ملامح أفلام عيد الأضحى 2019..انتقادات مسبقة لـ"خيال مآتة" وموعد عرض "الفلوس" يحير الجمهور

فيلم انت حبيبي وبس

فيلم انت حبيبي وبس

الفيل الازرق 2

الفيل الازرق 2

خيال مآتة

خيال مآتة

فيلم خيال مآتة

فيلم خيال مآتة

ولاد رزق 2

ولاد رزق 2

الكنز 2

الكنز 2

بمجرد عرض فيلم "خيال مآتة" اليوم، الخميس، في دور العرض المصرية، يكون موسم أفلام عيد الأضحى قد بدأ وبدأت معه المنافسة الشرسة بين عدد من الأفلام الهامة لأبرز النجوم.

وفور عرض شركات الإنتاج أو أبطال تلك الأفلام لأفيشات أو بروموهات أعمالهم، اتضحت ملامح أفلام هذا الموسم الذي يسيطر عليه وجود الأجزاء الثانية لـ3 من أبرز الأفلام وهم "الفيل الأزرق 2" و"الكنز 2" و"ولاد رزق 2"، وجميعهم ينتظر الجمهور عرضهم منذ فترة طويلة.

خيال مآته ولاكاسا دي بابل

عودة أحمد حلمي والتساؤلات تحيط بـ"خيال مآتة"

ويشهد هذا الموسم عودة الفنان أحمد حلمي مرة أخرى للسينما بفيلمه "خيال مآتة" بعد غياب دام لـ3 سنوات منذ أخر أعماله وهو فيلم "لف ودوران"، لكن مع طرح الأفيشات الرسمية للفيلم وفكرته الرئيسية، نال بعض الانتقادات، بسبب خوف عدد من الجمهور من وجود تشابه بين الفيلم والمسلسل الإسباني الشهير "لا كاسا دي بابل La Casa de Papel"، حيث تدور أحداث الفيلم المصري حول مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يقومون بعملية سرقة في شبابهم، ثم يجتمعون مرة أخرى بعد ثلاثون عامًا من عملية السرقة، فيتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويتناقشون حول الأسباب التي دفعتهم لها.

وظهر أحمد حلمي على الأفيش الرسمي للعمل، برفقة الفنانة منة شلبي، وهما يقفان أمام خزينة كبرى، يبدو أنها خزينة خاصة بأحد البنوك، وحولهم العديد من العملات والسبائك الذهبية، كما يرتديان ملابس لصوص، وهو ما يؤكد وجود عملية سطو على البنك، وهي القصة الرئيسية أيضًا للمسلسل الإسباني الشهير.

التسرع يتسبب في انتقادات "خيال مآتة" ويثير الجدل حول موعد عرض "الفلوس"

أيضًا يبدو أن فريق عمل الفيلم قد واجه أزمة في الوقت، وحرصوا على الإسراع في الانتهاء من التصوير من أجل اللحاق بالموسم السينمائي، لكن هذا التسرع انعكس على أفيشات الفيلم التي وجدها البعض تقليدية ولا تناسب عودة حلمي بعد فترة غياب طويلة.

لكن بالرغم من الانتقادات التي نالها الفيلم قبل طرحه، إلا أن "خيال مآتة" لازال يحظى بفرصة كبيرة للنجاح والتفوق على أفلام الموسم، فجمهور حلمي الكبير ظل طوال الثلاث سنوات الماضية يتسائل عن سبب غيابه ويتمنى عودته بعمل جديد، كما أنه لازال متحمسًا لأن يرى فيلمًا جيدًا كعادة أفلام أحمد حلمي.

فيلم خيال مآتة

فكرة التسرع أيضًا كانت سببًا في غموض حول بعض الأفلام التي خرجت من السباق في اللحظات الأخيرة، وأبرزها فيلم "الفلوس" الذي لم يكشف أبطاله بشكل رسمي حتى الآن عن موعد عرضه، حيث تسرع صناع الفيلم في البداية وأكدوا أنه من المقرر أن يُعرض في عيد الأضحى، وتم طرح البرومو الرسمي بالفعل، لكن من دون أن يتم الانتهاء تمامًا من تجهيز العمل، فتداولت أنباء في الأيام القليلة الماضية عن تأجيل عرض الفيلم بسبب عدم الانتهاء من تصويره، في ظل صمت فريق العمل الذي لم يحسم حتى الآن بشكل رسمي حقيقة تأجيله من عدمها، مما جعل البعض لازال يعتقد أن الفيلم سينافس ضمن الموسم السينمائي المنتظر!

هذا الموسم أيضًا يشهد عودة نوعية الأفلام الشعبية التي تفضلها فئة معينة من الجمهور، والتي كانت قد اختفت لفترة، حيث يشارك فيلم "أنت حبيبي وبس" للمطربة الشعبية بوسي ومحمود الليثي ومحمد ثروت وهالة فاخر وأخرين ومن إنتاج أحمد السبكي.