"يامتنمرة"..ريهام سعيد تغضب متابعيها وزملائها لوصفها مرضى السمنة بـ"العبء"!

ريهام سعيد

ريهام سعيد

الاعلامية ريهام سعيد

الاعلامية ريهام سعيد

ريهام سعيد

ريهام سعيد

ريهام سعيد تتنمر على مرضى السمنة

ريهام سعيد تتنمر على مرضى السمنة

الجمهور يهاجم ريهام سعيد

الجمهور يهاجم ريهام سعيد

ريهام سعيد

ريهام سعيد

الفنانة سلوى محمد علي

الفنانة سلوى محمد علي

لم تنته حالة الجدل التي أثيرت مع إعلان الإعلامية ريهام سعيد، عن مرضها الأخير، وإصابتها بميكروب أثر على مناعتها، إلا وعاودت إثارة الجدل مرة أخرى بتصريحات استفزت عدد كبير من جمهورها.

ريهام سعيد متهمة بالتنمر والعنصرية 

ريهام سعيد خرجت في حلقة أول أمس، من برنامجها "صبايا" الذي يُعرض عبر شاشة الحياة، وتحدثت عن الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة، ووصفتهم بأنهم "عبء" على أسرهم وعلى المجتمع، وأضافت: "الناس التخينة ميتة وبتشوه المنظر".

ووجهت حديثها إلى جمهورها من النساء: "وأنتِ ماشية بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي عشان تعبانة ورجلك تعباكي من التخن، وعرقانة لأن جسمك مليان سموم، وفقدتِ كل أنوثتك وضحكتك وكل حاجة".

الجمهور يهاجم ريهام سعيد ويطالب بإيقافها

تصريحات ريهام سعيد اعتبرها الجمهور ما هي إلا تنمرا على فئة كبيرة من المجتمعات العربية، حيث تلقت هجومًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا القائمين على القناة بإيقافها، وعدم إعطاء فرصة لها للظهور على الشاشة مرة أخرى، كما قرروا تذكيرها بأنها كانت في يوم ما تعاني من السمنة، ولم يتنمر عليها أحد.

انتقاد مشاهير الفن والإعلام لريهام سعيد 

كما هاجمها عدد من المشاهير في مجالي الفن والإعلام، حيث قالت الإعلامية اللبنانية ديما صادق عبر تويتر: "هايدا الكائن شو؟ ولك هاي كيف تاركينها التلفزيونات؟ الناس التخينة عبء على أهاليها وعلى الدولة! هيك قالت حرفيًا.. لك أنت وجودك عار على البشر، أنت وجودك أكبر دليل على إننا عايشين بمجتمعات فاسدة ومنهارة وناخرها العفن".

فيما هاجمها الإعلامي دومينيك أبو حنا قائلًا: "الكلمة مسؤولية، بس وقت المنبر ينفتح لمتل ريهام سعيد بتصير الكلمة أكل هوا!.. وصفها لأصحاب الوزن الزائد فيه كمية هائلة من الكراهية والتنمر والتجريح.. والجهل.. نعم، الجهل بيكون وقت تشوف غيرك بعين بشعة، وتحطم أي بصيص امل عندو ياه بدل ما توعيه وتساعدو.. هيدا اذا كان بحاجة لمساعدة أصلاً".

أما الفنانة المصرية سلوى محمد علي فكتبت: "طيب يا حضرة الرشيقة، في ناس جيناتها كده، وفي ناس بيتعالجوا بكورتيزون، وفي ناس بتسد الرمق بعيش حاف.. ماعندهمش ياكلوا كيوي وأناناس وسباراجوس وسومو، وفي ستات شكلها حلو وهي كيرفي.. حتى بيوت الأزياء استعانوا بموديلز كيرفي يا متنمرة يا عنصرية".

فيما قررت ريهام سعيد الرد على الهجوم الذي تعرضت له، حيث نشرت مقطع فيديو عبر حسابها على انستجرام، وقالت إن البعض اجتزأ حديثها من أجل مهاجمتها، وأنها كانت تقسو على مرضى السمنة لكي يروا الحقيقة ولا يلتفتوا لمجاملات المقربين منهم، وأضافت أنها كانت مريضة سمنة ولازالت حتى الآن، وتابعت: "أنا مافوقتش غير لما محمود حميدة قال لي كلمة صعبة مرة فوقني، وأنا قررت أواجه مرضى السمنة واقول لهم الحقيقة واقول لهم ان اللي بيقول لكم إنكم كويسين بيضحك عليكم".