نجمات اعتزلن في قمة شبابهن وعطائهن الفني لهذه الأسباب

في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الفنانات للمحافظة على نجوميتهن مع تقدمهن في العمر، هناك فنانات أخريات قررن التخلي عن بريق هذه النجومية وهن في قمة شبابهن وعطائهن لأسباب مختلفة.

نعرض لكم أبرز النجمات اللواتي اعتزلن الفن في قمة عطائهن وشبابهن:

حنان ترك

تعد الفنانة حنان ترك من أشهر النجمات من الجيل الصاعد اللواتي اعتزلن الفن في فترة نجاح ساحقة لهن، فقررت اعتزال الفن عام 2012  نهائيا بالتزامن مع ارتدائها الحجاب بغية التفرغ لعبادة الله وحياتها العائلية.

حنان ترك

أمل حجازي

الفنانة اللبنانية أمل حجازي فاجأت الجميع بقرار اعتزالها للغناء والفن عام 2017 وهي بقمة شبابها، لتعلن بأنها كانت تعيش صراعا داخليا لسنوات بين الفن وبين التقرب الى الله، فكتبت رسالة اعتزال طويلة، ومما جاء فيها :" وأخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين... منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية، وبين الدين على الرغم من أنني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع وكنت أطلب من الله دائما الهداية الكاملة".

امل حجازي

أمل حجازي ورغم اعتزالها الغناء الا انها اتجهت الى تأدية الأناشيد في المناسبات الدينية، ولم تعتزل في نفس الوقت الأضواء حيث ما تزال تشارك جمهورها تجربتها في الإعتزال وآخرها الكشف عن شعورها خلال استعدادها لتأدية مراسم الحج في مكة المكرمة.

نورمان اسعد

لمع اسم الممثلة السورية نورمان أسعد في ​الدراما​ السورية بالكثير من الأدوار المميزة والتي تركت بصمة كبيرة لدى الجمهور العربي ومن أبرزها دورها في مسلسل "يوميات هناء وجميل" مع النجم ايمن زيدان.

نورمان اسعد

نورمان أسعد تخلت عن مجد نجوميتها في سبيل استقرار حياتها الخاصة حيث اختفت عن الأضواء واعتزلت الفن بعد زواجها للمرة الثالثة من رجل أعمال عراقي ، فتفرغت لحياتها الزوجية وأولادها.

الفنانة نورا

ما زالت أدوار الفنانة المصرية نورا ، شقيقة الفنانة بوسي، راسخة في ذاكرة الجمهور من الجيل الذي ينتمي للزمن الجميل، فتلك الفتاة الرقيقة ذات الجمال الناعم، قررت التنحي عن قمة نجاحها ومجدها عام عام 1996 وارتدت الحجاب حينها.

الفنانة نورا

اما سبب اعتزالها فترويه صديقتها الفنانة عفاف شعيب في حوار صحفي قديم لها أشارت فيه بأنه أثناء قراءة نورا لسورة "مريم" في أحد منازل صديقاتها حيث اعتادت ان تختم القرآن في كل مرة في منزل احدى صديقاتها، بكت وتأثرت جدا وأعلنت للحاضرين بأنها ستعتزل الفن والأضواء.

شمس البارودي

الفنانة شمس البارودي قررت الاعتزال في الفترة التي كانت بأوج نجاحاتها وقمة جمالها في أواخر العشرين من عمرها، وقامت بنشر بيان في الصحف المصرية عام 1982 تتبرأ من أعمالها معلنة اعتزالها وتحجبها وابتعادها عن الوسط الفني.

اما سبب اعتزالها فكان بعد عودتها من العمرة في مكة المكرمة حيث شعرت حينها وفق احدى تصريحاتها بأن " الجمال والمال والشهرة إلى زوال ولن يبقى معي فى قبري إلا عملي، فقررت الاعتزال بلا رجعة".

مديحة كامل

رؤيا في المنام كانت السبب المباشر في اعتزال الفنانة الراحلة مديحة كامل للفن وهي بقمة عطاءاتها ومجدها. فقد شاهدت الراحلة  في منامها شخصا يتقدم إليها ويلبسها رداءً أبيضاً فضفاضاً وينظر إليها هامساً: "لقد آن الأوان"، فقررت على الفور اعتزال عالم الأضواء ورفضت استكمال فيلمها الأخير “بوابة إبليس” ليقرر المخرج الاستعانة بدوبليرة لاستكمال المشاهد.

مديحة كامل