طرح البوسترات الرسمية لشخصيات مسرحية "علاء الدين"..أحمد عز VS مينا مسعود

كشفت "كايرو شو" المنتجة للمسرحية الاستعراضية "علاء الدين" التي يقوم ببطولتها الفنان أحمد عز، عن البوستر الرسمي للعمل المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

بوستر مسرحية علاء الدين

أول ظهور لأحمد عز بشخصية "علاء الدين"

وظهر كل من أبطال العمل بملابس ومكياج الشخصيات التي يؤدوها، فظهر أحمد عز مرتديًا ملابس علاء الدين، إلا أن الجمهور بدأ بمقارنته بالفنان العالمي من أصل مصري، مينا مسعود الذي أدى نفس الشخصية مؤخرًا في الفيلم الشهير "Aladdin".

احمد عز

مينا مسعود VS أحمد عز؟

واعتبر البعض أن مينا مسعود كان الأنسب لأداء تلك الشخصية الشهيرة، لعدة أسباب، منها ملامحه التي تشابهت كثيرًا مع الشخصية الكارتونية التي اعتدنا عليها، بالإضافة إلى عمره الصغير المناسب لعمر علاء الدين.

أما الفنان أحمد عز فمن المعروف أن عمره أكبر كثيرًا من عمر الفتى الشاب "علاء الدين"، وربما قد يكون هناك تعديلات في القصة التي ستعرض قريبًا على خشبة المسرح، قد تناسب أحمد عز والجمهور المصري والعربي بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك فإن أبرز ما لفت أنظار الجمهور هو تشابه البوستر الرسمي للفيلم الشهير مع البوستر الرسمي للمسرحية، من حيث درجات الألوان والخلفيات وطريقة وضع صور بعض الشخصيات عليها. 

احمد عز ومينا مسعود

مجدي الهواري وعرض المسرحية بموسم الرياض

المخرج والمنتج مجدي الهواري، الشريك المؤسس لكايرو شو، كان قد أكد في بيان رسمي أن علاء الدين ستكون أضخم إنتاج لكايرو شو في عام 2020، حيث سيتم استخدام تقنيات حديثة في العرض، تستخدم لأول مرة في المسارح العربية، من أجل الظهور بمستوى ينافس نسخه العالمية على مسارح برودواي وبيكاديلي وغيرها في جميع أنحاء العالم.

وتحدث الهواري أيضًا في البيان عن بدء عروض "علاء الدين في موسم الرياض، وقال: "نحن في مسرح كايرو شو نعتبر أنفسنا دائما سفراء للفن المصري ولذلك لم يكن ذلك القرار صعبًا خاصة بعد أن نجحت مواسم السعودية وعلى رأسها موسم الرياض في أن تحجز لنفسها موقعًا بارزًا على أجندة المهرجانات الترفيهية".

مسرحية علاء الدين وفيلم Aladdin

شخصيات "علاء الدين"

ومن المعروف أن هناك عدد من النجوم يشاركون أحمد عز في تقديم "علاء الدين"، ومنهم تارا عماد في دور ياسمين، ومحمد ثروت في دور الجني، وهشام إسماعيل في دور الوزير جعفر، وسامي مغاوري في دور السلطان، وإسلام إبراهيم في دور قفة، ومحمد جمعة في دور فرعون.

ويبدو أنه سيتم الاستغناء عن أدوار بارزة ومهمة داخل القصة الأساسية، نظرًا لصعوبة الإمكانيات لتواجدها على خشبة المسرح، منها دور القرد "أبو" والببغاء "عجوة".