فيفي عبده والشاب خالد وعبد الفتاح الجريني نجوم برامج قناة MBC5 الجديدة

مازن حايك ومحمد عبد المتعال

مازن حايك ومحمد عبد المتعال

عبد الفتاح الجريني

عبد الفتاح الجريني

مذيعة بقناة mbc5

مذيعة بقناة mbc5

مازن حايك

مازن حايك

المؤتمر الصحفي

المؤتمر الصحفي

تطلق "مجموعة MBC" قناة جديدة باسم "MBC5" أو (MBC Cinq بالفرنسية) التي ترفع شعار "قوتنا واحدة"، حيث ينطلق البثّ الفضائي لـ ‏MBC5‏ مساء السبت 21 أيلول/سبتمبر الحالي، مع إطلالة ‏أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج ‏the Voice، والذي سيكون ‏متوفراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة ‏MBC5‏، وبحسب البيان الرسمي للمجموعة فالقناة الجديدة يتكون بنكهة محلية بامتياز.

خريطة برامج ومسلسلات mbc 5

وتابع البيان أن شبكة برامج القناة تتنوّع كثيرا، ومن بينها "الدار داركم"، وهو برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عدداً من أبرز النجوم في المغرب العربي، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي. إنتاج شركة جو برو، و"جوابك دهب"، وهو برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدّم جوائز من "ذهب" للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدّم البرامج مراد العشابي. إنتاج شركةCinetelema ، وكذلك "أسرار النساء"، وهو برنامج فكاهي اجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة نجمة الكوميديا بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل. إنتاج شركة Cinetelema

عبد الفتاح الجريني

وأيضا برنامج"خلي بالك من فيفي"، وهو برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عدداً من الفنانين المغاربة والعرب. من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد، و"خالد وأحبابه"، حيث يظهر الشاب خالد في برنامج ترفيهي متنوّع، و"سترايك مع حمزة الفيلالي"، تقديم الممثل الكوميدي المغربي حمزة الفيلالي، و"ساعة سعيدة"، وهو برنامج يومي توك شو، تقديم الفنان عبد الفتاح الجريني والفنانة جميلة البدوي، ومن أبرز المسلسلات "‏"قلبي نساك" من بطولة دنيا بطمة‏.

تفاصيل المؤتمر الصحفي

خلال مؤتمر صحفي عقدته "مجموعة MBC" بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام، أجاب على أسئلة الصحفيين وتساؤلاتهم كل من رئيس قناة MBC5 محمد عبدالمتعال، والمتحدث الرسمي باسم “مجموعة MBC" مـازن حـايك، بحضور مستشار عام القناة مصطفى بنعلي.

وفي معرض إجابته على سؤال حول طبيعة الانطلاقة التصاعدية للقناة، أوضح محمد عبد المتعال أن هناك ثلاث مراحل تتصاعد خلالها الجدولة البرامجية للقناة وصولاً إلى ذروتها في شهر رمضان القادم. وأضاف، "المحتوى البرامجي يضم خلطة سحرية بتوليفة محلية، قوامها سلسلة من العوامل والعناصر التي تتكامل معاً لتقديم أفضل ما تعوّد عليه الجمهور المغاربي من MBC ولكن بنكهة مغاربية محلية.

المؤتمر الصحفي

وفي معرض إجابته على سؤال تطرق إلى الناحية الإعلانية وحصة MBC5 منها في سوق بلدان المغرب العربي، قال حايك: "المعلِن هو شريك ذكي ويستثمر ميزانياته حيثما يكون العائد على الاستثمار هو الأعلى بالنسبة للمنتجات والخدمات والسلع التي يقدّمها. لطالما شهدنا في MBC عموماً، وMBC2 وMBC4 تحديداً، اهتماماً بالغاً من قبل كبار المعلنين التلفزيونيين في منطقة المغرب العربي، للتواجد على هاتيْن القناتيْن وسواهما من قنواتنا.

مذيعة بقناة mbc5