مينا مسعود أول مفاجآت الدورة الثالثة من مهرجان الجونة

مينا مسعود

مينا مسعود

مينا مسعود وويل سميث

مينا مسعود وويل سميث

مينا مسعود في علاء الدين

مينا مسعود في علاء الدين

فيلم علاء الدين

فيلم علاء الدين

الفنان مينا مسعود

الفنان مينا مسعود

مشهد من فيلم علاء الدين

مشهد من فيلم علاء الدين

كشفت وزارة الهجرة المصرية، في بيان أصدرته اليوم، السبت، عن مشاركة الفنان العالمي من أصل مصري، مينا مسعود، بطل النسخة الحية للفيلم العالمي "علاء الدين Aladdin"، في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام والتي تقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

فيلم علاء الدين

مينا مسعود في مهرجان الجونة 

وبالرغم من عدم إعلان إدارة المهرجان حتى الآن عن مشاركة مينا مسعود بالدورة القادمة؛ إلا أن مصادر من المهرجان أكدت ل "هي" مشاركة النجم العالمي، ومن المقرر الإعلان الرسمي من قبل القائمين على المهرجان في الأيام القليلة المقبلة.

في السياق نفسه أعربت الوزارة عن فخرها بالفنان مينا مسعود ونجاحه الملحوظ مؤخرًا وما وصل إليه، فضلا عن تمسكه بموطنه ولغته الأم، من جانبه أكد عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، على سعادته بمشاركة مينا مسعود في الدورة الثالثة للمهرجان، لافتًا إلى أن إدارة المهرجان تبذل أقصى جهودها لبناء جسور التواصل مع نجم السينما العالمية بشكل عام وذوي الأصول المصرية بشكل خاص.

مينا مسعود في علاء الدين

مينا مسعود بطل علاء الدين 

يذكر أن مينا مسعود هو ممثل كندي من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهما وإقامتهما في كندا، ولعب مينا دور "علاء الدين" في النسخة الواقعية للفيلم، الذي يُعرض حاليًا، ويشارك في بطولته بجانب كل من نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمي ويل سميث الذي يؤدي دور الجني، و تخطت إيرادات الفيلم حتى الآن المليار دولار.

مينا مسعود وويل سميث

كما لعب مينا مسعود دور "طارق القصار" في المسلسل التلفزيوني "جاك رايان"، كما كان له دورًا في الموسم الأول من مسلسل "نيكيتا"، ويحرص مينا على التواصل الدائم مع جمهوره المصري، والتحدث باللغة العربية في أي مناسبة أو لقاء.