هكذا رد أحمد حلمي على اتهامه بسرقة قصة فيلمه "خيال مآتة"

فجرت المؤلفة الشابة نهال سماحة اليوم مفاجأة باتهامها الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي بسرقة فكرة فيلم لها في فيلم أحمد حلمي الجديد "خيال مآتة"، قبل أن يرد أحمد حلمي وكذلك مؤلف الفيلم عبد الرحيم كمال على هذه الأزمة.

أزمة جديدة لفيلم أحمد حلمي "خيال مآتة" بعد اتهامات السرقة

ونشر أحمد حلمي رداً غير مباشر من خلال أحد المسئولين الإعلاميين والذي قال في في بيانه إن أحمد حلمي أراد التضامن مع المؤلفة نهال سماحة ونشر تدوينتها على صفحته ومطالبتها باللجوء للقضاء لاسترداد حقها، ولكنه تراجع عندما علم انها بالفعل لجأت للقضاء وقال:" البوست اللي اتنشر من الكاتبة نهال سماحة حلمي كان هيشيره ويعلن دعمه ليها لمقاضاته، لغاية ما قرا خبر من شوية انها هتقاضيه فعلاً ، فخلاص .. استريح".

وذكر البيان المتداول أن أحمد حلمي كان يريد تقديم شخصية رجل عجوز منذ عام 2010، ولكن الخطوة تأجلت أكثر من مرة، حتى انه كان يتابع تفاصيل الشخصية وملابسها ومكياجها مع شركات الانتاج، وأكد انه بدأ العمل في الفيلم منذ عام 2016، والذي يتنافى مع ما ذكرته نهال سماحة بانها عرضت الفكرة على منى زكي في 2018، ورد أيضاً المؤلف عبد الرحيم كمال على هذه الاتهامات بنشره تغريدة تحمل بوستر الفيلم وعلق عليها:" الكاتب عبد الرحيم كمال".

وأكدت المؤلفة نهال سماحة إنها تمتلك حقوق ملكية لفكرة الفيلم منذ 2009، وأشارت إلى ان سيناريو الفيلمين مختلفين ولكن الفكرة والخطوط العريضة هي نفس ما قدمتها لمنى زكي منذ عام، وفوجئت بتجاهل منى زكي لها قبل ان تكتشف تحويل القصة إلى عمل آخر لزوجها أحمد حلمي، وأثارت تدوينتها جدلاً كبيراً على مواقع التواصل خاصة انها جاءت في الوقت الذي تعرض له أحمد حلمي لهجوم وانتقادات كبيرة على مواقع التواصل بسبب مستوى الفيلم الفني.