انتقادات وغموض حول "خيال مآته"..وأحمد حلمي يدافع عن فيلمه ويرد بهذه الطريقة

احمد حلمي

احمد حلمي

ردود افعال الجمهور على

ردود افعال الجمهور على "خيال مآته"

فيلم خيال مآته

فيلم خيال مآته

خيال مآتة

خيال مآتة

احمد حلمي

احمد حلمي

حلمي ينشر قائمة دور العرض

حلمي ينشر قائمة دور العرض

جمهور حلمي

جمهور حلمي

منذ تم طرح البرومو الدعائي المبدئي وأفيشات فيلم "خيال مآته" الرسمية، والانتقادات تحاوط الفيلم وبطله الفنان أحمد حلمي، فقطاع كبير من الجمهور كان ينتظر اليوم الذي يعود فيه حلمي بفيلم جديد بعد غياب 3 سنوات.

انتقادات ومشاكل تواجه فيلم أحمد حلمي

الجمهور الذي بات يحلل كل عمل فني من وجهة نظره، كان منتظرًا أيضًا صدور فيلم "خيال مآته" للحكم بشكل عادل على جودته الفنية، وعدم الاكتفاء بالانتقادات الموجهة للفيلم قبل طرحه، سواء الانتقادات الخاصة بالتقليدية التي سيطرت على البوسترات الرسمية والتي لم يُبذل فيها مجهود كبير، أو بسبب تأخير عرض الإعلان الدعائي الرسمي له، والذي جعل البعض يعتقد أن حلمي خرج من سباق أفلام عيد الأضحى بشكل مفاجئ أو أن فيلمه يواجه مشاكل غامضة!

توقعات الجمهور ربما كان بعضها صحيحًا، فلم يعرض الفيلم في موعده الذي تم تحديده في السابق، حيث كان من المقرر أن يُعرض يوم الخميس الموافق 8 أغسطس، ثم تأجل ليوم السبت الموافق 10 من الشهر نفسه، إلا أنه لم يطرح في هذا الموعد بسبب وجود مشاكل بالنسخ النهائية للفيلم، ولم يجده أيضًا بعض المتابعين في دور العرض في أول أيام العيد، واتفق عدد كبير من الجمهور أن الفيلم طُرح رسميًا يوم أمس، الإثنين الموافق ثاني أيام عيد الأضحى.

ومع عرض الفيلم، بدأ البعض يكشف عن وجهة نظره في مستواه، حيث انقسمت الأراء حوله، والبعض أكد أن الفيلم من الأفلام المتميزة في تاريخ أحمد حلمي، وانحاز لهذا الرأي الناقد الفني المصري محمود عبد الشكور، الذي قال عبر حسابه على فيسبوك: "يبدو أنه موسم عيد استثنائي.. أحمد حلمي يقدم أيضا في خيال مآته أحد أفضل أفلامه، وأحد أفضل أفلام 2019".

فيما رأى البعض أن الفيلم من أضعف أفلام الموسم، وأضعف الأفلام في تاريخ حلمي، الذي كان من المنتظر منه العودة بشكل مميز فنيًا، بدعاية ملائمة وبطريقة لا تسيطر عليها فكرة التعجل في طرح الفيلم لمجرد اللحاق بموسم فني!، خاصة وأن فيلمه السابق "لف ودوران" قد تعرض لانتقادات أيضًا بسبب مستواه الفني الذي رآه الجمهور ضعيفا ايضًا.

أحمد حلمي يدافع عن فيلمه بطريقته

لكن يبدو أن أحمد حلمي حاول الدفاع عن فيلمه الجديد واتبع الأسلوب المفضل لدى بعض النجوم، وهو الاستناد إلى أراء عدد من الجمهور الذي قرر الكشف عن رأيه الإيجابي في الفيلم، من خلال السوشيال ميديا، فنشر حلمي عبر خاصية الاستوري على انستجرام، عدد من أراء الجمهور في فيلمه والتي تشيد به، متجاهلًا الأراء السلبية والتعليق عليها.

ردود افعال الجمهور على "خيال مآته"

كما حرص على نشر قائمة دور العرض المصرية التي تقوم بعرض فيلمه "خيال مآته"، والذي يلعب ببطولته أيضًا كل من منة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب وحسن حسني وإنعام الوسة ورشوان توفيق وبيومي فؤاد، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

حلمي ينشر قائمة دور العرض