تفاعل كبير مع الحلقة الأخيرة من "ممالك النار"..ومؤلف المسلسل للجمهور: "اقروا الفاتحة لطومان باي"

قبيل عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التاريخي "ممالك النار"، تصدر اسم المسلسل قائمة الأكثر بحثًا وتداولًا على موقع التدوينات القصيرة.

تفاعل كبير من جمهور "ممالك النار" بعد الحلقة الأخيرة

وتفاعل جمهور المسلسل مع الحلقة الأخيرة، التي عُرضت مساء اليوم، الإثنين، وشهدت إعدام "طومان باي"، وعبروا عن إعجابهم وتأثرهم بالأحداث كما شاركوا عدد من مشاهد المسلسل عبر حساباتهم.

وأشاد الجمهور بقدرة الفنان خالد النبوي على أداء الدور بشكل متمكن، أبكاهم في بعض الأوقات، كما طالبه البعض بألا يؤدي سوى الأدوار التاريخية.

مؤلف "ممالك النار" يودع المسلسل

وحرص مؤلف العمل الدرامي، السيناريست محمد سليمان عبد المالك، على مشاركة متابعيه عبر حسابه على موقع فيسبوك ببعض العبارات الحوارية التي قالها بطل العمل خالد النبوي صاحب شخصية "طومان باي"؛ خلال الحلقة الأخيرة.

كما كتب منشورًا مطولًا قال فيه: "اللي يقولك طومان باي ما كانش مصري، قول له لا ده كان مصري أكتر مني ومنك، إحنا مصريين بالولادة والجنسية، إنما هو كان مصري بالقرار والاختيار.. طومان باي حب الناس وحبوه، انتماؤه كان لأرض مصر والعرب".

الحلقة الاخيرة من ممالك النار تلقى تفاعلا كبيرا

وصية محمد سليمان عبد المالك لمتابعيه

وأضاف: "طومان باي الفارس، الزاهد، الولي، العاشق، الحالم، الأشرف أبو النصر اللي ما كسروش غير الخيانة، اللي مات واقف زي الرجالة ما بتموت، واللي رمى في الأرض بذرة الهوية القومية المصرية اللي كبرت وطرحت بعد مئات السنين من الظلام العثماني، ولسه بتطرح وهتطرح.. طومان باي اللي اتظلم في التاريخ، وفي الدراما، جه أخيرًا الوقت بعد 500 سنة من استشهاده إننا نرد له جزء من الجميل، ونقول له إننا حبيناه، وبنحبه، وهنفضل نحبه".

مؤلف "ممالك النار" أوصى جمهوره بقراءة الفاتحة على روح طومان باي واستطرد: "أمانة لكل اللي يزور ويعدي من جنب باب زويلة أو قبة الغوري، يقرا على روح طومان باي الفاتحة، زي ما وصى هو بنفسه، تحت المشنقة".

ممالك النار

تفاصيل وأبطال ممالك النار

مسلسل ممالك النار يشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، كل من الفنان محمود نصر في دور سليم الأول وكندة حنا في دور نلباي وعاكف نجم في دور القرمانلي باشا ورنا شميس وسهير عمارة ونضال نجم وديمة قندلفت ورشيد عساف وغيرهم وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إنتاج شركة "جينوميديا" للانتاج الفني، وتولى إخراجة ثلاثة مخرجين وهم المخرج البريطاني بيتر ويبر وكذلك المخرجين أليخاندرو توليدو وعزام فوق العادة.