والد الطفل السوري زين الرافعي يكشف لـ"هي" كواليس انضمام نجله لعالم مارفل ونصيحة سلمى حايك وأنجلينا جولي له

3 سنوات مرت منذ بدء التحضير لفيلم "كفر ناحوم"؛ تغيرت فيها حياة الطفل السوري زين الرافعي بطل العمل؛ للأفضل، فبدلًا من حياته كلاجئ سوري بلبنان، أصبح أحد أبرز النجوم صغار السن، ليس عربيًا فقط، بل عالميًا أيضًا.. حقق نجاحًا كبيرًا لم يكن يتوقعه حتى أقرب الأشخاص له، وهم أسرته.

زين الرافعي صاحب الـ15 عامًا المقيم حاليًا بالنرويج، والذي خطف أنظار الجميع بدوره في الفيلم الشهير "كفر ناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والذي حصل على العديد من الجوائز الهامة وشارك في مهرجانات عالمية كبرى من بينها "كان السينمائي"؛ انتقل -زين- بسرعة غير مسبوقة إلى العالمية ليصبح أحد أبرز أبطال فيلم "الأبدية" ـ "The Eternals" أحدث أفلام عالم مارفل السينمائي، والذي يجمع عدد من أشهر نجوم هوليوود، ومن بينهم أنجلينا جولي وسلمى حايك.

صورة ذات صلة

"هي" تواصلت مع علي الرافعي والد الطفل زين الرافعي الذي تحدث عن لنا عن كواليس مشاركة نجله في الفيلم العالمي، بالإضافة إلى حديثه عن حياة زين الخاصة منذ أن غادر مع أسرته إلى لبنان وحتى بات أحد أشهر الأطفال النجوم الأطفال العرب في العالم.

كواليس ترشيح زين الرافعي لأحدث أفلام مارفل

في البداية تحدث علي الرافعي عن كواليس اختيار ابنه للمشاركة في بطولة أحدث أفلام عالم مارفل، وأكد أن القائمين على الفيلم تواصلوا معه بعدما علموا بقدراته التمثيلية وأخضعوه لتجارب الأداء، فوجدوه مناسبًا للدور الذي يقوم به، ولفت والد زين إلى أن حب ابنه للتمثيل جعله محترفًا رغم صغر سنه، فإذا طلب فريق عمل الفيلم العالمي منه أداء أي من المشاهد، بشكل مفاجئ، يقدمه بالفعل بكل احترافية، كما أنه عندما يطلب من المشاركين معه في العمل، تشجيع زين، يقولون له إن الطفل ليس في حاجة إلى التشجيع، بل أنه يعلم ما يقوم به تمامًا.

نصيحة سلمى حايك وأنجلينا جولي لطفل "كفر ناجوم"

زين الذي لاقى تشجيع كل من حوله في تجربته العالمية الأولى في عالم مارفل؛ لم يكن لديه حالة الرهبة التي عادة ما تصيب البعض عندما يشاركون في أحد الأعمال المهمة، بل تعامل مع الأمر بكل بساطة وسذاجة بحسب وصف والده؛ فلم يكترث بمدى نجومية الفنانة سلمى حايك وكان على طبيعته معها، لدرجة جعلته يقوم بصنع "ضفيرة" لها في شعرها، ويتعامل معها كأنها واحدة من المقربين منه.

علاقة زين بسلمى حايك يبدو أنها توطدت كثيرًا بعد تعاونهما معًا في فيلم "الأبدية" المنتظر، وهو ما جعل النجمة العالمية تدعوه إلى تناول الغداء سويًا ونصجته بتعلم اللغة الإنجليزية بجانب النرويجية، ووعدته بأنه بمجرد أن يقوم بذلك ستساعده كثيرًا في مشواره الفني الذي سيكون مع كبار نجوم العالم 

لم يقتصر التشجيع على سلمى حايك فقط، بل أيضًا النجمة العالمية أنجلينا جولي حرصت على نصح وتشجيع الطفل زين، وطلبت منه تعلم الإنجليزية لتساعده على الوصول لأفضل المراتب، كما عبرت عن مدى إعجابها بأدائه، حيث توقعت له مستقبل باهر، بحسب تصريحات علي الرافعي.

تفاصيل جديدة عن دور زين الرافعي في فيلم "مارفل" الجديد

وبالرغم من حالة التكتم الشديد على تفاصيل وكواليس الفيلم، إلا أن والد زين أكد مشاهد نجله بالعمل ستكون غير ناطقة باللغة الإنجليزية، بل بلغة قديمة -تشبه السيريانية- يعود تاريخها إلى ما قبل 7 آلاف عامًا، ولن يظهر زين الذي يجسد أحد شباب الأبدية؛ طوال الفيلم، بل في المشاهد الأولى فقط، كشاب صغير، وعندما يكبر يصبح شخصًا أخر، يجسده أحد مشاهير العالم المشاركين في الفيلم.

صورة ذات صلة

ولم تمثل اللغة التي يتحدثها زين في الفيلم، أي عائق أمامه، حيث أكد والده أنه أخذ الأمر ببساطة وتدرب على تلك اللغة التي لم تحتاج معه وقتًا كبيرًا لتعلمها، لافتًا إلى أن ابنه لاقى إعجاب فريق الإنتاج والإخراج بسبب أدائه لدوره، لدرجة جعلتهم في أحد أيام التصوير يقيمون له مأدبة عشاء احتفالًا به وبدأ يتبادل أرقامه مع الجميع الذين أعربوا عن مدى سعاتهم به.

علاقة وطيدة ومستمرة بين نادين لبكي وبطل فيلمها "كفر ناحوم"

وعاد علي الرافعي بالذاكرة إلى وقت أن اكتشفت المخرجة اللبنانية نادين لبكي نجله وقدمته في الفيلم الشهير "كفر ناحوم"، حيث قال إن زين كان يلعب بالشارع، وإحدى العاملات مع المخرجة الشهيرة كانت تبحث عن طفل مناسب يجسد دور البطولة، إلى أن قابلت زين وبدآ مشوارهما مع الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا عالميًا ومحليًا.

زين الرافعي في احد المهرجانات العالمية

ولم تنته علاقة نادين لبكي بزين بعد انتهاء الفيلم، بل لازالت علاقتهما وطيدة حتى الآن، فيؤكد علي الرافعي أنها تعتبر زين طفل من أطفالها، كما أن الأخير يأخذ رأيها في كل خطواته، فعندما عُرض عليه القيام ببطولة العديد من الأعمال السينمائية والدرامية بعد كفر ناحوم، نصحته نادين بالرفض لأنها أعمال غير مناسبة وأقل من الفيلم الذي قدمه معها

وقبل يومين تلقى زين الرافعي، عرضًا من أحد الوكالات الأمريكية الشهيرة لإدارة أعمال النجوم، من أجل انضمام زين لها، برفقة 13 نجم ونجمة أخرين من مشاهير العالم، إلا أن نادين لبكي نصحت زين وأسرته بالتأني حتى تقوم بمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالوكالة وطبيعة التعاقد، التي تضمن تطوير زين وتقديمه بشكل مناسب في أعمال فنية مقبلة.

صورة ذات صلة

زين الرافعي أصبح نجم عالمي

والد زين كشف أيضًا في تصريحاته لـ"هي" أنه ونجله لم يهتما بمتابعة مشوار النجوم العرب الذين نجحوا ووصلوا للعالمية مثل رامي مالك ومينا مسعود، والاستفادة مما حققاه، لأنهما لم يتوقعا أن يحظى زين بتلك الفرصة التي تجعله واحدًا من أبرز الأسماء عالميًا في وقت قصير، فيضيف والده: "عمري ما حلمت إن شخص سوري ممكن يقابل هؤلاء النجوم مثل سلمى حايك بل ويصبح زميل له.. لكن زين ابني فعل ذلك".

أزمة الدراسة

وبالرغم من مرور زين بأيام قد تكون صعبة في طفولته، عقب انتقاله إلى لبنان وهو لا يستطيع القراءة والكتابة وهو ما ترتب عليه حرمانه من التعليم، حيث كان عمره 12 عامًا لوم يحصل سوى على العام الأول من المرحلة الإبتدائية بمدرسته بسوريا، أما المدارس بلبنان فرأت أن عمره أكبر من مرحلته التعليمية المفترضة، فترك التعليم مؤقتًا، وعمل بأحد الأسواق، في توصيل الطلبات للمنازل وترتيب الأغراض، حتى يفرغ طاقته ونشاطه الزائد.

زين ووالده

لكن بعد سفر الأسرة إلى النرويج واستقرارهم هناك، التحق زين هذا العام بأحد المدارس النرويجية من أجل تعليم اللغة النرويجية، وعندما ينتهي منها سيلتحق بمدارس أخرى لدراسة بقية العلوم.

ويؤكد والد الطفل السوري على عدم وجود أي تغيير في شخصية زين بعد التطورات التي طرأت عليه في الثلاث سنوات الأخيرة، فهو لازال مهذبًا ولطيفًا منذ كان لاجئًا وحتى صار فنانًا شهيرًا وعالميًا، لازال أيضًا يتمتع بالبساطة ويحب مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون المساعدة.