خاص:مخرج "جوازة مرتاحة" يكشف كيف أنقذت ريم البارودي المسرحية

نجاح كبير تحققه مسرحية "جوازة مرتاحة" التي يتم عرضها على أحد مسارح فنادق الغردقة، في تجربة جديدة بعيدا عن مسارح القاهرة والإسكندرية.

"جوازة مرتاحة" على طريقة "مسرح مصر"

تحدث محمد جبر مخرج عرض مسرحية "جوازة مرتاحة" عن نجاح العمل خلال فترة عرضه في الأسابيع الماضية، حيث أكد في تصريحات خاصة لـ"هي": "مسرحية جوازة مرتاحة مقتبسة من رواية شكسبير التي تحمل عنوان ترويض الشرسة، وعرض المسرحية في مدينة الغردقة كان لصالحها حيث أن الجمهور هنا يختلف عن جمهور القاهرة والإسكندرية ويرغب بشدة في رؤية هذه النوعية من الأعمال، وقد ساهم كذلك نجوم العرض بشكل واضح في نجاح المسرحية".

وأضاف محمد جبر: "المسرحية تقدم على مسرح أحد الفنادق وهي تجربة ليست بجديدة خصوصا أنه تم تقديم أعمال مسرحية كثيرة على مسارح فنادق ، كما ان هناك اعمال مسرحية  نجحت في الفترة الاخيرة على شاكلة مشابهة مثل  "مسرح مصر" الذي قدم عروضه على مسارح وسط القاهرة، ومسرحية 3 أيام في الساحل التي عرضت كذلك على أحد مسارح مدينة أكتوبر".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Gabr (@gabr__456) on

سبب استبعاد منة فضالي من"جوازة مرتاحة"

وأوضح محمد جبر سبب استبعاد الفنانة منة فضالي من العرض خصوصا بعدما نشرت الصورة الدعائية الأولى للمسرحية وهي تتصدرها فأكد:" لم يتم استبعاد منة فضالي بسبب أزمة لكن في الحقيقة هي ارتبطت بأعمال جديدة بالقاهرة، والمسرحية تستدعي تواجدها بشكل شبه متواصل في الغردقة، وقررت الاعتذار بعد يوم واحد من البروفات، ولذلك كان اختيار الفنانة ريم البارودي وموافقتها على بطولة المسرحية يعد إنقاذا لنا من مأزق".

الصورة الدعائية الأولى للمسرحية بوجود منة فضالى

مسرحية "جوازة مرتاحة" بدأ عرضها في شهر يوليو الجاري في مدينة الغردقة، حيث أنه كان من المقرر أن يتم عرضها ليوم واحد في الأسبوع لكن زاد عدد الأيام بسبب إقبال الجماهير على مشاهدة العرض الذي يشارك في بطولته الفنان أحمد صفوت، والفنانة ريم البارودي، ومنة عرفة، هشام إسماعيل، والمسرحية من تأليف أحمد الملواني، وإخراج محمد جبر.