد التنمر عليه من قبل البعض بسبب تغير لون جلده جراء اصابته بمرض البهاق، وقرر رامي مواجهة الجمهور ومصارحتهم بنية اعتزاله بسبب تأذيه النفسي من الإنتقادات القاسية التي طالته.

رامي وبعد رسالة طويلة وجهها الى الجمهور جراء معاناته من مرض البهاق والتنمر عليه، لاقى دعما كبيرا من الجمهور والفنانين وبينهم النجمة إليسا والذين دعوه الى عدم الإعتزال لأنهم يحبونه لفنه وليس للون جلده.

وبعدها، بدأ رامي جمال في تدشين حملات للتوعية بمرض البهاق، وطالب من كل من يتعرَّض للإيذاء أو التنّمر بسبب إصابته بمرض البهاق بالتواصل معه.

كارول سماحة وتجاهل تام للمتنمرين

النجمة اللبنانية كارول سماحة طالتها موجة من التعليقات الجارحة بعد نشرها صورة عفوية لها برفقة مدير أعمالها ماريو أسطا، وظهرت فيها بلقطة غير موفقة حيث بدت التجاعيد واضحة على بشرتها.

حملة التنمر على كارول لاقت تعاطفا كبيرا معها من الفنانين والنجوم وتقدّمهم الفنان رامي عياش، فخرجت سماحة عن صمتها من خلال تغريدة عبر حسابها على تويتر قالت فيها بأن الأمر لم يكن يستحق كل هذه الضجة، وكتبت قائلة : "بتشكر كل الأصحاب الأصدقاء والإعلاميين على تعليقاتكن ومحبتكن! الموضوع أخد أكتر من حجمو وبصراحة مش حرزان أبدًا ولا بيستاهل هالضجة ولا حتى زعجني!".

معتصم النهار يرد على الساخرين

نجم مسلسل "خمسة ونص"، الممثل السوري معتصم النهار، تعرض ايضا لحملة من السخرية والتنمر على شكله بعد تداول صورة قديمة له في بداياته الفنية، ما دفعه الى الرد على الساخرين من خلال اعادة نشر صورته وقام بوضعها على بروفايل انستغرامه تعبيرا عن فخره بكل مرحلة عمرية عاشها ولتوجيه رسالة للجميع بأنه لا يخجل من ماضيه أو شكله السابق.

وكانت ايضا اليسا من أولى الداعمين له في محاربة التنمر على شكله، وكتبت له تغريدة على تويتر جاء فيها :"أنا فخورة جداً بما قدّمته حتى الآن وأدعمك بقوّة معتصم النهار التنمّر ليس بمزحة وكن فخورا بما كنت عليه وأظهر ثقتك بنفسك". وردّ معتصم على إليسا قائلاً:"طول عمري بحبك".

التنمر على إليسا

الفنانة اللبنانية اليسا نالت نصيبا وافرا من التنمر على صورها هذا العام، وأبرزها عندما نشرت لقطة عفوية لها وهي تبتسم، فوجه لها المتابعين تعليقات سلبية بسبب تغير ملامحها فما كان من إليسا سوى الرد بتدوينة كتبت فيها "آخر همي".

التنمر على بشرة نادين نجيم

النجمة اللبنانية نادين نجيم لم تسلم بدورها من التنمر على شكلها بعد انتقادات وجهها لها المتابعين على احدى الصور التي نشرتها وظهرت فيها بشرتها بمسامات واسعة.

نادين ردت على المتنمرين ولقتنهم درسا قائلة لهم "شو هالتعليقات؟ في بشرة بلا مسام؟ في بشرة ما بتتعب؟ بالعكس عادي هيدا شي كتير طبيعي انا مني شايفة شي غلط ابداً ولازم ننبسط بشكلنا..مين قال اني كاملة..لا لا.. مش مقبول فكرت بني شي! يخرب بيتكم هل قد بدا"..

سالي عبد السلام تلقن المتنمرين درساً

الاعلامية سالي عبد السلام تعرضت هذا العام لأكثر من مرة للتنمر خاصة بعد عودة مرض مناعي نادر لها بعد أن كانت قد شفيت منه ويتسبب في سقوط شعرها.

سالي عبد السلام لقنت كل المتنمرين دروسا في الإنسانية لكل من يهاجمها أو يهاجم غيرها، وكتبت رسالة طويلة، ومما جاء في مضمونها : "اللى بيحصل مع كذا شخصية عامة من تنمر لو اتغيرت بعد حمل او مرض او حادثة لقدر الله قلة ذوق وقلة ادب! انا من يوم ما دخلتها قلت اللى هيحبنى عشان شكلى مش عايزاه، يغور الشكل مش دايم ليا ولا لحد الحمدلله! متزودهاش على المبتلى وتخليه يكره نفسه والله بنبقى خايفين ومنرضاش نبين".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Sally Abdalsalam (@sallyabdalsalam) on

وتابعت :"لو اوحشيت و تخنت و تعبت و اتغيرت متكرهونيش متغلطوش فيا لمجرد ان شكلى مبقاش بمقاييس ومعايير الجمال بالنسبة ليك او ليها.. لما يقولوا سالى الجدعة..احسن مليون مرة من سالى البنت الحلوة ،شكراً".

كريم فهمي والتنمّر على ابنتيه

الفنان كريم فهمي بدوره طالته الانتقادات بسبب اخفائه صور بناته في صورة نشرها من حفل زفاف شقيقه احمد فهمي، واعتبروا بأن بناته لا يملكن الجمال، ليرد عليهم قائلا :""مش قصة أحلى ولا أوحش، قصة إن أنا حر بس للأسف السوشيال ميديا ادت ناس كتير حق التدخل في الحياة الشخصية، يعني حضرتك ماقدرش أقول لك بتلبسي ده ليه وماتلبسيش ده ليه، زي فلانة مثلًا متحررة، كده ابقى قليل الذوق.. شكرًا".

أمل عرفة والتنمر على ابنتيها

الفنانة السورية امل عرفة طالتها حملة من التنمر على ابنتيها ايضا بعد نشرها صورة لهما، فتمنت لكل المتنمرين الشفاء من هذا المرض النفسي، وكتبت قائلة :"  تمنياتي لكم باللطف والخير، وابتعاد البعض عن غريزة القطيع الجارحة والتنمر بحق بعضنا. سلامي وكونوا بألف خير مع محبتي".