صور فنانات سبقن صابرين على خلع الحجاب وبينهن حلا شيحة وسهير رمزي

انضمت النجمة المصرية صابرين الى قائمة النجمات اللواتي أثرن الجدل الواسع بخلع حجابهن بعد سنوات من ارتدائه، واحدثهن حلا شيحة وشهيرة وسهير رمزي وغيرهن اللواتي يواجهن الانتقادات القاسية من العديد من الجمهور.

نستعرض معكم أبرز النجمات اللواتي خلعن حجابهن وأثرن جدلاً واسعاً بهذه الخطوة:

الفنانة صابرين

النجمة المصرية صابرين فاجأت الجميع مساء أمس بقرار خلعها الحجاب وظهورها بصورتين لها بشعرها الطبيعي المصبوغ باللون الأصفر وذلك بعد سنوات من ارتدائها الحجاب العصري وهو"التوربان" واستعانتها بالباروكة "الشعر المستعار" في أعمالها الفنية.

صابرين بررت خطوتها بخلع "التوربان" والكشف عن شعرها بشكل كامل بأنها لم تكن محجبة انما "محتشمة"، وبأنها كانت تعيش حالة من التناقض لذا قررت انهاء هذا الإنقسام بالظهور بشعره الطبيعي، مشيرة الى ان هذا القرار يخصها وحدها.

سهير رمزي وشهيرة

وقبل أسابيع قليلة، أثارت النجمتان الصديقتان شهيرة وسهير رمزي، حالة كبيرة من الجدل بعد ظهورهما ايضا بدون حجاب وتمهيدهما لهذا الأمر منذ بداية العام من خلال الكشف عن اجزاء كبيرة من شعرهما وارتداء القبعات.

وأطلت شهيرة وسهير رمزي خلال حفل وورشة خاصة جمعت أبرز صناع الشعر الصناعي، بحضور عدد كبير من النجمات، وظهرتا بالشعر المستعار و بألوان غريبة وغير مألوفة.

وردت سهير رمزي على انتقادات خلعها الحجاب بأنها لم تكن محجبة في السابق، انما ينطبق عليها الاحتشام أكثر، مشيرة الى انه مع تقدمها في العمر، بدأت تخفف شيئًا فشيء من التزامها بالاحتشام، مشيرة ان لكل شخص مطلق الحرية في إبداء إعجابه أو انتقاده لما فعلته، مشددة على أن الحجاب متعلق بالأساس بنية الشخص وأخلاقه فقط، لأنه يتعامل مع ربه وليس مع البشر.

يذكر ان شهيرة وسهير رمزي كانتا قد أعلنتا ارتداء الحجاب في تسعينات القرن الماضي وترافقت خطوتهما مع اعلان اعتزالهما الفن والأضواء.

حلا شيحا تخلع الحجاب وتعود للفن

الفنانة المصرية حلا شيحة صدمت بدورها الجمهور في نهاية عام 2018 بقرار خلعها النقاب بداية، ثم الحجاب تزامناً مع عودتها الى التمثيل بعد غياب لأكثر من 12 عاما وقالت في بيان لها بأنها تشتاق كثيرا للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال "تحمل مضامين وأفكارا تنتصر للإنسانية".

وظهرت حلا شيحة هذا العام بإطلالات جريئة من خلال ارتدائها فساتين اظهرت مفاتنها، كما اطلت في صورة متدوالة لها بالمايوه برفقة دينا الشربيني ومجموعة من الفنانين الى جانب خضوعها لعدد من عمليات التجميل وبينها تصغير أنفها وتكبير شفاهها.

ودائما ما تدخل حلا شيحة في سجالات قاسية مع متابعيها بسبب انتقادهم لها لخلعها الحجاب.

شاهيناز تخلع الحجاب وتستأنف الغناء

الفنانة المصرية شاهيناز اعلنت كذلك خلعها الحجاب عام 2017 بالتوازي مع اعلان  استئنافها لمشوارها الغنائي وذلك بعدما التزمت بالحجاب لفترة 10 سنوات كاملة قدمت خلالها مجموعة من الأغنيات الدينية والاجتماعية.

ودافعت شاهيناز عن قرارها بأنها كانت تفكر في خلع الحجاب منذ سنوات طويلة لأنها تجد الأمر لا يتناسب مع عملها كمطربة خصوصا وأن كثير من منظمي الحفلات يتراجعون عن الاستعانة بها الحفلات أو المهرجانات نظرا لظروف حجابها.