تفاصيل جنازة سيمون أسمر وموعد التعازي

سيمون اسمر في ذمة الله

سيمون اسمر في ذمة الله

وفاة سيمون اسمر بعد صراع مع المرض

وفاة سيمون اسمر بعد صراع مع المرض

مراسم دفن سيمون اسمر سيقام يوم الجمعة

مراسم دفن سيمون اسمر سيقام يوم الجمعة

المخرج الراحل سيمون اسمر

المخرج الراحل سيمون اسمر

تفاصيل جنازة سيمون أسمر وموعد التعازي أعلنتها عائلته في بيان لها مشيرة الى ان جثمان الراحل سينقل من مستشفى رزق في بيروت صباح غد الجمعة الواقع في 13 سبتمبر الحالي، وتقام الصلاة على راحة نفسه عصراً في نفس اليوم في كاتدرائية مار جرجس ببيروت.

وبعدها ينقل جثمان الراحل الى بلدة غزير حيث يوارى الثرى في مدفن عائلته، وتتقبل العائلة التعازي قبل الدفن وبعده لغاية اليوم الأحد المقبل.

تفاصيل وفاة سيمون اسمر

وسيطر الحزن على الوسط الفني والاعلامي بعد وفاة المخرج اللبناني وصانع النجوم سيمون أسمر مساء امس الواقع في 11 سبتمبر عن عمر يناهز الـ 76 عاما بعد صراع مع المرض.

سيمون اسمر

وتم نقل الراحل في أيامه الأخيرة الى العناية الفائقة في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت بعد تعرضه لأزمة صحية تكتمت عائلته عنها، في ظل تسريب معلومات حول اصابة الراحل في بسرطات البروستات ومشاكل بالمسالك البولية الى جانب معاناته من بعض المضاعفات التي أصابت الكلى.

وانهالت تعازي النجوم بالراحل والذين أشادوا بتاريخه الفني، وبينهم الفنانة إليسا التي نعته قائلة:" الله يرحمك يا إستاذ. إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الإيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما".

وكتبت الفنانة ديانا حداد في وداع سيمون أسمر:" ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج سيمون أسمر .. رجل لن يتكرر في الفن .. وداعاً سيمون اسمر".

معلومات عن سيمون اسمر

ولد سيمون اسمر في 2 كانون الثاني 1943،ولقب  بصانع النجوم الأول في لبنان، فهو مؤسس برنامج المواهب الشهير في العالم العربي "استديو الفن" ، ومكتشف اشهر نجوم لبنان وابرزهم نجوى كرم، ووائل كفوري، واليسا، ونوال الزغبي، وعاصي الحلاني وغيرهم.

وللراحل مسيرة حافلة في اعداد واخراج مئات البرامح الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات وغيرها، ونال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم.