خاص: الجزء الثالث من "الفيل الأزرق" مشروع قائم في هذه الحالة فقط!

الفنان كريم عبد العزيز

الفنان كريم عبد العزيز

الكاتب أحمد مراد

الكاتب أحمد مراد

المخرج مروان حامد

المخرج مروان حامد

الصورة الدعائية لفيلم

الصورة الدعائية لفيلم "الفيل الأزرق 2"

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

فيلم

فيلم "بين القصرين"

فيلم

فيلم "عمر وسلمي"

نجاح كبير يعيشه صناع فيلم "الفيل الأزرق 2"، بعدما حقق الفيلم إيرادات ضخمة خلال خمسة أيام فقط من عرضه في قاعات السينما وتردد مؤخرا عن نية صناع العمل لتقديم جزء ثالث من الفيلم، فما هي حقيقة ذلك؟

الإيرادات تحدد مستقبل الجزء الثالث من "الفيل الأزرق"

لا يزال صناع فيلم "الفيل الأزرق 2" حذرين في الإعلان عن نية العمل على الجزء الثالث من الفيلم، حيث أنهم وضعوا بعض النقاط المهمة من أجل تنفيذ هذه الفكرة، ففي تصريح خاص لـ"هي" صرح مصدر مقرب من صناع الفيلم حول تفاصيل تلك النقاط فقال:" قرار تقديم جزء ثالث للفيلم الفيل الأزرق متوقف على حجم النجاح الذي يحققه الجزء الثاني وتحديدا في الإيرادات التي تعد من العوامل الحاسمة لخوض التجربة للمرة الثالثة، والتي إذا حسم قراراها فلن تنفيذ قريبا، بل سيتم تأجيلها لفترة من الوقت".

وأضاف المصدر:" صناع العمل يحلمون بتكرار تجربة نجيب محفوظ مع الثلاثية حيث أنه لا يوجد عمل أدبي عربي من قبل قدم في ثلاثة أجزاء سينمائية إلا في ثلاثية نجيب محفوظ ويسعى صناع الفيل الأزرق لتكرار هذا النجاح ليسجلوا أسمائهم في تاريخ السينما المصرية".

تاريخ الأفلام المصرية ذات الثلاثة أجزاء

ولا تحتفظ السينما المصرية بتاريخ كبير مع الأفلام ذات الثلاثة أجزاء حيث أن عدد هذه النوعية من الأفلام قليل، فهي بدأت مع ثلاثية نجيب محفوظ"بين القصيرين" 1962، و"قصر الشوق"1966، و"السكرية" 1973 " " لم تتكرر سينمائيا خصوصا في الروايات، بينما قدم في التسعينات ثلاثية فيلم "بخيت وعديلة" للفنان الكبير عادل إمام، ثم فيلم "عمرو وسلمي" وحققت ثلاثية الفيلم الأخير نجاحا جماهيري كبير.

فيلم "بين القصرين"

يذكر أن فيلم "الفيل الأزرق" مقتبس عن راوية الكاتب أحمد مراد التي صدرت عام 2012، ثم تحولت إلى فيلم سينمائي عام 2014، ثم عرض الجزء الثاني من الفيلم منذ أيام، ويشارك في بطولة الفيلم الفنان كريم عبد العزيز، والفنانة نيللى كريم، والفنانة هند صبري، ومن إخراج مروان حامد.