5 أفلام كسرت حاجز 3.5 مليون دولار في تاريخ السينما المصرية..هل يصبح "الفيل الأرزق" رقم 6؟

نجاح كبير لفيلم"الفيل الأزرق2" منذ بدء عرضه في قاعات السينما، فخلال 4 أيام فقط حقق الفيلم ما يقارب 16 مليون جنيه (مليون دولار)، ويبدو أن الرقم مرشحا للزيادة خلال فترة عيد الأضحى مما ينبئ عن احتمال دخول الفيلم لقائمة الأفلام المصرية التي كسرت حاجز الـ3 مليون دولار خلال العامين الماضيين أو خلال هذا الموسم.

1- فيلم " كازابلانكا" صاحب أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية

حقق فيلم " كازابلانكا" حتى الآن إيرادات تجاوزت الـ 76 مليون جنيه أي ما يقدر بـ4 ونصف مليون دولار وهو الإيراد الأعلى في تاريخ السينما المصرية وقد بدأ عرض الفيلم في 4 يونيو الماضي ولا يزال عرضه مستمرا في بعض قاعات السينما، وهو الفيلم الثاني للفنان أمير كرارة الذي يصل إلى هذه الأرقام والفيلم من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

2-  فيلم "الممر" لأحمد عز

فيلم الممر وصل مجموع إيراداته إلى ما يقرب الـ65 مليون جنيه أي ما يقدر بـ 4 مليون دولار وهو أعلى إيراد سينمائي في تاريخ الفنان أحمد عز الذي نجح من قبل في كسر حاجز الـ 3 مليون دولار، وفيلم الممر شارك في بطولته محمد فراج، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، هند صبري وإخراج شريف عرفة

3- فيلم "حرب كرموز" لأمير كرارة

حقق فيلم "حرب كرموز" للنجم أمير كرارة الذي تم عرضه في عيد الفطر 2018 أعلى الإيرادات التي بلغت57 مليون جنيه أي ما يقدر بـ3 ونصف مليون دولار وهو الفيلم الأول لأمير كرارة كبطل رئيسي والفيلم من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

4- فيلم "هروب اضطراري" لأحمد السقا

"هروب اضطراري" للنجم أحمد السقا حقق في عام 2017 إيرادات ضخمة تجاوزت الـ3 مليون و400 ألف  دولار، وجعلت الفيلم في هذا الوقت صاحب أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية والفيلم شارك في بطولته مجموعة من النجوم وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

5- فيلم "الخلية" لأحمد عز

اما  فيلم "الخلية" للفنان أحمد عز فبلغت إيراداته 3 مليون و200 ألف دولار في صيف 2017، والفيلم من بطولة محمد ممدوح وأحمد صلاح حسنى، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.