حصاد 2019:نجوم أصيبوا بأزمات صحية خطيرة..أحدهم ظل في العمليات لـ5 ساعات وآخر يعاني من فيروس لا علاج له!

هنا الزاهد

هنا الزاهد

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

احمد امين

احمد امين

ماغي بوغصن

ماغي بوغصن

ريهام سعيد

ريهام سعيد

هيثم شاكر

هيثم شاكر

رامي جمال

رامي جمال

فجر السعيد

فجر السعيد

نيللي كريم

نيللي كريم

شريف مدكور

شريف مدكور

هنيدي

هنيدي

شهد عام 2019 إعلان عدد من نجوم الفن والإعلام عن إصابتهم بأمراض بعضها اتسم بالخطورة، لكنهم صمدوا أمامها وتحدوها إلى أن تم شفائهم، ومن بينهم نيللي كريم ورامي جمال وشريف مدكور وأخرين.

نيللي كريم 

الفنانة نيللي كريم فاجئت الجمهور بنشرها عدد من الصور لها مؤخرًا خلال تواجدها داخل أحد المستشفيات بأمريكا، وظهرت في الصور أيضًا برفقة عدد من الأطباء، وهو ما أقلق الجمهور على حالتها الصحية، لكنها كشفت فيما بعد عن التفاصيل وقالت إنها أجرت عملية جراحية حيث كانت تعاني من ورم على أعصاب الوجه من الجانب الأيمن لافتة إلى أن الأطباء حذروها من خطورة العملية وأن مخاطرها قد تصل للشلل.

نيللي كريم

رامي جمال

صدم الفنان رامي جمال الجمهور العربي بكشفه مؤخرًا ايضًا عن إصابته بمرض "البهاق" وأنه يعاني من حالة تشكك تسببت في تفكيره باعتزال الفن والابتعاد بسبب طبيعة المرض الخاصة، والذي قد يعتبره البعض مرضًا معديًا فيتسبب، وهو ما يدفع البعض في عدم مصافحته أحيانًا.

وأوضح رامي أنه اكتشف إصابته بالمرض منذ فترة وكان يتلقى علاجًا يحد من انتشاره، لكنه مؤخرًا شعر بأن البقع البيضاء تزداد سريعًا.

رامي جمال

فجر السعيد

الإعلامية الكويتية فجر السعيد أيضًا مرت بأزمة صحية صعبة على مدار عدة أشهر، وذلك عندما خضعت لعملية "تحويل مسار" في إحدى المستشفيات بالكويت، لكن بعد العملية بيومين تم اكتشاف إصابتها بتسريب من العملية أدى إلى تسمم حاد في الدم الذي أثر بشكل ملحوظ على الوظائف الحيوية، ليتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الكبرى في الكويت والتي بدأت تتلقى العلاج فيها كمحاولة لإنقاد حياتها.

لكنها بعد ذلك دخلت في غيبوبة مما استدعى نقلها إلى فرنسا من أجل استكمال العلاج هناك، خصوصا بعدما ترددت بعض الأخبار عن توقف قلب السعيد، إلا أن زوجها نفي ذلك.

فجر السعيد

هنا الزاهد

بمجرد زواج الفنانة الشابة هنا الزاهد من الفنان أحمد فهمي، مرت هنا بأزمة صحية طويل في بداية شهر العسل، حيث أصيبت بآلام حادة في المعدة أثناء تواجدها مع زوجها على الطائرة بعد 3 أيام فقط من قضاء شهر العسل وأثناء انتقالهم إلى بلدة أخرى في سنغافورة.

وفي البداية اعتقدت هنا أنها أصيبت بتسمم ودخلت المستشفى فور وصولها للمطار ولكنها احتجزت لأيام بعد تبين إصابتها بحصوات في المرارة، حيث عادا الثنائي إلى القاهرة من إجل استئصال المرارة بشكل سريع.

هنا الزاهد

هيثم شاكر

الفنان الشاب هيثم شاكر صدم الجمهور بإعلانه عن إصابته بمرض السرطان، وهو ما تسبب في اختفائه طوال السنوات الماضية، وقال هيثم إنه علم بنبأ إصابته بورم خبيث في القولون منذ 8 أو 9 سنوات، وبطبيعة شخصيته قرر أن يسافر لتلقي العلاج بمفرده دون إخبار أحد بالأمر، وكشف عن إصابته بمضاعفات في فترة العلاج أثرت على معدته ولم يستطع الأكل لذلك خسر الكثير من وزنه.

وأضاف هيثم شاكر أنه تعافى بعد 8 سنوات من العلاج ولكنه لا يزال يتلقى العلاج من متاعب معدته، وكشف هيثم شاكر عن إخفائه الأمر عن الجميع طوال هذه الفترة حتى والدته التي توفيت دون أن تعلم بالأمر، وأكد انه لم يرد ان يقلق المحيطين به عليه أو أن يكسب تعاطف منهم، وقال إنه استمد قوته من خلال رغبته في رعاية والدته والمحيطين به.

هيثم شاكر

محمد هنيدي

الفنان المصري محمد هنيدي خضع لعملية زراعة عظام الفك داخل أحد مستشفيات القاهرة، قبل أسابيع قليلة، ونشر عبر حسابه على انستجرام، صورته قبل الدخول للعملية، وأكد أنه ظل بغرفة العمليات لمدة 5 ساعات متواصلة.

هنيدي

أحمد أمين

الفنان الكوميدي أحمد أمين أقلق الجمهور على حالته الصحية بعد أن أعلن مؤخرًا عن إصابته بمرض في الحنجرة وفقدانه لصوته، لكنه طمأن كل محبيه عن تحسن حالته وتجاوبه مع العلاج من خلال تدوينة سرد فيها ايضا كيفية تعامله مع هذه التجربة المرضية الصعبة التي استفاد منها الكثير.

احمد امين

هيفاء وهبي

بالرغم من إخفائها لطبيعة مرضها حتى الآن، لكنها كشفت أنها مصابة بمرض ومتاعب صحية تسببت في اختفائها عن الإعلام والأعمال الفنية لفترة طويلة، وتسبب ذلك في خروج أخبار وتكهنات حول طبيعة مرضها، لكن مدير أعمالها محمد وزيري نفى إصابتها بأمراض في الكبد أو السرطان كما تردد.

هيفاء وهبي

ماغي بو غصن

الفنانة ماغي بو غصن تعرضت لأزمة صحية قبل أشهر ودخلت على إثرها إلى المستشفى والعناية المركزة، وبعدها خضعت لعملية جراحية طارئة، لإزالة ورم حميد بالرأس، وأكد زوجها المنتج جمال سنان، فيما بعد أنها لا تحتاج لعملية أخرى، وطمأن جمهورها على حالتها الصحية.

ماغي بوغصن

شريف مدكور

الإعلامي المصري شريف مدكور، أحزن متابعيه قبيل شهر رمضان، بعدما أعلن إصابته بورم بالقولون، حيث أجرى جراحة طارئة بعد ذلك لاستئصال الورم، لكنه مؤخرًا كشف عن إصابته بفيروس في الدم ليس له علاج حتى الأن وأن درجة حرارته بلغت 39.5 خلال الفترة الماضية.

شريف مدكور

ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد أصيبت منذ عدة أشهر ببكتيريا في الأنف من الداخل وتخوف الأطباء من أن يصل إلى العين والمخ، فخضعت لعملية جراحية ثم سافرت الى الخارج لتلقي العلاج، لكن ريهام أثارت الجدل بتعليقها المستمر على مرضها، فقبل عودتها للبرنامج كتبت عبر حسابها على انستجرام، وقالت: "مش مصدقة إني راجعة شغلي.. صحيح من غير ودان ونص مناخير بس ألف حمد وشكر"
.ريهام سعيد