في الشهر الوردي .. هؤلاء الفنانات استسلمن امام سرطان الثدي

رغم نجاة العديد من الفنانات وانتصارهن على سرطان الثدي بكل شراسة، الا ان البعض منهن استسلمن امام براثن هذا المرض الخبيث ولم يستطعن مقاومته بعد رحلة حافلة بالأوجاع والإحباطات والتحدي.

وضمن اجواء الشهر الوردي، نستعرض معكم أبرز الفنانات اللواتي أنهى سرطان الثدي حياتهن بطريقة مأساوية:

الفنانة ريم البنا

أحزنت الفنانة الفلسطينية ريم البنا عام 2018 الجمهور والوسط الفني بعد اعلان خبر وفاتها عقب معاناة طويلة مع سرطان الثدي استطاعت فيها الانتصار بجولات متعددة عليه لتشكل طيلة سنوات ماضية نموذجا عن المرأة القوية ذات الإرادة الصلبة في مواجهة هذا المرض الخبيث.

في المرة الأولى، لم يتمكن سرطان الثدي منها وانتصرت عليه بعد رحلة علاج قاسية يالكيماوي ومشبعة بالآلام والتحدي، ليعاودها المرض بعد 9 سنوات،  وتحديدا في العام 2016 وهنا فقدت صوتها وتوقفت عن الغناء وبدأ المرض يتمكّن من جسدها النحيل لتسقط ضحية له في العام 2018.

الفنانة المغربية رجاء بلمليح

ما يزال الجميع يتذكر نجمة التسعينات الفنانة المغربية رجاء بلمليح التي أطربت الجمهور بالعديد من اشهر الأغاني في مسيرة فنية حافلة امتدت لـ 20 عاماً ، لتختفي فجأة بعد اصابتها بسرطان الثدي وانطلقت حينها برحلة علاج طويلة وأليمة لفترة عام و4 اشهر استطاعت بعدها الانتصار عليه.

وبعد شفائها بفترة، عاود المرض وهاجم جسد رجاء بلمليح بشراسة أقوى عن السابق، ما جعل جسمها منهكا بشدة لتتوفى نتيجته عام 2007 عن عمر ناهز الـ 45 عاماً.

الفنانة رندة مرعشلي

الفنانة السورية رندة مرعشلي افجعت الجميع برحيلها المبكر عن عمر ناهز الـ 42 بعدما تسلل سرطان الثدي الى انحاء جسمها من خلال ظهور برعم سرطاني  في صدرها، ثم امتد الى كبدها وأتلف قسماً كبيراً منه، فإستسلمت له بعدما خارت قواها عن محاربته في 21 اكتوبر من عام 2015.

الفنانة هالة فؤاد

سرطان الثدي نال ايضا من نجمات الزمن الجميل وأبرزهم الفنانة هالة فؤاد التي ما إن تغلّبت عليه في الجولة الأولى، ليعاودها مجددا بشكل أقوى، فدخلت في غيبوبة متقطعة حتى توفيت في 10 مايو 1993 عن عمر يناهز الــ43 عاماً.

الفنانة ناهد الشريف

وتلتحق بالقائمة الفنانة ناهد الشريف التي نحجت بداية بمقاومة سرطان الثدي لفترة خمس سنوات وخضعت لجراحة في السويد، الا ان قواها الجسدية خانتها في النهاية وتوفيت في 8 إبريل 1981 عن عمر 43 عاما.