النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شاهدو بالفيديو أمينة رزق وسعيد صالح وغسان مطر في كواليس آخر أعمالهم "الفارس والأميرة"

الفارس والاميرة
1 / 7
الفارس والاميرة
فيلم الفارس والاميرة
2 / 7
فيلم الفارس والاميرة
امينة رزق
3 / 7
امينة رزق
سعيد صالح
4 / 7
سعيد صالح
غسان مطر
5 / 7
غسان مطر
الفنانة الراحلة امينة رزق
6 / 7
الفنانة الراحلة امينة رزق
الفنان سعيد صالح
7 / 7
الفنان سعيد صالح

لازالت الأصداء الإيجابية لفيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة" تشغل بال المهتمين بصناعة السينما، ويحاولون معرفة كواليس العمل الذي بدأ التحضير له قبل سنوات طويلة، وشارك في الأداء الصوتي له عدد كبير من النجوم.

فيلم الفارس والاميرة

كواليس مشاركة أمينة رزق وسعيد صالح في "الفارس والأميرة"

وتواصل الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك، والذي عُرض مؤخرًا لأول مرة ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة؛ نشر بعض مقاطع فيديو من الفيلم نفسه، أو من كواليس تسجيل الحوار الخاص بشخصياته.

وشارك الحساب الرسمي للفيلم، مساء اليوم، الخميس، مقطع فيديو من كواليس تسجيل 3 من أبطال العمل الراحلين لأدوارهم، وهم الفنانة الكبيرة أمينة رزق، والفنانين سعيد صالح وغسان مطر، وجميعهم توفوا قبل عدة سنوات.


حيث توفيت أمينة رزق عام 2003، أما سعيد صالح فتوفى في 2014، بينما غسان مطر رحل عام 2015.

قصة "الفارس والأميرة"

أحداث الفيلم، مستوحاه من قصة تاريخية حقيقية، جرت في القرن السابع الميلادي، تدور حول شخصية محمد بن القاسم، الذي سمع بما كان يقوم به القراصنة من عمليات سلب وانتهاك للنساء والأطفال المخطوفين في عرض البحر، فقرر ترك مدينته البصرة والذهاب في مغامرة مثيرة، ذات طابع خيالي، مع صديق عمره زيد، ومُعلمه أبو الأسود، لمقاتلة الملك الظالم "داهر" الذي كان يتقاسم مع القراصنة ما يحصلون عليه من غنائم وسبايا، وخلال رحلته يتعرف ابن القاسم على الأميرة لبنى، ليبدأ رحلة أخرى يواجه فيها أقداره المُنتظرة.

سعيد صالح

 أبطال فيلم الرسوم المتحركة الشهير

ويشهد الفيلم الشهير وجود عدد كبير من النجوم، بعضهم قد رحل قبل عدة أعوام، خاصة وأن العمل على الفيلم قد بدأ قبل حوالي 20 عامًا، ومن بين هؤلاء الفنان محمد هنيدي ومدحت صالح ودنيا سميرغانم وماجد الكدواني وعبد الرحمن أبو زهرة وعبلة كامل بالإضافة إلى الراحلين سعيد صالح وأمينة رزق وغسان مطر، والفيلم من سيناريو وإخراج بشير الديك، ومن رسوم فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

امينة رزق

×