رحلة فجر السعيد مع المرض خلال خمسة أشهر..بدأت بخطأ طبي وانتهت بإنقاذها من الموت

رحلة طويلة خاضتها الإعلامية الكويتية فجر السعيد مع المرض بدأت من شهر يوليو الماضي واستمرت حتى الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر.

يوليو بداية رحلة فجر السعيد مع المرض

في شهر يوليو الماضي خضعت الإعلامية فجر السعيد لعملية "تحويل مسار" في إحدى المستشفيات الخاصة بالكويت، لكن بعد العملية بيومين تم اكتشاف إصابتها بتسريب من العملية أدى إلى تسمم حاد في الدم الذي اثر بشكل ملحوظ على الوظائف الحيوية، ليتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الكبيرة في الكويت والتي بدأت تتلقى العلاج فيها كمحاولة لإنقاد حياتها.

الحالة الصحية للفنانة فجر السعيد ظلت حرجة في تلك الفترة، والتحسن الطفيف لم يظهر بشكل واضح على الإعلامية الكويتية التي دخلت في غيبوبة مما استدعى نقلها إلى فرنسا من أجل استكمال العلاج هناك، خصوصا بعدما ترددت بعض الأخبار عن توقف قلب السعيد، إلا أن زوجها نفي ذلك في تصريحات صحفية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@ahlamalshamsi) on

فجر السعيد في باريس لتلقي العلاج

تم نقل الإعلامية فجر السعيد إلى باريس من أجل تلقى العلاج هناك وتحديدا في بداية شهر أغسطس أي بعد ما يقارب أسبوع من إجرائها العملية الجراحية الأولى، وتم نقل فجر السعيد على متن طائرة إخلاء طبي بسبب حالتها الصعبة التي كانت تستدعي هذا الإجراء حيث أن الفنانة كانت في غيبوبة، وفي باريس تلقت الإعلامية العلاج لمدة شهر كامل على أمل أن تتحسن حالتها الصحية وهذا ما حدث في شهر سبتمبر.

الإعلامية فجر السعيد

أول ظهور لفجر السعيد بعد تحسن حالتها

في بداية شهر سبتمبر وتحديدا في يوم 2 سبتمبر ظهرت فجر السعيد من خلال مكالمة هاتفية عبر قناة "سكوب" الكويتية، ورغم تحسن حالتها الصحية إلا أن علامات المرض كانت واضحة على صوتها أثناء المكالمة التي أوضحت فيها أن حالتها الصحية كانت حرجة لدرجة جعلت الأطباء ينتظرون وفاتها في أي لحظة، وشكرت السعيد كل من وقف معها وساندها في هذه المحنة حتى الذين اختلفوا معها في الرأي.

وكشفت فجر السعيد كذلك في المكالمة عن احتياجها للعلاج لمدة شهرين من أجل أن تستطيع العودة من جديد، وخصوصا أنها لا تتحرك حيث أن حالتها تحتاج لمتابعة مستمرة من أجل أن تقف على قدميها من جديد.

أكتوبر أول صورة لفجر السعيد من داخل غرفتها بالمستشفى

في بداية شهر أكتوبر ظهرت أول صورة لفجر السعيد من داخل غرفتها بالمستشفى في العاصمة الفرنسية باريس، وظهرت الإعلامية الكويتية في حالة صحية جيدة، وبدأت في الحديث عن العمليات الجراحية التي سوف تقوم بإجرائها، حيث أجرت الإعلامية العديد من العمليات خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وظهرت مع طبيبها المعالج الذي كشف عن قوة فجر السعيد في هذه المحنة وكيف استطاعت أن تخرج منها رغم الحالة الصحية الصعبة التي كانت تمر بها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@alsaeedfajer) on

وقد خضعت فجر السعيد خلال رحلة مرضها لـ4 عمليات جراحية من أجل أن تستعيد عافيتها من جديد، وكانت آخر عملية جراحية قامت بإجراها في هذا الشهر من أصعب العمليات حيث استغرقت ما يقارب الـ8 ساعات لكنها تمت بنجاح في النهاية وبدأت الإعلامية في الاستعداد للخروج من المستشفى.

الإعلامية فجر السعيد

دور كبير للفنانة أحلام  في محنة فجر السعيد

الفنانة الإماراتية أحلام لعبت دورا مهما في دعم الإعلامية الكويتية حيث يجمع الثنائي علاقة صداقة قوية ظهرت بوضوح خلال هذه المحنة الصعبة، حيث أن الفنانة حاولت دائما أن تكشف تفاصيل الحالة الصحية لفجر السعيد منذ لحظة تدهورها، وطلبت بشكل مستمر من جمهورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن يقوموا بالدعاء للإعلامية الكويتية من أجل أن تتجاوز هذه الأزمة الصحية الصعبة، ولم تتوقف مساندة أحلام عند هذا الحد بل صاحبت فجر السعيد أثناء رحلة العلاج في باريس وكانت بجوارها في معظم الأوقات.

فجر السعيد وأحلام

الإعلامية الكويتية نشرت عبر حسابها صورة لها تجمعها بالفنانة أحلام أثناء نقلها إلى فرنسا ورغم أنها كانت في غيبوبة كاملة أكدت أنها شعرت بالحب والدفء بوجود أحلام بجوارها، وقد بدأت الإعلامية فجر السعيد بنشر آرائها من جديد والتعليق على منشورات أصدقائها حيث علقت بشكل ساخر مؤخرا على الإعلامية مفيدة شيحة والتي وصفت نفسها بأنه تشبه "ماما نجوى" إلا أن فجر السعيد قالت: "أنا فقط شبه ماما نجوى محدش غيري أصلي بغير من الموضوع ده". ‏

عودة فجر السعيد إلى الكويت

فجر السعيد كشفت مؤخرا عن موعد عودتها إلى الكويت من جديد بعد رحلة علاج استغرقت ما يقارب الخمسة أشهر، حيث من المقرر أن تعود السعيد يوم 12 ديسمبر القادم وبصحبتها طبيبها المعالج الذي قامت السعيد بدعوته من أجل أن يرى الكويت، حيث نشرت عبر حسابها على "تويتر" فيديو لها في أول يوم خارج المستشفى وعلقت علي الفيديو قائلة: " بدأت مرحلة التشافي وبإذن الله قريباً بالكويت وتم تحديد تاريخ 12-12-2019 للعودة وسيرافقني في الرحلة الدكتور Alexander RAULT .. عزمته على الكويت ليرى بلدي وعائلتي كلها تريد أن تقدم له الشكر على إنقاذه لحياتي بأمانته الطبية وتوفيق رب العالمين".