لحظة اعلان فاروق الفيشاوي عن مرضه بالسرطان واصراره على محاربته ..فيديو

لحظة لا تنسى سجلها الفنان الراحل فاروق الفيشاوي (67 عاما) في تاريخ مشوار حياته عندما فاجأ الجميع في شهر أكتوبر الماضي أثناء افتتاح مهرجان الإسكندرية، بإعلانه بكل شجاعة عن اصابته بمرض السرطان، ما أصاب جمهوره بالصدمة.

اعلان فاروق الفيشاوي عن اصابته بالسرطان

هذه اللحظة الصادمة قلّل الراحل فاروق الفيشاوي من وطأتها مؤكدا للجمهور عدم تخوفه من السرطان وقال بأن سيتعامل مع المرض باعتباره صداعا عاديا، قائلا بشكل حرفي اللهجة المصرية "سأهزمه وأنتصر عليه وهاجي الدورة الجاية لمهرجان الإسكندرية الـ 35 بعد ما أهزمه".

واكد امام الحاضرين بأنه مصاب بمرض آخر وهو الحب للجمهور والزملاء في الوسط الفني ولديه الكثير، لتقديمه للجمهور، لافتا الى أن الجمهور يدفعه للعودة مرة أخرى، ومنها تكريمه في هذا المهرجان العظيم.

تفاؤل وأمل فاروق الفيشاوي انعكس بالإيجاب على جمهوره الذي حيّا شجاعته واصراره على مواجهة المرض، الا ان القدر لم يمهله ولم يحقق له ما تمنى حيث استسلم جسده امام تبعات هذا المرض الخبيث صباح اليوم الخميس في 25 يوليو.

تدهور الحالة الصحية لفاروق الفيشاوي

وقبل يومين من وفاته، تناقلت المعلومات الصحافية أخبار عن تدهو صحته بشكل كبير  ومفاجئ وتوقفت وظائف الكبد فتم وضعه على جهاز تنفس صناعى، ليتم الصلاة على جثمانه في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

والراحل من مواليد إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر في 5 فبراير عام 1952 ونال ليسانس الآداب بجامعة عين شمس ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس، وشارك بأكثر من 200 عمل فني بين المسرح والأفلام والمسلسلات، اما عاطفيا، فتزوج 3 مرات إحداها من ​سمية الألفي​ والتي أنجب منها نجله الممثل المعروف ​أحمد الفيشاوي​ والشاب عمر، وانفصل عن زوجته قبل نحو 30 عاما.