النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تصريحات خالد النبوي حول مسلسل "ممالك النار" قبيل عرضه الأول

مسلسل "ممالك النار"
1 / 5
مسلسل "ممالك النار"
مسلسل "ممالك النار"
2 / 5
مسلسل "ممالك النار"
مسلسل "ممالك النار"
3 / 5
مسلسل "ممالك النار"
مسلسل "ممالك النار"
4 / 5
مسلسل "ممالك النار"
مسلسل "ممالك النار"
5 / 5
مسلسل "ممالك النار"

من خلال بيان رسمي أصدرته mbc، تحدث نجوم وأبطال وصناع المسلسل التاريخي المرتقب "ممالك النار" للتعليق على أدوارهم في العمل الذي أثار الجدل حتى قبيل عرضه، حيث يتصدر بطولة المسلسل النجم المصري خالد النبوي.

 وقال خالد النبوي:"تحقّقت أمنيتي بتقديم شخصية طومان باي في إنتاج درامي ضخم وتحت إدارة مخرج بريطاني محترف".."ممالك النار" من كتابة محمد سليمان عبد المالك وإخراج بيتر ويبر الذي يُعرض على MBC مصر بداية من "الأحد" المُقبل. من جانبه، يشدّد الممثل القدير رشيد عسّاف على أهمية العمل ويضيف: "سبق لي وأن قدّمتُ أعمالاً تاريخية وفانتازية عدة، لكن ميزة "ممالك النار" تكمن برصده فترة مهمّة من حياة بلاد الشام ووادي النيل إلى الجزيرة العربيّة والحجاز".

مسلسل "ممالك النار"

في هذا السياق، يكشف العمل ضمن توليفة درامية ملؤها الإثارة والتشويق، مفاصل مهمّة من التاريخ، متطرقاً إلى فترة من الزمن كُتبت بحروفِ من الدم والنار، في ظلّ أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516.

عمل على تنفيذ المسلسل ثلاثة مخرجين، هم السوري عزام فوق العادة الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والاسباني أليخاندرو توليدو الذي نفّذ المعارك الخارجيّة بمواصفات عالية الجودة تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربيّة والمشاهد الحربية. أما الإشراف فيقع تحت إدارة المخرج البريطاني بيتر ويبر.

قصة مسلسل "ممالك النار"

تنطلق أحداث العمل قُبيل وفاة السلطان الفاتح، الذي يؤدي دوره في العمل (رفيق علي أحمد)، وما تركه من قانون يعطي الحق لأبنائه وأحفاده قتل أفراد الأسرة العثمانية لضمان السلطة. هكذا يُنفّذ كل من ولديه: جم وبيازيد هذا القانون بإشعالهما حرباً أهلية انتهت بانتصار بيازيد الذي يؤدي دوره (عبد المنعم عمايري) وإعلانه سلطاناً. في هذه الأثناء يقتل سليم الأصغر ابن عمه جم لمساعدة أبيه. ونظراً لخلاف سليم (محمود نصر) مع إخوته، يوليه والده على ولاية طرابزون البعيدة، حيث سيخطّط على مدار عشرين عاماً للعودة وانتزاع العرش من أبيه. في هذا الوقت، تبدأ رحلة طومان باي (خالد النبوي) من أراضي آسيا الوسطى إلى مصر، حيث جلبه عمه الأمير قانصو الغوري (رشيد عسّاف) كي يدربه ليصير جندياً بين مماليكه. ومن هنا، تسترسل الأحداث التاريخية التشويقية في العمل.

مسلسل "ممالك النار"

خالد النبوي يتحدث عن دوره في العمل

يستهل النجم خالد النبوي كلامه بتوجيه الشكر إلى الشركة المنتجة والفريق الكبير من المحترفين في مختلف المجالات ومن جميع أنحاء العالم، والذين سبق لخالد النبوي وأن عمل مع بعضهم في الفيلم العالمي الشهير "Kingdom of Heaven" (مملكة الجنة)". لا يخفي النبوي تفاؤله وسعادته بالعمل. ويلفت إلى أن "الجهة المنتجة كانت سخية إنتاجياً على المسلسل عبر تعاقدها مع مجموعة من المحترفين ممن أثبتوا جدارة وتفوقاً على مستوى العالم سواء أمام الكاميرا أو خلفها".

مسلسل "ممالك النار"

كما يُبدي النبوي تعلّقه بالشخصية مضيفاً: "طومان هو رجل الناس الذي قال يوماً جملته الشهيرة: (إني راحل ومصر باقية)، وهو فارس كل العصور الذي ضحى بحياته من أجل بلده، ورفض الحكم طويلاً قبل أن تُجبره الظروف على تولي زمامه". يُعوّل النبوي كثيراً على عرض العمل على شاشة MBC مصر وهو ما يعلّق عليه بقوله: "هذا يعني أن أكبر نسبة من المشاهدين في عالمنا العربي ستتابع المسلسل، وبذلك تتاح الفرصة لشعوبنا العربية بأن تتعرف على جزء مهم من تاريخنا". وعن العمل مع المخرج بيتر ويبر وكذلك المخرجين أليخاندرو توليدو وعزام فوق العادة، يقول النبوي: "التعاون كان عظيماً وكذلك التفاهم والانسجام بيننا من النظرة الأولى، ونحن أمام تحدٍّ استثنائي لتقديم عمل تاريخي بهذه الضخامة".

مسلسل "ممالك النار"

مسلسل "ممالك النار" من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وبطولة خالد النبوي ومنى واصف وديمة قندلفت ورشيد عساف ومحمود نصر، وكندة حنا، وعشرات غيرهم.

×