الفيلم السعودي "آخر زيارة" يفوز بجائزة لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بالمغرب

في إنجاز جديد للأفلام السينمائية السعودية، فاز الفيلم السينمائي السعودي "آخر زيارة" للمخرج عبدالمحسن الضبعان بجائزة لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم الذي أقيم مؤخرا بمدينة مراكش المغربية.

الفيلم السعودي "آخر زيارة" يفوز بجائزة لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بالمغرب

حصد الفيلم السينمائي السعودي "آخر زيارة" للمخرج عبدالمحسن الضبعان جائزة لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش المغربية، وذلك مناصفة مع فيلم "موزاييك ريبورت" للمخرج الصيني شاي يكسيانغ.

ويعد فيلم "آخر زيارة" هو أول شريط روائي للمخرج عبدالمحسن الضبعان، والذي أخرج 5 أفلام قصيرة ومسلسل تلفزيوني، وكان الضبعان قد عرض فيلمه "آخر زيارة" في الدورة الـ54 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي في دولة التشيك خلال العام الجاري.

ويحكي الفيلم تشابك صراع ثلاثة أجيال، الجد والأب والابن، بين مدينة الرياض وإحدى القرى البعيدة واختلاف التقاليد بين المنطقتين، وهو من بطولة أسامة القس وعبدالله الفهاد، وفهد الغريري، بقيادة مدير التصوير التونسي أمين مسعدي، والذي حازت أفلامه على جوائز دولية عديدة.

مهرجان مراكش للفيلم الدولي

يُذكر بأن جوائز مهرجان مراكش للفيلم الدولي في دورته الثامنة عشر قد تنافس عليها 14 فيلماً من مختلف دول العالم، وفاز الفيلم الكولومبي" وادي الارواح" للمخرج نيكولاس رينكون بالنجمة الذهبية لمهرجان مراكش للفيلم الدولي، وشاركت في الدورة ثلاثة افلام عربية وهي فيلم "آخر زيارة" من المملكة العربية السعودية لأول مرة في مهرجان مراكش، إضافة الى الفيلم التونسي "طلامس" وهو من اخراج علاء الدين سليم والذي حصد جائزة الاخراج، والفيلم مغربي "سيد المجهول " لعلاء الدين الجم الذي لم يحظ بأي جائزة.