معتز هشام لـ"هي": حصلت على دور" سليم الأول" في "ممالك النار" بالصدفة

الفنان معتز هشام يلعب دور السلطان سليم الاول

الفنان معتز هشام يلعب دور السلطان سليم الاول

معتز هشام لفت انظار الجمهور في مسلسل

معتز هشام لفت انظار الجمهور في مسلسل "ممالك النار"

الفنان الشاب معتز هشام تدرب على الفروسية في مسلسل ممالك النار

الفنان الشاب معتز هشام تدرب على الفروسية في مسلسل ممالك النار

نجوم مسلسل

نجوم مسلسل "ممالك النار"

معتز هشام وخالد النبوي

معتز هشام وخالد النبوي

نجوم مسلسل

نجوم مسلسل "ممالك النار"

كواليس مسلسل

كواليس مسلسل "ممالك النار"

مسلسل

مسلسل "ممالك النار"

أداء استثنائي يقدمه الفنان الشاب معتز هشام في مسلسل "ممالك النار" الذي بدأ عرضه منذ يومين على شاشة "mbc" وحقق نجاحا جماهيريا ملفتا.

نجوم مسلسل "ممالك النار"

معتز هشام: الصدفة تسببت في حصولي على دور "سليم"

الفنان معتز هشام تحدث في تصريحات خاصة لـ"هي" عن كواليس تصوير مسلسل "ممالك النار" وكيف تم اختياره لتقديم دور" سليم بن بايزيد" وكشف أن الصدفة لعبت دورا في حصوله على هذا الدور فقال: "كنت في طريقي إلى أحد المكاتب لخوض تجربة أداء، لكن أحد أصدقائي أخبرني أن هناك تجارب أداء في مكتب خالد صفوت، في البداية لم أكن مرحبا بالفكرة لكن في النهاية اتجهت إلى هناك وقمت باختبار الأداء وشعرت وأنا هناك أن هذه الدور سوف أنجح فيه".

وأضاف معتز: " قمت بتجربة أداء ثانية من أجل تصحيح اللغة وتم إخباري بأنني حصلت على الدور، وتم ذلك خلال 3 أسابيع وتحديدا في ديسمبر 2018".

الفنان الشاب معتز هشام

معتز هشام: أسبوعين من التدريب على المبارزة وركوب الخيل

معتز هشام تحدث كذلك عن بداية تدريبه على الشخصية وذهابه إلى تونس من أجل بداية التدريب على المبارزة وركوب الخيل وعن التدريبات الخاصة التي كان يقوم بها مع زميله الفنان الشاب بشار أبو عاصي فقال: "سافرت إلى تونس في نهاية ديسمبر من أجل بداية التدريب على الخيل والمبارزة وكان معي بشار أبو عاصي واستمر التدريب لمدة أسبوعين، وبعد أسبوعين عدنا من جديد لتصوير أولى المشاهد، وكان أول مشهد تم تصويره هو مشهد (الشطرنج)".

وأضاف معتز: "منذ بداية دراستي للسيناريو حاولت أن أبحث عن المعلومات التاريخية، وساعدني كثيرا الفنان محمود نصر الذي يقوم بنفس الدور، بعض المشاهد كنت أجلس مع بشار أبو عاصي الذي يقوم بدور أخي من أجل دراستها ومناقشتها والتدريب عليها وكأننا في التصوير من أجل تقديم أفضل أداء".

الفنان معتز هشام

معتز هشام: الفنان محمود نصر ساعدني كثيرا في تقديم الدور

الفنان السوري محمود نصر لعب دورا محوريا في مساعدة معتز هشام على تقديم دوره حيث أكد الأخير :"محمود نصر أعجبت به كثيرا وكان مصدر إلهام بسبب أدائه من كافة النواحي وطريقة حديثه والوقفة التي يظهر بها، وجمعني لقاء به لمدة أكثر من ساعتين من أجل أن يشرح لي شخصية سليم وتفاصيل علاقته بوالدته، واستمرت الجلسات بيننا بشكل مستمر"، وأضاف معتز: "هناك حركة معينة تخص الشخصية لا يراها الجمهور تجمعني مع الفنان محمود نصر وهي تحديدا تتركز في لمس مكان خاتم السلطنة في اليد".

نجوم مسلسل "ممالك النار"

دور كبير لعبه المخرج البريطاني بيتر ويبر مع النجوم في "ممالك النار"

معتز هشام أشاد كذلك  بالدور الكبير الذي لعبه المخرج البريطاني بيتر ويبر في تنفيذ العمل فقال: "بيتر ويبر مخرج رائع كان يأتي ويتحدث معنا عن تفاصيل بعض المشاهد ويقوم بشرحها وتناقشت معه في بعض المشاهد، حتى المساعدين له قدموا لي ملاحظات كثيرة عن الدور وبعض التعديلات وتحديدا التي تخص فيما بعد شخصية سليم عندما يكبر".

كواليس مسلسل "ممالك النار"

وتحدث معتز هشام عن عدم لقائه بالفنان خالد النبوي أثناء التصوير وأن أول لقاء جمعهما كان في حفل أقامته شركة الإنتاج في الإمارات عند عرض الحلقة الأولى: "لم ألتقي بالفنان خالد النبوي خلال تصوير المسلسل بسبب أن كل منا في حقبة معينة، لكن التقيت به في الإمارات وشاهدنا الحلقة الأولى من المسلسل معا"، وأضاف معتز هشام: "أعتقد أن ردود الفعل حول المسلسل تجعلني في قمة فخري وسعيد للمشاركة في هذا العمل الضخم، الذي أعتبره مختلفا كثيرا عن تجربتي الأولى في مسلسل (أبو عمر المصري)".

معتز هشام وخالد النبوي

وأضاف معتز هشام: "تجربتي في (أبو عمر المصري) بالتأكيد تختلف كثيرا عن تجربة (ممالك النار) من ناحية الإنتاج فيكفى أن يدربك على ركوب الخيل مجموعة مدربين من أسبانيا، ومدربين من إيطاليا قاموا بتدريبنا على المبارزة فلا شك أن هناك فرق كبير من ناحية الإمكانيات المتوفرة، وهذا بالإضافة إلى اختلافات الجنسيات المشاركة في العمل".

أعداد مجلة هي