"أكلناها" لـ باسم ياخور.. برنامج ترفيهي أم منصة لإثارة الأزمات؟!

بمجرد أن بدأ الفنان السوري باسم ياخور تقديم برنامجه "أكلناها" قبل عدة أشهر، ومع كل حلقة جديدة يصبح البرنامج وضيوفه محل جدل بين المتابعين، بسبب بعض التصريحات الجريئة التي يصرح بها الضيوف، والتي تتسبب أحيانًا في إثارة الأزمات بينهم وبين باسم، أو بينهم وبين بعض من زملائهم، وبدلًا من أن يؤدي البرنامج دوره كبرنامج ترفيهي فني، تصبح حلقاته مثيرة للأزمات بين النجوم!

من أبرز فقرات البرنامج، تلك التي يتحدى فيها ياخور ضيوفه بتوجيه أسئلة محرجة لهم، وفي حال امتناع أحدهم عن الإجابة فإنه سيفرض عليهم تنفيذ شروط قاسية، مثل تناول بعض الأطعمة الغريبة والمقززة!، وهو ما يدفع البعض أحيانًا إلى الإجابة التي تتسبب لهم في نشوب أزمات عديدة.

الفنان باسم ياخور

سوء تفاهم بين يزن السيد ومعتصم النهار

ومن أبرز الأزمات التي تسبب فيها برنامج "أكلناها" كانت عند استضافة الفنان السوري يزن السيد، وحديثه عن زميله معتصم النهار، حيث أكد أن معتصم تسبب له بالأذى خلال تصوير أحداث مسلسل "خاتون"، وقال: "كنت بعمل خاتون وفي مجموعة من الشباب ياللي ما أخدوا أجرهم واتفقنا إن نشكل مجموعة نطالب بحقوقنا، ومعتصم وافق وكان معنا ونادى لمدير الإنتاج والمخرج واتفقنا إنه نخلص المشاهد ونحكي، وراح معتصم قال إن يزن ياللي حكى وتاني نهار بيجي المنتج ويقلي قدام الكل: يا ضيعان الخبز والملح بينتنا".

وهو ما تسبب في قطيعة بين الإثنين خلال الفترة الماضية إلى أن أعلن يزن تصالحهما مؤخرًا وإنهاء سوء التفاهم بينهما بعدما تقابلا صدفة في أحد المناسبات.

صدام بين باسم ياخور وأيمن رضا

من أشهر الأزمات التي نشبت بسبب البرنامج أيضًا، كان الصدام بين باسم ياخور والفنان أيمن رضا الذي حل ضيفًا في إحدى الحلقات، وعندما وجه له باسم سؤالًا عن سر عدم تواجده في الأماكن التي يتواجد فيها النجوم، وهل هذا يعود إلى اعتقاده أنه أعلى شأنا منهم، أو أنه يرى هذا الوسط كذاب أو بسبب شعوره بأنه فنان مظلوم؟، حيث رد أيمن حينها وقال إنه يعيش في مكان من الصعب فيه تكوين صداقات خاصة وأنه تربى على المحبة، وهو الر الذي لم ينل إعجاب باسم، وهو ما دفع أيمن لإحراجه.

حيث قال أيمن لياخور: "صداقتي أنا وانت يا باسم لم تستمر فأين هي الصداقة؟.. فأنت لم تتحدث معي منذ أن سافرت منذ 7 سنوات إلا ثلاث مرات، فأين هي الصداقات؟.. ليس من المهم أن يكون بيننا صداقة، المهم أن يكون هناك حب من أجل بناء عمل جماعي جيد".

لم تقف الخلافات عند هذا الحد بين الثنائي، فبعدها بفترة هاجم أيمن رضا، باسم ياخور بعدما انتقد الأخير طريقة أكله، وهو ما دفع أيمن لسبه علنًا عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وقال: "بدك تنجح برنامجك مو على حسابي".

أمل عرفة وشكران مرتجي

من ضمن الأزمات التي سببها البرنمج كان الخلاف بين النجمتين أمل عرفة وشكران مرتجى، عندما حلت الأخيرة ضيفة على "أكلناها"، حيث سأل مقدم البرنامج ضيفته شكران عن الممثلة الأكثر حضورًا وموهبة، وخيرّها بين كل من الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن والفنانة السورية أمل عرفة، إلا أن الضيفة قررت التهرب من الإجابة وفضّلت تناول الطعام غير المألوف، منعًا للإحراج خاصة وأن الإثنتين صديقتان لها.

لكن تصرف شكران مرتجى استفز صديقتها أمل عرفة والتي حرصت على التعليق وعتاب زميلتها، ملمحة بأنها أرادت مجاملة ماغي بو غصن تفاديًا من غضب زوجها المنتج اللبناني جمال سنان، واعتبرت أمل بأن مرتجى لم تنصفها بهذا التصرف، حيث كتبت: "وردني قبل قليل أنّ العزيزة شكران مرتجى بحلقة الأمس من برنامج (أكلناها) مع العزيز باسم ياخور طرح عليها سؤالاً هو عبارة عن مقارنة بيني وبين العزيزة ماغي بو غصن من الناحية الفنية، ففضّلت العزيزة شكران أكل طبق (خبصة) لتداري إحراجها أمام هكذا سؤال".

وأضافت: "لو كنت مكانك يا شكران كنت بقول رأيي ورأي ملايين الناس بقدرتي الفنية، وبسلط الضوء أيضا على قدرة ماغي بو غصن الفنية، وبقول انا متأكدة انو ماغي ما رح تزعل من رأيي، لأنه هي حقيقة.. وصدقاً ساعتا لا ماغي بو غصن رح تزعل ولا شركة جمال سنان رح تشن الحرب عليكِ لأنك كنتِ كبرتِ كتير بجوابك.. بس بطمنك انتِ كبيرة بقلبي ورح تبقي كيف ما كان تقييمك لقدراتي الفنية، وحتى لو ذاكرتك عم تخونك بشوية تفاصيل فنية كبيرة قدمتلك ياها".

امل عرفة

تضارب التصريحات بين ياخور وسوزان نجم الدين

ومؤخرًا أثارت الفنانة سوزان نجم الدين الجدل بعد أن أكدت على أنها تمت استضافتها من قبل القائمين على البرنامج لكنها رفضت واعتبرت أن البرنامج مثير للفتن بحسب وصفها، ويقلب النجوم على بعضهم البعض، إلا أن باسم ياخور كان قد أكد في تصريح تلفزيوني أنه لم تتم دعوة سوزان من الأساسا لتصوير إحدى حلقات البرنامج، لكنها أصرت على تصريحها بل ونشرت تسجيل صوتي يرصد الاتفاق بينها وبين فريق الإعداد.