صور أبرز جوائز الدورة 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي.. إنجاز جديد للسينما العربية

أسدل الستار على الدورة 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بحفل توزيع الجوائز والذي شهد عدة مفاجآت وكذلك انجازات جديدة للسينما العربية وعلى رأسها الفيلم السوداني "ستموت في العشرين".

"جوكر" يحصد جائزة الأسد الذهبي وانجاز جديد للسينما السودانية

وحصل الفيلم الأمريكي "جوكر" للمخرج تود فيليبس على جائزة الأسد الذهبي، وحصل المخرج رومان بولانسكي على جائزة لجنة التحكيم "الأسد الفضي" عن فيلمه الفرنسي "جاكوز"، وحصلت الممثلة الفرنسية أريان اسكاريد على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها " جلوريا موندي"، وحصل الممثل الإيطالي لوكا مارينيلي على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه "مارتن إدن".

وحصل المخرج الأسباني بيدرو ألمودوفار والممثلة البريطانية جولي أندروز على جائزة الأسد الذهبي تكريماً لهما على مجمل أعمالهما، وتواجدت السينما العربية في حفل توزيع الجوائز بأكثر من جائزة أبرزها حصول الممثل التونسي سامي بوعجيلة على جائزة أفضل ممثل في مسابقة "آفاق" عن فيلم "بيك نعيش"، وحصل الفيلم اللبناني"جدار الصمت" على جائزة الجمهور وأحسن فيلم في مسابقة أسبوع النقاد.

وحققت السينما السودانية إنجازاً كبيراً بحصول المخرج السوداني أمجد أبو العلا على جائزة أسد المستقبل عن فيلمه "ستموت في العشرين"، كأحسن عمل أول، وذلك بعد الإشادات الكبيرة التي تلقاها بعد عرضه في المهرجان وحصوله على جائزة أخرى على هامش المهرجان من مؤسسة "ادفنتاج" الإيطالية كأكثر الأفلام الأفريقية تأثيراً بالمهرجان.