خاص:خالد منيب يتحدث عن "تواضع" عمه الراحل في ذكرى ميلاده وهكذا ساهم في تكوين شخصيته الفنية

حالد منيب وعامر منيب

حالد منيب وعامر منيب

المطرب الشاب خالد منيب

المطرب الشاب خالد منيب

خالد منيب

خالد منيب

خالد منيب يتحدث عن عمه

خالد منيب يتحدث عن عمه

الفنان الراحل عامر منيب

الفنان الراحل عامر منيب

عامر منيب ونجل شقيقه

عامر منيب ونجل شقيقه

الفنان عامر منيب

الفنان عامر منيب

أحيا عدد من محبي الفنان الراحل عامر منيب، ذكرى ميلاده الـ56 اليوم، الموافق 2 سبتمبر، حيث حرص البعض على استعادة ذكرياتهم مع أبرز أغانيه الشهيرة التي تعلقوا بها خلال مشواره، ولازالت عالقة في أذهانهم حتى الآن.

لكن لم يتوقف الأمر عند حد الذكريات مع أبرز الأغاني، لدى نجل شقيق الفنان خالد منيب، حيث قرر خالد استعادة ذكرياته مع عمه الراحل الذي توفى وهو عمره 13 عامًا، فروى المطرب الشاب في تصريحات خاصة لـ"هي" العديد من المواقف التي عاشها مع عامر منيب، فقال إنه كان يعتبر عامر منيب والده الثاني، كما كان مرافقًا له في تصوير وتحضير كافة أعماله الفنية، وتعلم منه الكثير والكثير الذي استفاد به حاليًا في مشواره الفني الذي بدأه مؤخرًا.

الفنان عامر منيب

تواضع عامر منيب 

خالد منيب تحدث عن عمه وعلاقته بمن حوله، فأوضح أنه كان متواضعًا جدًا مع الجميع، وجابرًا لخاطر أي شخص يعبر له عن حبه، فكان إذا قام بإحياء حفل أو ذهب لمناسبة ما، كان يتعامل مع أقل فرد هناك، بكل حب وتواضع، ويقابل محبيه أو العاملين معه بالقبلات والمعاملة الراقية، فلم يتأثر بفكرة النجومية التي حققها، وكان مثله مثل أي شخص يعمل معه بفرقته، بل أحيانًا كان يفضل مصالح من حوله على حساب مصالحه الخاصة أو وقته وصحته، فقط حتى لا يفسر أي شخص تصرفاته بأنه بات مغرورًا.

خالد منيب أكد أنه تعلم الكثير من عمه الراحل، رغم أنه توفى وهو في عمر الـ13 عامًا، إلا أنه كان مرافقًا له في جلسات عمله، وكان يسمح له بالتواجد مع ومع فريق العمل الخاص به في مكتبه، ليسمع ما يحضرون له، ويتناقش معهم أحيانًا ويبدي رأيه فيما يقدمه عمه، ولفت خالد إلى أن المعايشة التي عايشها مع عامر منيب، هي ما ساعدته في تكوين شخصيته الفنية حاليًا كمطرب شاب.

عامر منيب ونجل شقيقه

وتابع خالد: "كبرت معاه وهو اللي رباني، وكنت بزن عليه عشان اقعد معاهم في مكتبه واتفرج واتعلم.. كنت باسمع معاهم مئات الأغاني وكنت أحيانًا أقول رأيي، ومع الوقت عمي فهم إن عندي موهبة في المجال ده، والمناقشات دي كانت مساهمته بشكل غير مباشر في مشواري الفني".

توثيق حياة عامر منيب؟

وأشار خالد منيب إلى أنه في حالة عُرض عليه عمل فني لتوثيق حياة عمه الراحل، سيوافق على الفور، لعدة أسباب منها حبه الشديد لعامر منيب ولأنه عاصر معه مواقع معينة ويعلم عنه جوانب شخصية كثيرة، لن يستطيع شخص أخر الشعور بها، أو إظهارها كما هي، مثله.

خالد منيب

خالد منيب كشف أيضًا أنه خاض تجربة التمثيل مرتين مع عامر منيب، أولها في فيلم "كيمو وأنتيمو" حيث جسد دور عمه في الفيلم، خلال مرحلة طفلوته، والثاني في فيلم "الغواص" بدور صديق ابن عامر منيب، لافتًا إلى أنه كان من المقرر ن يجسد شخصية ابنه، لكن الامتحانات والدراسة منعته من ذلك، وهو ما أزعج بعض المشاركين في العمل، ووصل الأمر إلى عتابهم لوالده لأنه رفض مشاركته بالدور الرئيسي في الفيلم، وعبر خالد عن مدى سعادته الشديدة بظهور اسمه على تيترات الفيلم رغم صغر دوره: "تجربة حلوة ان اسمي يطلع في التتر مع اسم عمو عامر.. دي حاجة فرحتني اوي".