صور باسل خياط وشيري عادل وجميلة عوض في افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

أقيم مساء أمس، حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، بحضور عدد من النجوم وصناع السينما العرب، ومن بينهم الفنان السوري باسل خياط والمخرج يسري نصر الله وجميلة عوض وشيري عادل.

شيري عادل

النجوم العرب في افتتاح مهرجان الشارقة

وتداول الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور للنجوم خلال حضورهم الحفل، كما نشر المخرج يسري نصر الله عبر حسابه على فيسبوك، صورًا ظهر فيها برفقة الفنانة جميلة عوض.

وكان بعض ضيوف المهرجان قد قدموا كلمات قصيرة خلال حفل الافتتاح، ومنهم المخرجة الإماراتية نجوم الغانم والممثل الكويتي عبد الرحمن العقل والممثل السعودي عبد الله علي والمخرجة البريطانية جوان، التي عُرض فيلمها "تحلوا بالشجاعة" خلال حفل الافتتاح، والذي يروي رحلتها كي تُصبح صانعة أفلام رسوم متحركة، في ظل إصابتها بمرض نادر يؤثر على مظهرها الخارجي وأدى لعزلتها.

صور باسل خياط وشيري عادل وجميلة عوض في افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

شعار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

من جانبها تحدثت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة فن المنظمة للمهرجان، عن شعاره هذا العام والذي تم اختياره ليكون "أفلام مستوحاة من كتب"، حيث قالت إن الشعار جاء احتفاء بحصول الشارقة على لقب "العاصمة العالمية للكتاب" لعام 2019، وأضافت: "السينما ثقافة وكتاب وروايات وأبطال وشخصيات، والاحتفاء بالكتاب احتفاء بالفنون كافة.. وهذا المكان وبعض أقسام المهرجان مستوحاة من مشاهد الأفلام السينمائية المأخوذة عن روايات عالمية".

افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

كما أعلنت جواهر أن المهرجان حصل على رقم قياسي جديد من موسوعة جينيس عن فئة أكبر ورشة تصوير فوتوغرافي بعد أن وصل عدد مشتركي الورشة 404 متدربين مقارنة بـ 250 متدربا في آخر رقم مُسجل.

افتتاح مهرجان الشارقة

وأكدت أن المهرجان يستهدف إقامة كرنفال فني في مصر للأطفال الأيتام يشمل عرض سينمائية ومجموعة من الورش والندوات والأنشطة، وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد من المتحدثين، كما تم عرض فيلم الافتتاح "سجلات القط الرحال" لأول مرة في الشرق الأوسط

جانب من افتتاح مهرجان الشارقة