مشاهير الفن ينعون سمير سيف بكلمات مبكية ويستيعدون ذكرياتهم مع "معلمهم"

صُدم الوسط الفني مساء اليوم، الإثنين، بنبأ وفاة المخرج المصري سمير سيف عن عمر ناهز 72 عامًا بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ونعى المخرج الكبير، عدد من النجوم الذين تعاونوا معه في أي من أعماله الشهير، أو ربطتهم به علاقة ود وزمالة، حيث سرد بعضهم ذكرياتهم معه، أو مساعدته لهم، وكان في مقدمتهم المخرج أمير رمسيس.

سمير سيف

تلامذة سمير سيف يستعيدون ذكرياتهم مع "أستاذهم"

أمير رمسيس شارك متابعيه على موقع انستجرام، بمنشور مؤثر كشف فيه عن علاقته بالمخرج الراحل، حيث كتب: "صعب عليا جدًا اني أنعي أو أرثي دكتور سمير سيف.. كان أكبر من مجرد مخرج بحب أفلامه و أغزر إسهاما في تكويني من مجرد مدرس لتكنيك السينما وأقرب من مجرد صديق".

وأضاف: "حكاية ابتدت سنة 1996، في أول محاضرة ليا في المعهد واحنا خارجين نقول لبعض أخيرا ابتدينا نتعلم سينما.. لمحاضرات كتير فعلا كانت من أكتر المحاضرات اللي اتعلمت فيها تكنيك.. لعلاقة لم تنقطع ولقاءات في لجان تحكيم وغيرها.. إبتسامة طفولية دائمة وروح دعابة ممزوجة بثقافة موسوعية لا تنسى.. وداعا استاذي سمير سيف".

المخرج تامر محسن استعاد ذكرياته مع "المعلم" سمير سيف، الذي تعلم منه الكثير، فكتب عبر تويتر: "أستاذي ومعلمي سمير سيف.. مدين لك بالفضل فيما تعلمته على يدك.. الكل يعرف قيمتك كمخرج قدّم علامات سينمائية محفورة في وجداننا.. لكن تلاميذك فقط يعرفون أياديك البيضاء في تدريس الإخراج السينمائي.. تعلّمنا منك الحرفة والاحتراف والتواضع.. رحيلك خبر مفاجئ بالغ الحزن".

الفنان كريم عبد العزيز نعى المخرج الراحل أيضًا، وتحدث عن ذكريات مقتضبة جمعته به، باعتباره مكتشفه الأول منذ طفولته من خلال فيلم "المشبوه"، فكتب عبر حسابه على انستجرام: "أول مخرج وقفت قصاد كاميرته عندما كنت في الرابعة من عمري في فيلم المشبوه.. ويشاء القدر أيضًا أن يكون أستاذي ومعلمي في معهد السينما قسم إخراج.. السينما حقيقي فقدت مخرج كبير جدًا قدم للناس أعظم أفلام في السينما.. وداعا يا أستاذ".

منة فضالي تنعي سمير سيف وتكشف ذكرياتها مع لقب "السندريلا"

الفنانة منة فضالي تذكرت الكلمة التي كان يقولها لها المخرج سمير سيف، خلال كواليس تصوير مسلسل "ابن موت" الذي لعب بطولته الفنان خالد النبوي، فنشرت صورته عبر حسابها على انستجرام وقالت: "أستاذي هتوحشنا جدًا.. مش هنسي أبدا إنك كنت بتندهلي سندريلا في ابن موت.. كان ليا الشرف إني وقفت قدم كاميرا حضرتك.. وداعا عملاق الإخراج دكتور سمير سيف كنت أب وفنان حقيقي.. مع السلامة.. إنا لله وإن إليه راجعون"

سمير سيف وفرصة فيلمه مع نور الشريف 

الفنان نبيل الحلفاوي تحدث عنه أيضًا عبر تويتر، وكتب: "أعطاه نور الشريف الفرصة كمخرج في فيلم دائرة الإنتقام، وكان عند حسن الظن، وتوالت أعماله الناجحة.. لم أره إلا على الشاشة الصغيرة ودائمًا لا تفارقه هذه الابتسامة.. رحم الله سمير سيف أحد مخرجي جيلنا البارزين، وأنزل في قلوب أسرته ومحبيه و تلاميذه الصبر والسكينة".