المؤلفة نور عبدالمجيد لـ"هي":سعيدة بعودة حقي من صناع "حكايتي" ولم أتخذ قرارا بالمطالبة بتعويض مادي

مسلسل

مسلسل "حكايتي"

الكاتب محمد عبد المعطي

الكاتب محمد عبد المعطي

ياسمين صبري

ياسمين صبري

رواية

رواية "لاسكالا"

نور عبد المجيد..الروائية السعودية الشهيرة

نور عبد المجيد..الروائية السعودية الشهيرة

بعدما أعلنت الكاتبة السعودية نور عبد المجيد عن حصولها على تأكيد من شركة "سينرجي" المنتجة لمسلسل "حكايتي" أن المسلسل تم اقتباسه من روايتها التي تحمل اسم "لاسكالا"، كشفت الكاتبة عن تفاصيل جديدة أثبتت هذا الاقتباس.

أهم النقاط التي اقتبسها مسلسل "حكايتي" من رواية "لاسكالا"

الكاتبة نور عبد المجيد أكدت في تصريحات خاصة لـ"هي" عن المكسب الأهم الذي حصلت عليه من شركة "سينرجي" حيث قالت:" أهم شيء يهتم به الكاتب هو كلمته ومجهوده الذهني والعصبي، ويهتم كذلك بشرعية نسب هذا المجهود بالدرجة الأولى وهذا ما أردت إثباته في المرحلة السابقة وأشكر الأستاذ حسام شوقي لأنه حقا تناول الأمر بحيادية شديدة، هذا ما أردته كحق أدبي أما عن الشق المادي فمازلت لم اتخذ قرارا بالمطالبة به حتى الآن".

مسلسل "حكايتي"

وتحدثت نور عبد المجيد عن كيفية اكتشافها لعملية الاقتباس فقالت: "حين تعددت رسائل القراء تسألني عن المسلسل شعرت بأن هناك شيء غريب، ثم تابعت الحلقات حتى المنتصف ووجدت أن الأمر لا يخفى على عين تقرأ". وأضافت الكاتبة:"الشخصيات والصراع العائلي ورحلة البطلة من الصفر حتى النجاح، وكذلك الأم الروسية التي تحولت إلى فرنسية، وحتى القرط الذي أهدته إلى ابنتها و تحول في المسلسل لسلسلة ذهبية، تأكدت قبل أن أقول كلمة والحمد لله أن هناك لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص لا أعرفهم عينتها شركة الإنتاج أكدت صحة أقوالي".

الكاتبة نور عبد المجيد

مؤلف "حكايتي" لم يرد على اعتراف الشركة

محمد عبد المعطي مؤلف مسلسل "حكايتي" لم يعلن موقفه حتى الآن بعدما أعلنت الشركة وأكدت للكاتبة أن المسلسل بالفعل تم اقتباسه من روايتها، وأنها سوف تقوم بوضع إسمها على تتر المسلسل من أجل الحفاظ على حقها الأدبي.

الكاتب محمد عبدالمعطي

الكاتبة نور عبد المجيد اشتهرت بكتابة العديد من الروايات التي تحولت إلى أعمال درامية والتي من أبرزها مسلسل"أنا شهيرة ..أنا الخائن" 2017 ، ومسلسل" أريد رجلا" 2015.

أعداد مجلة هي